حددت أكاديمية الشرطة عددًا من الشروط الأساسية للطلاب المتقدمين للالتحاق بها هذا العام، حيث يخضع الطلاب المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية بمجموعة من الاختبارات، أبرزها اختبار القوام والمقاس.

ويتم إجرائه بهدف قياس اللياقة البدنية للطلاب المتقدمين، والتأكد أن المتقدم قادر على أداء المهام المطلوبة في التحاقه بالأكاديمية وأداء مهام ضابط الشرطة، ويتم إجراء ذلك الاختبار وفقاً لمعايير محددة تتعلق بالوزن والطول والبنية الجسمانية لدى المتقدم، وفي حال رسوب الطالب يجوز له إعادة الاختبار لمرة واحدة فقط، واشترطت أكاديمية الشرطة ألا يقل طول قامته عن 170 سم.

الكشف الطبي

عقب اجتياز الطالب المتقدم اختبار المقاس والقوام، يتم عرض الطالب على عدد من اللجان والعيادات الطبية من (عيادة الرمد، الباطنة، الجراحة، الجلدية، العظام، الأسنان، الأنف والأذن)، وفي حال رسوب الطالب يحق له إعادة الاختبار لمرة واحدة.

الكشف النفسي

يتم إجراء الاختبار من خلال إجراء مجموعة من القياسات النفسية على الطلاب المتقدمين، والطالب الراسب بالاختبار لا يحق له الإعادة.

الاختبار الرياضي

يؤدي الطالب الاختبار في عددًا من التمرينات الرياضية ومن أبرزها قفزة الثقة «إجبارية»، واختبارات العقلة والوثب والجري والمرونة، ويجوز للطالب الراسب إعادة الاختبار لمرة واحدة فقط.

كشف السمات

عقب اجتياز الطالب للاختبار الرياضي يخضع لاختبار السمات ولمجموعة من الأسئلة لقياس قدرات الطالب العقلية وسماته الشخصية والميول المهنية، ولا يجوز للطالب الراسب إعادة ذلك الاختبار.

الكشف الطبي المتقدم

يُمثل الطالب أمام لجان طبية لإجراء عددًا من الاختبارات الطبية المتقدمة على الطالب من (موجات صوتية على القلب والبطن، عيادة قاع عين، أشعة على الصدر، رسم مخ كهربائي وقياس السمع التقليدي، فحص نسبة السكر بالدم، الكشف عن وظائف الكبد والكليتين).

كشف الهيئة

عقب اجتياز الطالب لكافة الاختبارات السابقة والمقررة، يُمثل الطالب أمام لجنة الاختيار، والتي تقوم وفقًا لعدد من المعايير المنصوص عليها بقانون أكاديمية الشرطة وذلك سعيًا لاختيار أفضل العناصر.

وتسعى كلية الشرطة الى إعداد ضابط شرطة متكامل، يستطيع أن يلبي كافة المهام المطلوبة منه، وتعمل أكاديمية الشرطة على ذلك من خلال تطوير المنظومة التعليمية المقدمة للطلاب الأكاديمية من خلال إنشاء برامج تدريبية وتعليمية وبدنية وانضباطية، الاهتمام بالدراسات العلمية المتعلقة بمجال حقوق الانسان، توفير بيئة مناسبة للطلاب الملتحقين بالأكاديمية في سبيل تحقيق جودة وكفاءة أمنية، مما يساهم بشكل واضح في تميز خريجي الأكاديمية بمستوى علمي ومهاري وبدني يؤهله لممارسة مهام ضابط الشرطة.

اقرأ أيضاًأكاديمية الشرطة تستقبل وفدًا من الكلية الحربية للتهئنة بعيد الشرطة الـ71

حوار الرئيس السيسي مع الطلبة الجدد بالكلية الحربية يتصدر عناوين الصحف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الالتحاق بكلية الشرطة التقديم على كلية الشرطة 2023 أکادیمیة الشرطة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. صعوبة الفيزياء وضيق وقت التاريخ أبرز شكاوى الطلاب (صور)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى طلاب الثانوية العامة، منذ قليل من امتحانات اليوم، حيث أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان الدور الأول في مادة التاريخ، كما أدى طلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة  اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

وحول امتحان اليوم، قال طلاب بالشعبة الأدبية ممن أدوا امتحان التاريخ بإحدى لجان القاهرة، أن أسئلة التاريخ في مستوى المتوسط، ولكن الامتحان يحتاج وقتا أطول.

بينما أكد طلاب الشعبة العلمية، أن امتحان الفيزياء، به صعوبات، وأسئلة غير مباشرة.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألفا و٥٧٤ طالبا وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالبا وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ آلاف و٦٨٥ طالبا وطالبة.

 

مقالات مشابهة

  • اليوم طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • تفاصيل منح الدرجات الكاملة لطلاب الثانوية العامة شعبة العلمي بعد شكاوى الفيزياء
  • وكيل الأزهر: لا شكاوى من امتحان البلاغة لطلاب الشهادة الثانوية
  • «الأعلى للجامعات» يكشف تفاصيل الاختبار المهاري للكليات
  • لطلاب الثانوية العامة.. تفاصيل عقد اختبارات القدرات للكليات 2024
  • «التخصصات الصحية»: إلزام اجتياز الرخصة المهنية لتخصص علم النفس بداية سبتمبر المقبل
  • شروط وظائف بنك مصر 2024.. خطوات بسيطة للتقديم
  • الثانوية العامة 2024.. صعوبة الفيزياء وضيق وقت التاريخ أبرز شكاوى الطلاب (صور)
  • عاجل:- بدء امتحانات الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة
  • بدء امتحان الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024