وكالات:

كشفت دراسة ألمانية حديثة عن ارتباط بين ارتفاع درجات الحرارة ليلاً وبين زيادة عدد حالات الإصابة بالسكتة الدماغية.

وأكدت الدراسة التي نفذها فريق من مركز أبحاث Helmholtz ميونيخ، ارتفاع عدد السكتات الدماغية مع مرور الوقت، حيث ارتبطت الليالي الحارة بسكتتين إضافيتين سنويا (من عام 2006 إلى عام 2012)، بينما ارتبطت الليالي الحارة بـ 33 حالة إضافية سنويا (من عام 2013 إلى عام 2020)، ما يعكس ارتفاع درجات الحرارة بمرور السنين.

وفي الدراسة التي استمرت لـ 15 عام، رسم فريق البحث خرائط لدرجات الحرارة أثناء الليل مقابل عدد حالات السكتات الدماغية المسجلة في مدينة أوغسبورغ الألمانية، ووجد زيادة ذات دلالة إحصائية في خطر الإصابة بالسكتة الدماغية في الأيام التي تكون فيها درجات الحرارة شديدة.

ورصد الفريق 11037 حالة سكتة دماغية في الفترة من 2006 إلى 2020، حيث ارتفع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 7% خلال الليالي المصنفة على أنها “استوائية”، وتظل فيها درجة الحرارة أعلى من 14.6 درجة مئوية.

ونوه الباحثون إلى أن مجموعة متنوعة من العوامل يمكن أن تكون وراء هذه الإحصائيات، بما في ذلك زيادة احتمال الإصابة بالجفاف، المعروف تسببه بزيادة احتمال الإصابة بسكتة دماغية.. وفقا لما أورد موقع “ساينس ألرت”.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس.. ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس

حالة الطقس.. حذر خبراء الأرصاد الجوية من ارتفاع نسبة الرطوبة اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024 كما يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا علي أغلب الأنحاء.

وتنشر لكم بوابة الفجر الإلكترونية فيما يلي كافة التفاصيل حول حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 25/6/2024 بجميع أنحاء البلاد.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25/6/2024

يسود اليوم طقس شديد الحرارة رطب نهارًا علي أغلب الأنحاء، حار رطب علي السواحل الشمالية ومائل الحرارة رطب ليلًا علي أغلب الأنحاء، كما يسود طقس معتدل الحرارة رطب علي السواحل الشمالية.

حركة الرياح

 توقع خبراء الأرصاد نشاط الرياح من اليوم الثلاثاء 25 يونيو وحتي يوم الخميس 27 يونيو 2024 علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء علي فترات متقطعة.

نسبة الرطوبة اليوم 

نوهت هيئة الأرصاد الجوية عن ارتفاع نسبة الرطوبة اليوم بقيم تتراوح ما بين 2 و3 درجة مئوية، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يونيو بيان هيئة الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة اليوم 

طقس اليوم شديد الحرارة رطب نهارًا علي أغلب الأنحاء، حار رطب علي السواحل الشمالية ومائل الحرارة رطب ليلًا علي أغلب الأنحاء.

حالة الطقس.. ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس نصائح للتعامل في حال ارتفاع نسبة الرطوبة 

عندما ترتفع نسبة الرطوبة، يمكن اتباع بعض النصائح للتعامل معها بشكل أفضل:

1. **استخدام مكيف الهواء أو المروحة:** استخدم أجهزة تكييف الهواء أو المراوح للمساعدة في تقليل الرطوبة داخل المنزل.

2. **استخدام مرطبات الهواء:** في بعض الحالات، قد تساعد مرطبات الهواء في تحسين جودة الهواء وتقليل الرطوبة الزائدة.

3. **تهوية المنزل:** افتح النوافذ والأبواب في الصباح الباكر أو في المساء البارد للسماح بدخول الهواء النقي والتخلص من الرطوبة.

4. **تركيب مروحة للشفط في المطبخ والحمام:** هذا يساعد على إزالة البخار والرطوبة الزائدة من هذه المناطق.

5. **تجنب التراكم الزائد للماء:** تأكد من إصلاح أي تسربات في الأنابيب أو التأكد من أن الأدوات المنزلية التي تنتج بخارًا مثل المجففات معتمدة على الصيانة.

هتنتهي الأسبوع المقبل، الأرصاد تعلن موعد اعتدال حالة الطقس

6. **استخدام مادة امتصاص الرطوبة:** يمكن وضع مواد امتصاص الرطوبة مثل السيليكا جيل في الأماكن الرطبة مثل الخزائن للمساعدة في امتصاص الرطوبة الزائدة.

7. **الحفاظ على جفاف الملابس:** حاول تجفيف الملابس في الهواء الطلق أو في مناطق جيدة التهوية للحد من إضافة الرطوبة إلى الداخل.

تطبيق هذه النصائح يمكن أن يساعد في التخفيف من تأثيرات ارتفاع نسبة الرطوبة على الراحة والصحة العامة داخل المنزل.

مقالات مشابهة

  • طقس الخميس.. شديد الحرارة نهارا والعظمى 39 درجة بالفيوم
  • الوحدة ترفع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية!.. فيديو
  • الأنواء الجوية: الفارق بين درجة الحرارة في الشمس يزيد 10 درجات عن الظل
  • الشعور بالحر سيزداد... كيف سيكون الطقس في الأيام المقبلة؟
  • «الأرصاد» تكشف أسباب ارتفاع درجات الحرارة خلال فترة الظهيرة
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب والعظمى 39 درجة
  • اشتعال سيارة ملاكي بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الفيوم
  • أستاذ المناخ يكشف مفاجأة: ارتفاع الحرارة على صعيد مصر يزيد منسوب المياه بالنيل
  • وزير الصحة: لا يمكن لأي دولة علاج المواطنين دون مشاركة المجتمع المدني
  • حالة الطقس.. ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس