سواليف:
2024-06-27@09:34:39 GMT

إصدار 68 تصريحا لدفن حجاج أردنيين في مكة المكرمة

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT


#سواليف

أعلنت #وزارة_الخارجية وشؤون المغتربين، الخميس، إصدار 68 #تصريح #دفن لحجاج #أردنيين ليدفنوا في #مكة_المكرمة بناء على رغبة ذويهم.
وتحدثت الوزارة عن مباشرة الجهات #السعودية المعنية في إجراءات دفن الحجاج الذين توفاهم الله، من غسل للجثامين وتكفينها والصلاة عليها ومن ثم دفنها.
وأشارت الوزارة إلى استكمال جهود الوزارة الخارجية في متابعة إجراءات دفن الحجاج الأردنيين الذين توفاهم الله أثناء تأدية #مناسك_الحج، ومتابعة عمليات البحث عن الحجاج الأردنيين #المفقودين من خارج #بعثة_الحج_الأردنية الرسمية والمسارات النظامية المعتمدة من قبل السعودية.


وعُثر على 91 حاجًا أردنيًا من بين 107 مسجلين ضمن قوائم الحجاج الأردنيين المفقودين، وفقًا لقاعدة البيانات التي أعدتها المديرية منذ بدء التبليغ عن فقدان ووفاة عدد من الحجاج الأردنيين.
وتحدثت الوزارة عن رقود 22 حاجا على أسرة الشفاء في المستشفيات السعودية، منهم 7 أشخاص بحالة حرجة، ويجري التنسيق لنقلهم لتلقي العلاج في السعودية فور أن تسمح حالتهم الصحية بذلك، علماً بأن فريق القنصلية العامة الأردنية في جدة والمتواجد حالياً في مكة المكرمة زار الخميس جميع المرضى والاطمئنان على صحتهم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة الخارجية تصريح دفن أردنيين مكة المكرمة السعودية مناسك الحج المفقودين بعثة الحج الأردنية الحجاج الأردنیین

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصريين بالسعودية يكشف مصير جثامين الحجاج

قال عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد المصريين في السعودية، إن غرفة شركات السياحة المصرية أعلنت عن إيقاف إصدار تأشيرة العمرة B2C، وذلك بعد قرار السلطات السعودية بتعليق إصدار هذه التأشيرة من خلال بوابة العمرة الإلكترونية السعودية أمام مصر وباكستان، موضحا أنه من خلال هذه التأشيرة كان يتم الحجز من خلالها بشكل كبير، وكانت دون أي ضوابط يحكم العملية.

المقاولون يؤكد التلاعب في مباراة بيراميدز ويصدر بيان يطالب من خلاله بإعادتها محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة في الطائف شركات السياحة عليها أن تنفذ تعليمات السعودية 

وأضاف "حنفي"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، عبر فضائية "المحور"،  أن شركات السياحة عليها أن تنفذ تعليمات السعودية في اللتزام بقدم المعتمرين في المملكة في الوقت المحدد، وأن يكون هناك تأشيرات بتوقيت محدد وبرنامج محدد، مع توفير تذاكر سفر ذهابا وإيابا.

نقل جثامين الحجاج المصريين

كشف نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، عن تفاصيل التنسيق المصري السعودي لنقل جثامين الحجاج المصريين، موضحا أن أغلب الجثامين تم دفنها في العاصمة المقدسة مكة المكرمة، كما سيتم استلام شهادات وبلاغ بالوفاة الخاصة بهم خلال أيام، مشيرا إلى أنه جرى إصدار تصاريح الدفن للجثامين في موقع المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة
  • اتحاد المصريين بالسعودية يكشف مصير جثامين الحجاج
  • تكريم المطوف علاء محضر في حفل بفندق الصفوة بمكة المكرمة
  • اتهام 29 شخصاً بالإتجار بالبشر والاحتيال بعد وفاة حجاج أردنيين  
  • النيابة الأردنية تتهم 28 شخصاً بالاحتيال وتسفير حجاج أردنيين غير نظاميين
  • النيابة الأردنية توقف 28 شخصًا وتتهمهم بالاحتيال لأداء الحج دون تصريح
  • المجلس القضائي: الاتجار بالبشر والاحتيال لـ 28 شخصًا في قضية الحجاج الأردنيين / تفاصيل جديدة
  • المجلس القضائي: الاتجار بالبشر والاحتيال لـ 28 شخصًا في قضية الحجاج الأردنيين
  • مصر تقبض على 450 سمسارا تسببوا في وفيات حجاج
  • الوزراء: معظم المفقودين من الحجاج غير النظاميين وشركات السياحة لم توفر خدمات لهم