علق "تيار المستقبل" في بيان، على "زج اسمه بما ينشره بعض وسائل الإعلام عن الكونسرفاتوار الوطني"، وقال: "لا علاقة تربطنا بأي من أعضاء مجلس الإدارة الذين تقدموا باستقالتهم، كما ادعى بعض وسائل الإعلام، ولا شأن لنا بذلك".

أضاف: "من يمثل تيار المستقبل في الكونسرفاتوار الوطني هو رئيسته بالتكليف هبة القواس، وما حققته من نجاح في إعادة إحياء هذه المؤسسة العامة والنهوض بواقعها، والارتقاء بدورها وحضورها، بما يليق بصورة لبنان الموسيقية أمام العرب والعالم".



ودعا تيار "المستقبل" "وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى، إلى معالجة الأمور بحكمته، وأن يكون حكما لا طرفا، كما يقدمه بعض وسائل الإعلام، وأن يسعى من موقعه إلى التوفيق بين رئيسة المعهد وأعضاء مجلس الإدارة بالحوار لمعالجة أي خلاف حاصل أو تباين في وجهات النظر، لما فيه مصلحة هذه المؤسسة وتطورها".

وأهاب ب"وسائل الاعلام توخي الدقة والمهنية في طرح المواضيع، وعدم الزج باسمه في أمور لا علاقة له بها".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

“جمعية الصحفيين” تنظم ورشة عمل حول ” أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”

نظمت جمعية الصحفيين الإماراتية في مقرها بأبوظبي ورشة عمل بعنوان “أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”، في إطار برامج تدريبية متطورة تهدف من خلالها الجمعية إلى صقل مهارات الصحفيين في الإمارات.
قدم الورشة التي شارك فيها عدد من الصحفيين والإعلاميين الدكتورة أمل ملحم، المدير العام لشركة ( A.M Media ) التي استعرضت وسائل تطوير الاستراتيجيات المثلى للتفاعل مع وسائل الإعلام المختلفة، وكيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز الحضور الإعلامي، الذي أصبح أداة قوية لبناء الهوية الشخصية والمهنية، وتعزيز الرسائل التي يرغب الفرد أو المؤسسة في إيصالها للجمهور.
كما تناولت الدكتورة أمل خلال الورشة مجموعة من المحاور الأساسية من أبرزها تقنيات التحدث بثقة أمام الكاميرا. وإعداد وتقديم المقابلات الإعلامية بشكل ناجح والاستراتيجيات المثلى للتفاعل مع وسائل الإعلام المتنوعة مثل التلفزيون، الراديو، والصحافة المكتوبة بالإضافة إلى كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز الحضور الإعلامي.
من جهتها أكدت ريم البريكي عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية رئيسة لجنة التدريب والتطوير، أن تنظيم الجمعية لمجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة في الفترة المقبلة سيسهم في تحسين مهارات الصحفيين والإعلاميين ومواكبة التطورات السريعة التي يشهدها مجال الإعلام.

وقالت أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود الجمعية لتعزيز قدرات منتسبيها وتزويدهم بأحدث التقنيات والأدوات الصحفية الحديثة مشيرة إلى ان الدورات التدريبية تشمل مجموعة متنوعة من الموضوعات الحيوية، منها: الصحافة الرقمية، توظيف الذكاء الاصطناعي، تقنيات جمع المعلومات وتحليلها، تعلم فنون التصوير الرقمي، استراتيجيات التعامل مع وسائل الإعلام الرقمية وتعزيز التفاعل مع الجمهور، ودورات فهم المبادئ الأخلاقية في العمل الصحفي.
وتضم الورشة دورات تعنى بتطوير الذات وفن التعامل مع الصعوبات والتحديات التي تواجه الإعلاميين في حياتهم العامة والمهنية، إضافة إلى تعزيز المفاهيم الصحيحة لأساليب الحياة الصحية.
وقالت البريكي ” نحن متحمسون لبدء هذه الدورات التدريبية، ونتطلع إلى تأثير إيجابي على جودة العمل الصحفي والإعلامي في المستقبل.
وأوضحت أن جمعية الصحفيين الاماراتية تدرك أهمية التطور المستمر في المجال الإعلامي، مشيرة إلى أن هذه الدورات تهدف إلى تزويد الصحفيين بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات العصر الرقمي وتلبية احتياجات الجمهور بشكل فعّال.
وأضافت “نهدف من خلال هذه الدورات إلى إنشاء بيئة تعليمية تفاعلية تعزز التبادل الفعال للمعرفة والخبرات بين الصحفيين ذوي الخلفيات والتخصصات المتنوعة”.
واعتبرت البريكي هذه الدورات فرصة ممتازة للعاملين في مجال الإعلام لتطوير مهاراتهم ومواكبة آخر التطورات في عالم الإعلام الحديث، منوهة بأنها مفتوحة لجميع المهتمين بتطوير مهاراتهم الإعلامية، سواء أكانوا من رواد الأعمال أم المختصين في مجالات مختلفة أو حتى الطلاب الذين يتطلعون للتميز في مجالهم.

وعبرت الدكتورة أمل ملحم عن سعادتها في تقديم ورشة العمل المتضمنة موضوعا حيويا وهو ″ أهمية الظهور الإعلامي المميز في كافة وسائل الإعلام″ مشيرة إلى أن الظهور الإعلامي أصبح اليوم أكثر من مجرد تقديم معلومات، وإنه أداة قوية لبناء الهوية الشخصية والمهنية، وتعزيز الرسائل التي يرغب الفرد او المؤسسة في ايصالها للجمهور.


مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي ينسف مربعا سكنيا وسط رفح الفلسطينية
  • هبة القواس زارت وزير الثقافة.. وتوضيح بشأن ملف يخصّ المعهد العالي للموسيقى
  • “جمعية الصحفيين” تنظم ورشة عمل حول ” أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”
  • الخارجية الروسية: حجب وسائل الإعلام الأوروبية هو رد فعل مماثل
  • الجيش الأمريكي يدعو وسائل الإعلام إلى أول جولة في رصيف غزة العائم بعد استئناف العمل فيه
  • سياسي فرنسي يدعو لإنهاء "الهستيريا المناهضة لروسيا"
  • روسيا تحظر 81 وسيلة إعلام أوروبية.. اعرف الأسباب
  • أنطونوف: وسائل الإعلام الأمريكية تمرست جيدا في "انتقاد كل شيء روسي"
  • انتقادات إيطالية لتلاعب وسائل الإعلام الغربية بعد الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول