الجديد برس| رصد:

أكّـد قائدُ حركة أنصار الله “الحوثيين” عبدالملك بدر الدين الحوثي أن منتسبي القوات البحرية اليمنية –التابعة لحكومة صنعاء- نفَّذوا عمليةً بطوليةً عقبَ استهداف السفينة توتر وإغراقها في البحر الأحمر.

وقال زعيمُ أنصار الله في خطابِه الأسبوعية بشأن آخر مستجدات الأحداث اليوم الخميس: إن “منتسبي البحرية تمكّنوا من الصعود إلى السفينة، وقاموا بتفخيخها وتفجيرها بعد إصابتها بزورق حربي”.

وأوضح أن “من أبرز المستجدات هو غرق السفينة “توتور” بعد عملية نوعية للقوات البحرية” مُشيراً إلى أن “هناك سفينة ثانية توشك على الغرق في خليج عدن”.

كما سرد أن من أبرز عمليات هذا الأسبوع استهداف حاملة الطائرات “آيزنهاور” الأمريكية للمرة الثالثة شمال البحر الأحمر بالصواريخ ومطاردتها موضحًا أن تأثير العمليات البحرية كبير ومتصاعد على الأمريكي والبريطاني، وأصبح العجز في منع العمليات واضحًا ومعترفا به في أوساط الأعداء.

وعَـــدَّ الحوثي أن إجمالي السفن المستهدفة والمرتبطة بالعدوّ الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني تبلغ 153 سفينة، لافتاً إلى تنفيذ 10 عمليات هذا الأسبوع بـ26 صاروخًا باليستيًّا ومجنَّحًا ومسيَّرة وزوق واستهدفت 8 سُفُنٍ.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

صاروخ "حاطم 2" الفرط صوتي.. الحوثيون يكشفون عن إمكانيات عسكرية جديدة

كشف جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) عن إمكانيات وقدرات الصاروخ الباليستي الفرط صوتي الجديد "حاطم 2" الذي يعمل بالوقود الصلب، كما نشرت لقطات لاستخدامه لأول مرة ضد سفينة إسرائيلية.

"أنصار الله" تكشف عن استخدام صاروخ فرط صوتي لقصف سفينة إسرائيلية

وأظهرت لقطات بثها الإعلام الحربي اليمني التابع للجماعة، مشاهد إطلاق "حاطم 2" على سفينة (MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي.

وأشار الفيديو إلى أن الصاروخ الباليستي يتمتع بنظام تحكم ذكي وقدرة على المناورة، ويمتلك عدة أجيال بمديات مختلفة، كما أنه تم صنعه في هيئة التصنيع العسكري اليمنية.

وكانت قد أعلنت "أنصار الله" اليمنية يوم أمس الثلاثاء تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة "MSC SARAH V" الإسرائيلية في بحر العرب، وأن الإصابة كانت دقيقة ومباشرة.

وأوضحت حركة أنصار الله اليمنية في بيان رسمي أن العملية النوعية نُفذت بصاروخ باليستي جديد دخل الخدمة بعد الانتهاء وبنجاح من العمليات التجريبية.

وأضاف البيان أن الصاروخ الجديد يتميز بالقدرة على إصابة الأهداف بشكل دقيق وعلى مسافات طويلة كما أثبتت هذه العملية ذلك.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • صاروخ "حاطم 2" الفرط صوتي.. الحوثيون يكشفون عن إمكانيات عسكرية جديدة
  • "أنصار الله" تكشف عن استخدام صاروخ فرط صوتي لقصف سفينة إسرائيلية
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة إسرائيلية بميناء حيفا وحققنا إصابات مباشرة
  • البحرية البريطانية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة جنوبي عدن
  • الحوثيون يستهدفون إيلات بمسيرة وسفينة في خليج عدن بصاروخ
  • البحرية البريطانية: وقوع حادث على بعد 52 ميلا بحريا جنوب عدن
  • وسائل إعلام فرنسية تتحدث عن توجه قوات صنعاء لإغلاق ثاني ممر بحري مهم في الخليج
  • تعرض سفينة تجارية ترفع علم ليبيريا لهجوم صاروخي في بحر العرب قبالة اليمن
  • هجوم حوثي جديد على سفينة تجارية في بحر العرب
  • البحرية البريطانية: وقوع هجوم جديد على بعد 246 ميلا بحريا قبالة ميناء نشطون