بوابة الوفد:
2024-09-28@05:29:35 GMT

ما لا عين رأت

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

هنالك اختلاف كلى وجزئى بين نظرة الديانة اليهودية والاسلام لقضايا عقدية جوهرية مثل البعث والنشور والحساب وبالتالى مبدأ ثم كيفية ثواب المومنين الصالحين وعقاب العصاة المذنبين وهناك طوائف يهودية شهيرة مثل فرقة الصادوقين تنكر اليوم الأخر من الأساس ولا تؤمن بقيامة الأموات، وتعتقد أن عقاب العصاة وإثابة المتقين هى فكرة رمزيّة قد يحصلان فى حياتهم الدنيوية فقط وذهبت طائفة الفريسيين أن الصالحين من الأموات سينشرون فى هذه الأرض ليشتركوا فى ملك المسيح الذى يأتى آخر الزمان، ويوكّد هذا المنحى الغريب نصوص التوراة التى لم تشر من قريب أو بعيد إلى مسألة الجنة على سبيل المثال إلا أن هناك إشارات على استحياء فى التلمود مثل مساحة الجنة والتى ورد فيها «مساحة مصر أربعمائة ميلا طولاً وعرضاً، وأرض الموريين تكبر مصر ستين مرة، والمعمورة تكبر أرض الموريين ستين مرة، والجنة تكبر المعمورة ستين مرة».

وعن نعيم الجنة جاء «الجنة ليست مثل هذه الأرض، لأنه لا أكل فيها ولا شرب ولا زواج ولا تناسل ولا تجارة ولا حقد ولا ضغينة ولا حسد بين النفوس، بل الصالح سوف يجلس وعلى رأسه تاج ويستمتع برونق السكينة»وورد ايضا أن الجنة مأوى الأرواح الزكية لا يدخلها إلا اليهود، والجحيم مأوى الكفار، ولا نصيب لهم فيه سوى البكاء لما فيه من الظلام والعفونة والطين، وأن الجحيم أوسع من النعيم ستين مرة!!

أعتقد أن منذ أغواء موسى السامرى لهم بعبادة العجل من دون الله وطبيعية الشخصية اليهودية مادية عملية لا تركن كثيرا إلى الأمور الميتافيزيقية ولا تثق فى الوعود الغيبية وترى أن الجنة الحقيقية هى الحياة الدنيا التى يجب أن يستمتعوا بكل تفاصيلها ولحظاتها لذا يود احدهم أن يعمر الف سنة ولأنها شخصية أنانية لا تعترف بفضائل التضحية من أجل الوطن أو الدين أو حتى الحرية وهى الأمور التى يتسلح بها الجنود فى ميدان المعركة وتشجعهم على الإقدام والجسارة لطالما كان الجندى الإسرائيلى يختبئ داخل الدبابة المحصنة ولم يعتد على ملاقاة خصومه وجها لوجه وهو ما حدث فى أتون الحرب البرية التى طالت أكثر مما ينبغى لذا فضحت تلك الملحمة الاغريقية نقاط ضعف هذا الجندى المرعوب من احتمالية الموت وهو يقاتل أشباحا تخرج من تحت الانفاق تبحث عن الشهادة والفوز بما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.

وحصيلة المعارك اليومية من القتلى أو المصابين بعاهات مستديمة هائلة ومرعبة.

بالتأكيد هذا المصير المأساوى جعل الآلاف من الجنود مصابين بأمراض نفسية اقلها صدمة ما بعد الحرب وقد قالت صحيفة إسرائيل هيوم بأن منظومة الصحة النفسية انهارت بسبب الارتفاع الكبير لعدد الأعراض النفسية الخطيرة لدى الجنود وعائلاتهم وأفادت التقديرات الأولية بأن ما بين 20% إلى 30% سيعيشون مع هذه الصدمة النفسية مدى الحياة، وأنهم لن ينجحوا فى التخلص من أعراضها، يبدو أن سبب.

ý تفشى ظاهرة الخوف والهلع المستمر هو أن إسرائيل ليست دولة طبيعية وإنما «جيتو كبير» يعيش منذ طوفان الأقصى تجربة مؤلمة غير مسبوقة يكتنفها الحزن والحداد الجماعى وعدم الشعور بالأمان ويرزح تحت وطأة هاجس أن تهديداً غامضاً سيحدث بطريقة ما 

ýلاسيما مع استمرار دوى صافرات الإنذار وسقوط صواريخ المقاومة فى قلب المستوطنات والمدن الكبرى. 

إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون وترجون من الله ما لا يرجون.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ما لا عين رأت الديانة اليهودية

إقرأ أيضاً:

رحلت في قصف إسرائيلي قبل زفافها بأيام.. من هي العروس اللبنانية مايا غريب؟

بسمة لا تفارق وجهها، ملامح طفولية وبريئة تمتعت بها عروس الجنة مايا غريب، التي رحلت قبل زفافها بـ18 يومًا، فكانت تنتظر أن تتوج كملكة بفستانها الأبيض يوم زفافها، لتتحقق أمنيتها وتزف في الكفن الأبيض إلى الجنة في جنازة مهيبة، بعد استشهادها إثر القصف الإسرائيلي على لبنان الساعات الماضية، ليحزن الجميع على رحيلها وينعوها بكلمات مؤثرة عبر حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي.

قبل أشهر حصلت العروس مايا غريب على ماجستير في الهندسة المعمارية، وعلى غرار ذلك نستعرض بعض المعلومات عنها وفقًا لحسابها الشخصي على فيسبوك في التقريرالتالي.

معلومات عن عروس الجنة مايا غريب

استشهدت عروس الجنة مايا غريب هي وشقيقتيها ووالديها، وذلك بعد تعرضهم لضربة جوية إسرائيلية، أصابت منزلهم الموجود في إحدى ضواحي مدينة صور الجنوبية بحسب وسائل إعلام لبنانية.

معلومات عن العروس مايا غريب بحسب صفحتاه على النحو التاالي:

مايا غريب. 23 عامًا. لها أختين وشقيق واحد يدعى رضا غريب. مخطوبة من أحمد خضرة في الـ13 من أكتوبر 2022. تخرجت في كلية العالي للفنون الجميلة بجامعة لبنان.

آخر مانشرته مايا عبر حسابها على فيسبوك، صورة جمعتها بخطيبها أحمد خضرة، والتي ظهرت فيها بفستان أحمر اللون، وتقف بجوار خطيبها لتنهال عليهم المباركات وتمنياتهم بعام سعيد، إلا أن القدر لم يشاء أن تكتمل فرحتهم لترحل عروس الجنة مايا غريب.

كما نشرت «غريب» مباركات لها بمناسبة تخرجها: «تبارك بلدية شقرا ودوبيه للمهندسة مايا أحمد غريب نيلها شهادة الماجستير في الهندسة المعمارية من كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية بتاريخ 1 يوليو 2024 عن مشروعها نادي ضباط منطقة الجنوب».

وداع مؤثر 

كلمات مؤثرة كتبها أحمد خضرة خطيب عروس الجنة مايا غريب على حسابه عبر منصة التواصل الإجتماعي إنستجرام :«والله أن المصاب لجلل والفقد عظيم، ولا نقول إلا ما يرضى الله، اللهم اجبر كسر قلوبنا على فراقهم اللهم ارحم تلك النفوس الطيبة».

كما شارك صورة له جمعته مع عروس الجنة مايا غريب، قبل أيام قليلة من استشهادها لتكن ذلك آخر ما جمعهما سويًا، ليتحول فرحتهم إلى مأتم وترحل عروس الجنة مايا غريب.

مقالات مشابهة

  • داعية إسلامي يكشف عن أعمار أهل الجنة.. «لا تفاوت بينهم في السن»
  • العالم يعيش أفلام سينما الحروب المرعبة
  • داعية إسلامي يوضح أول ما يستقبل أهل الجنة عند دخولهم والترحاب بهم
  • ما هي أدوات إسرائيل في ممارسة الحرب النفسية؟
  • النائب احمد حاشد للحوثيين :”القمع يولد ثورة وذكرى سبتمبر تكبر رغم محاولات السلطات لكبتها”
  • رحلت في قصف إسرائيلي قبل زفافها بأيام.. من هي العروس اللبنانية مايا غريب؟
  • «مات قبل فرحه بيومين».. سبب وفاة عريس بني سويف قبل ساعات من زفافه
  • عريس الجنة.. وفاة شاب قبل يوم من زفافه ببني سويف
  • بروباغندا الحرب.. المعركة النفسية تسابق تطورات الميدان!
  • هلع بإسرائيل وارتفاع طلبات المساعدة النفسية بنسبة 30%