لجريدة عمان:
2024-06-27@08:59:30 GMT

فعاليات متنوعة في سباق وعرضة الخيل ببهلا

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

فعاليات متنوعة في سباق وعرضة الخيل ببهلا

نظمت جمعية الفروسية بولاية بهلا بالتعاون مع دائرة البلدية ببهلا مهرجانا لسباقات الخيل والعرضة التقليدية وذلك على ميدان الفروسية بالولاية، وذلك برعاية المكرم الدكتور الشيخ سالم بن سليم بن صالح الجنيبي. وانطلقت فعاليات المهرجان والذي أخرجه سعود بن عبدالله البنهاني بهمبل الخيل، تلاه المحورب ثم أشواط الإثارة، ففي الشوط الأول المخصص للخيول العربية الأصيلة لفرسان ولاية بهلا، جاء في المركز الأول شارود لعبدالعزيز النبهاني من إسطبل الصواهل، وفي المركز الثاني محرز لإسحاق اليعقوبي، وحل ثالثا مرعد لمربط بهلا، بينما في الشوط الثاني المخصص للخيول العربية الأصيلة لفرسان الولايات، فقد حقق المركز الأول مخضرم لإسطبل الصواهل، وجاء ثانيا زاهي مسقط لمربط الصواهل، بينما حصل على المركز الثالث أي أم شامخ لعبدالله الصباحي، وفي الشوط الثالث المفتوح لجميع الولايات، حصل على المركز الأول جنرال لسيف بن حمد الحضرمي، وجاء ثانيا العندليب لخميس التوبي، أما المركز الثالث فكان من نصيب قهوان لإسطبل الصواهل.

وتخلل المهرجان عروض لمهارات الفروسية كالتقاط الأوتاد وتنويم الخيل وعرض المرح للأطفال لخيول البوني وإلقاء القصائد الشعرية والفنون الشعبية العمانية للرزحة والعازي، واختتم المهرجان بتكريم الفائزين واللجان المنظمة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أسماء المقبولين بورشة "الإلقاء" في المهرجان القومي للمسرح المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، أسماء المقبولين في ورشة "الإلقاء" المجانية، الذي يقدمها الفنان خالد عبدالسلام، حيث تقدم للورشة 170 متدربا من مختلف الفئات العمرية، وبعد اجراء اختبارات القبول للمتدربين وقع الاختيار على 31 متدربا.

وستقام أول أيام الورشة الخميس المقبل، الموافق 27 يونيو الجاري، من الثالثة عصرا حتى السابعة مساء، بالمجلس الأعلى للثقافة.

وقال الفنان خالد عبدالسلام: "نستكمل رسالتنا، ورشة الإلقاء هي خدمة ثقافية مجانية تقام ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري"، موجها الشكر لإدارة المهرجان برئاسة النجم محمد رياض، على تجديد هذه الثقة الغالية.

تقام فعاليات الدورة السابعة عشرة التي تحمل اسم سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب في الفترة من 15 حتى 30 يوليو 2024، ويستهدف المهرجان عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

 

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي
  • الأولمبية اليمنية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي
  • بالفيديو.. مزايا متنوعة بانطلاق فعاليات محافظة بلجرشي في الباحة
  • فعاليات متنوعة بالمراكز التدريبية في صيف الرياضة بمحافظة مسقط
  • انطلاق فعاليات مهرجان "صيف حقل 2024"
  • إسدال الستار على "مهرجان ليالي حصن بركاء".. وتكريم الفائزين بالمسابقات
  • أسماء المقبولين بورشة "الإلقاء" في المهرجان القومي للمسرح المصري
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة الشوط الأول (0-0) مباراة فرنسا ضد بولندا في يورو 2024 بث مباشر دون تقطيع
  • هيفاء وهبي|بكاء وفرحة هيستيرية في مهرجان موازين 2024
  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة انجلترا وسلوفينيا ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024