بوابة الوفد:
2024-06-27@08:50:40 GMT

حسابات مستشفى الهرم (4)

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

نواصل حكايات مستشفى الهرم وما يحدث داخلها من أحداث نحسبها كوارث طبية ينبغى أن لا تمر مر الكرام ولابد أن يحاسب مرتكبيها حتى لا تتكرر مرة أخرى.

أصابتنى وعكة صحية مفاجئة نتيجة إهمال وعدم متابعة متعمدة لإصابة قديمة - للأسف نصحنى أحد الأطباء بتجاهلها - ومضيت فى هذه الحالة حتى استفحل المرض دون أن أدرى والغريب أننى اكتشفت الحالة بالصدفة البحتة أثناء وجودى فى أحد المستشفيات للكشف على صدرى فلم أجد طبيب الأمراض الصدرية فقلت فى نفسى لا أضيع المشوار و استشير طبيب المسالك البولية وبمجرد أن رأنى حتى شخص الحالة -لأنها ظاهرة وواضحة- ونصحنى بالبدء فورا فى إجراءات مواجهة المرض وتركيب قسطرة بولية كإجراء أولى ولأن المستشفى بعيدا جدا عن منزلى وكذلك خوفى من هذا الإجراء قررت الذهاب إلى مستشفى الهرم حاملا مجموعة التحاليل التى تؤكد ما قاله الطبيب

وذهبت إلى استقبال مستشفى الهرم لأن الوقت كان متأخرا وطلبت نائب المسالك وأخبرته أننى أحتاج لتركيب قسطرة وشرحت له الحالة على حسب ما قاله لى الطبيب و أطلعته على التحاليل التى تؤكد تشخيص الطبيب فرفض رفضا تاما مؤكدا أن الحالة لا تستدعى وأن مخاطرها كثيرة وضررها أكبر نفعها ونصحنى بزيارة أستاذه بعد ٤ أيام فى ميعاد عيادته الخارجية.

ذهبت فى الميعاد فبمجرد أن رأنى النائب بادرنى بالقول: أين أنت لقد وبخنى أستاذى على عدم تركيب القسطرة وجريت لألحق بك.

ولأن الموقف لا يحتمل النقاش قررت عدم الرد عليه وذهبت فورا لشراء القسطرة وتم تركيبها فى ثوانى ونصحنى النائب بانتظار العرض على الأستاذ فانتظرت عدة ساعات وقوفا أمام باب العيادة لمقابلة الأستاذ بعد فراغه من إجراء العمليات وجاء الطبيب واطلع على التحاليل والأشعة وقرر ضرورة إجراء جراحة عاجلة لإصلاح ما أفسده الإهمال وطلب مجموعة أخرى من الأشعة التحاليل ومتابعة النائب لتحديد موعد الجراحة.

بالفعل بدأت الإجراءات المطلوبة ثم اصطدمت بأننى اتبع التأمين الصحى ولابد من موافقته على إجراء الجراحة فى مستشفى الهرم وفعلت المستحيل للحصول على الموافقة وتحقق لى ذلك

اتصل بى النائب ليخبرنى بموعد الجراحة وانهاء بعض الإجراءات الروتينية ‏وقبل الجراحة بيوم قالى لى النائب: أنت عارف نظامنا إيه؟ قلت لا، فأخبرنى بضرورة دفع ثمن إيجار منظار لأن المستشفى لا تمتلك هذا الجهاز، فقلت متعجبا: إيجار؟ قال: نعم، فأخبرته أننى أتبع التأمين الصحى وهو متكفل بجميع المصروفات، فقال: المنظار خارج التغطية، فرضخت لما قال، وسألته عن التكلفة فأخبرنى بأن ذلك يتم مع مندوب شركة المعدات الطبية قبل إجراء الجراحة مباشرة فوافقت مرغما لأنى أنهيت جميع الإجراءات اللازمة وآخرها التبرع بالدم الذى فوجئت به فى اللحظة الأخيرة وعبثا حاولت الاستعاضة عنه بأى طريقة عن طريق دفع مبلغ مالى يساوى قيمته لعدم وجود متبرع فى هذه اللحظة واضطررت للدفع بابنى للقيام بهذه المهمة -والذى يعانى ضعف عام- حتى أن الممرضة رفقت بحالته الصحية وأخذت منه كيس دم واحد بدلا من كيسين وأوصت بعدم التبرع إطلاقا بالدم لمدة عام كامل.

أخيرا دخلت حجرة العمليات بعد وقوفى على بابها أكثر من ربع ساعة وظننت أن الأمر قد أنتهى ولكن هيهات انتظرت فى الصالة الفسيحة المؤدية للحجرة أكثر من نصف ساعة أخرى مرت على كأنها دهر ولا أعرف ما الداعى لهذا كله فلماذا لا يدخل المريض غرفة العمليات مباشرة تفاديا للقلق والرهبة أو الرعب إن شئت الدقة؟.

وبدأت مرحلة التحضير للجراحة بالتخدير وفور صعودى سرير العمليات فوجئت بمندوب شركة المعدات الطبية داخل غرفة العمليات بل وفوق رأسى يحدثنى عن إيجار المنظار ودار بيننا حديث طويل يتعلق بطريقة الدفع ومن سيقوم بها وإن كان معى أحدا بالخارج كل ذلك داخل غرفة العمليات المعقمة!

‏فماذا حدث بعد ذلك هذا ما سنعرفه فى المقال القادم.

[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صلاح صيام ندى مستشفى الهرم الأمراض الصدرية مستشفى الهرم

إقرأ أيضاً:

تضامن الأردنيين يطغى عليها.. حسابات وهمية بالأردن تهاجم المقاومة الفلسطينية

مع تواصل الحراك الشعبي الأردني المناصر للشعب الفلسطيني في قطاع غزة تحاول حسابات وهمية تصدر المشهد على مواقع التواصل الاجتماعي للتغطية على موقف الأردنيين الثابت بدعم فلسطين، وذلك عبر مشاركة منشورات وتدوينات معادية للمقاومة الفلسطيني والمتظاهرين الأردنيين الرافضين للجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي حملات إلكترونية تقودها حسابات وهمية ذات مرجعية إسرائيلية، وتهدف إلى الإساءة للحراك الأردني الداعم تارة وللشعب الفلسطيني ومقاومته تارة أخرى، وفق صحف ملحية.

في السياق ذاته، لفت الصحفي الأردني المعروف باسل رفايعة إلى أن الحسابات التي تسيء إلى المقاومة الفلسطينية في عبر تدوينات موجهة بالأوساط الأردنية  على مواقع التواصل خصوصا، والعربية عموما، هي حسابات وهمية تتسم بلهجة واحدة ذات طابع عنصري مستفز.



وقال رفايعة الذي عمل سابقا مديرا للتحرير في جريدة "الغد" الأردنية وقبلها صحفيا في جريدة الرأي المقربة من الحكومة، إن "فتاةٌ ما شتمت يحيى السنوار (قائد حماس في غزة)، ومعها عشرات من المشجعين على منصة إكس. أي شتموه بمفردات ونعوت قبيحة".

وأضاف الصحفي الأردني أن هذا الهجوم على المقاومة من قبل مثل هذه الحسابات أصبح"موضة منذ شهور، تتصهين بها حسابات مصطنعة في التايم لاين الأردني، والعربي عموما، بالمحاور والمفردات واللهجة ذاتها الموجهة ضد المقاومة، والشعب الفلسطيني، خصوصا في اللجوء والشتات".

شتمت فتاةٌ ما يحيى السنوار، ومعها عشرات من المشجعين على منصة X. أي شتموه بمفردات ونعوت قبيحة، وهذه "موضة" منذ شهور، تتصهين بها "حسابات مصطنعة" في "التايم لاين" الأردني، والعربي عموماً، بالمحاور والمفردات واللهجة ذاتها الموجهة ضد المقاومة، والشعب الفلسطيني، خصوصاً في اللجوء… — باسل رفايعة Basil Alrafaih (@basilrafayeh) June 25, 2024
وكان المركز الوطني للأمن السيبراني في الأردن، حذر في نيسان /أبريل الماضي، من التعامل مع الحسابات الوهمية على وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن "الغالبية العظمى من هذه الحسابات هي حسابات وهمية تديرها جهات لا تريد الخير للأردن ولشعبه".

ولفت رفايعة إلى أن "المحتوى رائج بما هو عنصري ومستفز"، مشيرا إلى أنه في مقابل ذلك "لا تكاد تجدُ إلا قليلا عن الجهد الشعبي الأردني المناصر لغزة من محافظة واحدة فقط مثل معان، ولا من حي واحد مثل حي الطفايلة في عمّان، أو من عشيرة واحدة، مثل بني ليث في وادي موسى".

وذكر رفايعة إلى أن "الناس هنا (الأردنيون) لا يأبهون لضجيج الإنترنت كله، ولا يسعون أصلا لرواج أي محتوى عن وقوفهم الطبيعي مع غزة، وإن نشروه على المنصات الاجتماعية يظهر الحياء والشعور بالتقصير".


وأشار إلى العديد من صور مساندة الشعب الأردني للفلسطينيين في قطاع غزة، قائلا: فقط، في الأيام الماضية، نقرأُ أن رئيس بلدية جباليا في شمال قطاع غزة أشرف على مشروع مقدم من أبناء مدينة معان الأردنية لصيانة آبار المياه الرئيسية وتوفير الطاقة الشمسية لتشغيلها بديلا للوقود".

رئيس بلدية جباليا في شمال قطاع غزة يُشرف على المشروع المقدم من أبناء مدينة معان الأردنية بصيانة أبار المياة الرئيسية وتوفير الطاقة الشمسية لتشغيلها كبديل للوقود

نسأل الله المزيد والقبول pic.twitter.com/lciyUW4pdH — Muhammad محمّد (@M_Habahbeh00_01) May 2, 2024
ولفت الصحفي أيضا، إلى "حفل زفاف جماعي لعشرين عريسا في غزة. ومساهمة من مدينة معان، وعشيرة العمري الأردنية"، معلقا على هذه الأخبار: "هذا نحن، ثمة مَن يعبث بالصورة، وثمة شباب في حي الطفايلة يجهزون سيارة الإسعاف التالية إلى غزة".

ومنذ بدء العدوان الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، شهدت المدن الأردنية حراكا شعبيا مناصرا للشعب الفلسطيني ومناهضا للاحتلال الإسرائيلي ووجود سفارتها بالعاصمة عمان، وذلك بالتزامن مع أعمال المساندة الشعبية التي عمل الأردنيين على إغاثة الفلسطينيين من خلال في ظل تصاعد وحشية الجرائم الإسرائيلية، في ظل صمت سياسي عالمي مطبق.

وكان رئيس بلدية جباليا، أشرف في أيار /مايو الماضي، على مشروع مقدم من أبناء مدينة معان الأردنية لصيانة آبار المياه الرئيسية وتوفير الطاقة الشمسية لتشغيلها كبديل للوقود.

رئيس بلدية جباليا في شمال قطاع غزة يُشرف على المشروع المقدم من أبناء مدينة معان الأردنية بصيانة أبار المياة الرئيسية وتوفير الطاقة الشمسية لتشغيلها كبديل للوقود


وفي حزيران /يونيو الماضي، شهدت مدينة جباليا شمالي غزة التي طالها من آلت الحرب الإسرائيلية دمارا واسعا، حفل زواج جماعي لعشرات الشباب الفلسطينيين لأول مرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي الذي، وذلك بدعم من عشيرة العمري ومن تجمع أهالي معان في الأردن.

وعن الدعم الأردني الذي ساهم برعاية حفل الزفاف الجماعي، قال مدير جمعية العفاف الخيرية مفيد سرحات في تصريحات أدلى بها آنذاك للمركز الفلسطيني للإعلام، إن "الأردنيين كانون مع غزة وأهلها منذ البداية بموقف والدعم المادي وتقديم العون وتضميد الجراح من خلال المستشفيات الميدانية".

وأضاف أن "عشائر الأردن وعائلاته تقوم بواجبها وتؤدي رسالتها وتقف إلى جانب قطاع غزة"، مشيرا إلى أنهم "يبدعون في وسائل الدعم والمساندة" للشعب الفلسطيني، حسب تعبيره.

ولليوم الـ264 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.
وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 86 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • تريزيجيه خارج حسابات الأهلي في الميركاتو الصيفي
  • إيقاف موظفين عن العمل لاستيلائهما على أموال 176 عميل ببريد بني سويف
  • يورو 2024: حسابات تأهل منتخبات المجموعة السادسة لدور الـ16
  • تضامن الأردنيين يطغى عليها.. حسابات وهمية بالأردن تهاجم المقاومة الفلسطينية
  • حارس مرمى يوفنتوس خارج حسابات النصر
  • التحقيق في العثور على جثة شخص داخل شقته في الهرم
  • تحريات لكشف غموض العثور على جثة شخص فى الهرم
  • أسعار التصالح في مخالفات البناء بحي الهرم بالجيزة
  • إحالة شخصين للمحاكمة الجنائية بتهمة ترويج المواد المخدرة فى الهرم
  • إيداع 989 مليون ريال في حسابات مُستفيدي سكني لشهر يونيو