أعلنت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني عبر منصتها الإلكترونية «تطوير» عن طرح 71 فرصة استثمارية زراعية في مختلف المحافظات.

وأوضحت الوزارة أن الفرص الاستثمارية يصل متوسط إجمالي المساحة فيها لأكثر من 18 مليون متر مربع.

وتتركز 37 فرصة استثمارية في القطاع النباتي، و10 فرص في القطاع الحيواني، و19 أخرى في القطاع السمكي، و4 في القطاع المائي وواحدة في القطاع اللوجستي.

ويأتي طرح الأراضي الزراعية للاستثمار بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه حيث يعتبر القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني من القطاعات الاستثمارية الواعدة في سلطنة عمان، ويمكن الاستثمار في عدد من المجالات الحيوية المهمة التي تساعد على تحسين جودة المنتج والخدمات لتحقيق نسب جيدة من الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي، إضافة إلى إيجاد فرص عمل جديدة للشباب العماني بالقرى الزراعية بالقرب من مواقع سكنهم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی القطاع

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل تطلق خدمة التصديق في 10 محافظات جديدة

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن المشروع القومي للتنمية البشرية “مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان”، تطلق وزارة العدل، خدمة التصديق على المحررات الرسمية في (10) مكاتب تصديق بمحافظات (سوهاج - المنيا - كفر الشيخ -دمياط - السويس - بورسعيد-  الغربية- الشرقية - مطروح - القليوبية)، وذلك اعتبارًا من  29/9/2024 لتيسير تقديم خدمة التصديق على المحررات لمواطني هذه المحافظات.


وفي سبيل تفعيل هذه الخدمة، أصدر المستشار/عدنان فنجري وزير العدل 10 قرارات وزارية لإنشاء مكاتب التصديق في تلك المحافظات، ووجه باتخاذ الإجراءات الآتية:


1. تدريب (35) مستشارًا وإداريًا على أعمال التصديق على المُحررات.
2. تجهيز مقرات لهذه المكاتب داخل المحاكم الابتدائية في المحافظات المذكورة.
3. صك الأختام اللازمة لتفعيل الخدمة من مصلحة الدمغة والموازين.
جدير بالذكر أن وزارة العدل كانت قد أطلقت من قبل خدمة التصديق على المحررات الرسمية في (10) مكاتب تصديق بالمحاكم الابتدائية بمحافظات (الإسكندرية – الدقهلية - المنوفية - الإسماعيلية – جنوب سيناء – البحر الأحمر – أسيوط – قنا – الأقصر – أسوان) بتاريخ 18/9/2024، ومن ثم فقد أصبح إجمالي عدد مكاتب التصديق (20) مكتب في المحافظات سالفة البيان.

وعلي ضوء النجاح الذي لاقاه افتتاح المكاتب العشرة المذكورة وجه المستشار وزير العدل بالتوسع في تقديم هذه الخدمة بزيادة عشرة مقرات أخرى في المحافظات المشار إليها.

مقالات مشابهة

  • مسيرات جماهيرية حاشدة في مختلف المحافظات تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • برنامج الخدمة المدنية الزراعية.. فرصة للشباب أم مجرد دعاية؟
  • الداخلية تلاحق تجار الأسلحة في المحافظات
  • تحديد موعد إطلاق 102 فرصة استثمارية في العراق
  • 200 فرصة عمل جديدة.. تفاصيل وظائف وزارة العمل بالقاهرة والجيزة
  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق في 10 محافظات جديدة
  • الموارد المائية تعلن المصادقة على إقرار الخطة الزراعية للموسم الشتوي
  • مصادقة حكومية على إقرار الخطة الزراعية للموسم الشتوي
  • أمانة جازان تطرح أول فرصة استثمارية بمجال حقوق التسمية والرعاية
  • الأمطار الغزيرة تزيد نسبة الغطاء النباتي في الصحراء الكبرى