أعلنت إدارة الخطوط الجوية العراقية، اليوم الخميس، استكمال كافة الاستعدادات المطلوبة لبدء التفويج العكسي لحجاج بيت الله الحرام من مطارات المملكة العربية السعودية الى أرض الوطن. وقال مدير عام الشركة مناف عبد المنعم، في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أنه "استناداً الى توجيهات معالي وزير النقل رزاق محيبس السعداوي تم إعداد خطة متكاملة سيتم تنفيذها اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 21 حزيران 2024 حيث سيتم تسيير رحلتين عكسيتين الى مطاري بغداد والنجف الأشرف الدوليين".



وأضاف، أنه "من الجوانب التي حرصت إدارة الشركة على الاهتمام بها ضمن خطة التفويج العكسي لموسم الحج 1445 هـ تخصيص طائرات واسعة البدن لتنفيذ رحلات العودة ، فضلاً عن تكثيف الجهود لتوفير أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام".

اما ما يتعلق بمعدل عدد الرحلات العكسية، فقد أشار عبد المنعم الى "وجود تنسيق عالي مع الهيئة العليا للحج والعمرة، والجانب السعودي والجهات الساندة الأخرى لتهيئة وتسهيل كافة الاجراءات المتعلقة بالتفويج العكسي للحجاج العراقيين".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الشؤون الدينية تعلن بدء الاستعداد لوضع خطة موسم حج 1446هـ

أعلن رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، بدء استعدادات رئاسة الشؤون الدينية؛ لوضع خطة موسم حج ١٤٤٦هـ، وإثراء تجربة ضيوف الرحمن، وتعظيم مكامن القوة، وتحويل التحديات إلى فرص إيجابية في موسم العام القادم، مع استمرار تعظيم مفهوم خدمة الضيف كونه شعارًا محوريًا، وتعزيز الأدوار التكاملية مع منظومة الحج، والتناغم مع الجهات الحكومية كافة وشركاء النجاح.

وقال السديس، إنّ هذا النجاح الباهر الذي تحقق في موسم الحج لهذا العام ١٤٤٥هـ ما تمّ إلا بفضل الله ثم بالدعم الكبير والعناية الفائقة من القيادة الرشيدة، إذ عززت الرئاسة جهودها في سبيل توفير منظومة دينية خدمية متكاملة، تراعي معايير الجودة العالمية، مما أسهم في مواصلة سلسلة النجاحات في إيصال رسالة الحرمين الوسطية للعالم، وتكريس قيم التسامح والاعتدال.

وأشار إلى أن المملكة جعلت حفظ النفس وصيانتها وحمايتها من مبادئها السياسية الأساسية، وهو ينطلق من مقاصد الشريعة الإسلامية السمحة وضرورياتها الخمس؛ إذ يقول الله -تعالى-: "وَلا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا" مؤكدًا أن موسم الحج للعام الحالي ١٤٤٥هـ شهد نجاحات غير مسبوقة من حيث نوعية وجودة الخدمات الدينية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.

مقالات مشابهة

  • سمبل فلاينغ: ما حدث عام 2011 سبب رئيسي لانحدار الإفريقية للطيران من القمة إلى القاع
  • الخطوط الجوية اليمنية تعلن احتجاز الحوثي 4 من طائراتها في مطار صنعاء
  • الخطوط الجوية اليمنية تعلن احتجاز مليشيات الحوثي 4 من طائراتها في صنعاء وتناشد المجتمع الدولي للتدخل العاجل
  • الخطوط القطرية تتطلع لشراء 20% من أسهم فيرجن أستراليا
  • الحوثي يمنع اليمنيين من العودة جوا عبر مطار صنعاء.. مسئول يكشف التفاصيل
  • الخطوط االجوية تحصي المسافرين على متن إسطولها الجوي خلال العيد
  • الخطوط الجوية تعلن نقل أكثر من 83 الف مسافر خلال عيد الأضحى
  • عودة 848 من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار صنعاء الدولي
  • كرم سموه المشاركين والمشاركات في أعمال الحج بمنفذ حالة عمار.. أمير تبوك: المرأة السعودية مثالاً للتضحية والعمل الجاد في خدمتها لضيوف الرحمن
  • الشؤون الدينية تعلن بدء الاستعداد لوضع خطة موسم حج 1446هـ