بوابة الوفد:
2024-09-28@05:36:52 GMT

الخوف من بُكرة!!

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

كلنا لدينا هذا الشعور وأمامنا العبارة الشهيرة «المستقبل فى يد الله» كأن هذا المستقبل ليس له استعدادات أو مقدمات حتى نصل إليه بشكل لائق ويكون فى هذه الحالة زاهرا ومشرقا وأفضل من اليوم. نعم هناك من يُذكرنا أنه «لا يعرف الغيب إلا الله» نقول لهم إن الغيب حسبما جاء فى العديد من أراء علماء الدين متعلق بالآخرة، فالله فقط هو الذى يعرف أهل الجنة وأهل النار، يعلم الناجين من الهالكين، وإذا أخبر أى من الرسل شيء منه بأنه جاء إليهم عن طريق الوحى.

ولكن المستقبل هو الغد القريب الذى يُعد حدوثه حتماً لا مفر منه. إذن المستقبل مرتبط بالوقت ومرتبط بقوانين الطبيعة، من ثم ليس هناك ارتباط بين المستقبل الذى فى يدك وحدك، وبين الغيب الذى هو فى علم الله وحده، إلا أن معظمنا مازال يعيش فى الماضى يخشى مما يخبئه له المستقبل، لذلك يتباهى بأعمال وأفعال أجداده، حتى تحول المجتمع إلى مجموعة من السلبيين فى كل المجالات. رغم أن المستقبل سيقع دون أدنى شك ولا تأثير له لدى الخالق لأنه سبحانه لا يحكمه زمان ولا مكان، ولكن أكثرنا لا يعلم ومازالوا يعيشون فى الماضى ويتناسون المستقبل كأنه لن يأتى.

لم نقصد أحداً!!  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسين حلمى

إقرأ أيضاً:

العثور على جثة سيّدة مجهولة الهويّة داخل سيارة.. هل من يعرف عنها شيئاً؟

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمـن الدّاخلـي ـ شعبة العلاقات العامّـة البـلاغ التّالـي:  بتاريخ 26/09/2024، وفي محلّة طريق المطار مقابل صيدليّة نسرين، عُثِرَ على جثّة سيّدة مجهولة الهويّة داخل سيّارة نوع مرسيدس لون أزرق، وهي في العقد الرابع من العمر تقريبًا، نحيلة الجسم، سمراء البشرة، شعر الرّأس عاديّ الطول ومائل إلى البنيّ، وترتدي فستانًا فضفاضًا أسود اللون. علمًا أنّها تتجوّل بصورة دائمة في المحلّة، ومعروفة بـ "سمر". وبحسب تقرير الطّبيب الشّرعي، إنّ سبب الوفاة توقّف مفاجئ لعضلات القلب، ولا وجود لآثار عنف على الجثّة.
لذلك وبناءً على إشارة القضاء المختص، تطلب المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي من ذويها أو مِمّن يعرف عنها شيئًا، الاتّصال بفصيلة الأوزاعي في وحدة الدّرك الإقليمي، على الرقم: 450897/01 لاتّخاذ الإجراءات القانونيّة اللّازمة، تمهيدًا لاستلام الجثّة الموجودة حاليًّا في برّاد مستوصف الحريري في محلّة شاتيلا.  

مقالات مشابهة

  • حزب الله .. تساؤلات مشروعة
  • السحر فى واقعنا المعاصر
  • 5 علامات لا يعرف كثيرون أنها تدل على وجود خلل في الكلى
  • العثور على جثة سيّدة مجهولة الهويّة داخل سيارة.. هل من يعرف عنها شيئاً؟
  • وزير الدفاع الأميركي: هناك خطر اندلاع حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل
  • يوم عصيب على عصابات آل دقلو
  • البنتاغون: اجتياح لبنان أمر يعود إلى المسؤولين الإسرائيليين.. هناك فرصة لحل دبلوماسي
  • حزب الله يقصف الموساد.. ونشطاء: لم تعد هناك خطوط حمراء
  • البابا فرنسيس يستقبل وفدا من شباب "اقتصاد فرنسيس"
  • وسع عقلك: عِش الحاضر