أكد اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، أن المديرية قامت بحملة بتطهير وتنظيف صالات الذبح وتطهير المجارى المائية من مخلفات الذبح بالمجازر الحكومية البالغ عددها 18 مجزر بالشرقية، وذلك بعد الإنتهاء من الذبح أيام عيد الاضحى المبارك.

هذا وكلف وكيل الوزارة أطباء مديرية الطب البيطرى بالمديرية، والإدارات الخارجية متابعة التخلص الأمن من المخلفات داخل المجازر بطريقة آمنة بيئيًا وصحيًا ونظافة وتطهير المجازر، ومتابعة التخلص الأمن من المخلفات داخل المجازر، والتخلص منها بطريقة آمنة بيئيًا وصحيًا ونظافة وتطهير المجازر، وإعادة الشئ إلى أصلة، وذلك فى إطار جهود مديرية الطب البيطري فى الحفاظ على صحة الإنسان والحيوان والبيئة.

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، والمهندس السيد القصير وزير الزراعة، واستصلاح الأراضي، والدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وبالتعاون مع رؤساء مجالس المدن والمجالس المحلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الشرقية عيد الأضحى المبارك

إقرأ أيضاً:

عاجل - "الصحة" تشدد على مكافحة العدوى في المدارس لضمان بيئة تعليمية آمنة

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه تم التأكيد على توفير غرف العزل وتكثيف المرور والإشراف على البيئة المدرسية -داخليًا وخارجيًا- لضمان توافر بيئة صحية آمنة وتطبيق إجراءات مكافحة العدوى داخل المنشآت التعليمية.

وتابعت وزارة الصحة والسكان، أنه يتم مراقبة التهوية الجيدة بالفصول، ومتابعة أخذ عينة المياه والتأكد من مطابقتها للمواصفات، فضلًا عن إعداد دليل للرسائل التوعوية التثقيفية لمقدمى الخدمة لتوحيد الرسالة التى تتلائم مع الفئات العمرية المستهدفة.

وأشارت "الصحة" إلى توفير خدمات الفحص الطبي الإكلينيكى والقياسات الجسمانية وفحص الأسنان، ووحدة الإبصار، داخل المدارس، فضلًا عن الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية (السمنة –النحافة – التقزم) لوضع خريطة صحية للفئات المستهدفة وتحديد أولويات التدخل.

من جهتها؛ أكدت الدكتورة رشا خضر رئيس قطاع الرعاية الصحية الأساسية وتنمية الأسرة، إلى تدريب 2129 من الفرق الطبية، التى ستقوم بإجراء الفحص الطبى لأكثر من 2 مليون و460 ألف طالب وطالبة، مشيرة إلى إعداد دليل عمل قياسى للفحص الطبى، وتكليف منسق طبى بكل وحدة صحية، مسئول عن متابعة أعمال الفحص والمستهدف.

مقالات مشابهة

  • عاجل - "الصحة" تشدد على مكافحة العدوى في المدارس لضمان بيئة تعليمية آمنة
  • وكيل الملك بالرباط يقرر إطلاق سراح جميع طلبة الطب المعتقلين
  • بحضور وكيل «الصحة».. «بيطرى السويس» تنظم ندوة عن مرض السعار وكيفية التحكم فيه
  • لسواقة آمنة.. مختص يكشف عن مادة جديدة تمنع حدوث البنشر في الإطارات
  • حملة مرورية مكبرة تضبط 27 ألف مخالفة
  • تنظيم حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن السويس
  • ضبط 63 عبوة دواء بيطري منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في الشرقية
  • حملة شاملة لضمان سلامة الغذاء في القصير.. .تفتيش مكثف على المجازر
  • وكيل مديرية الزراعة يتفقد الصندوق المركزي لتنميه الثروه الداجنه
  • وكيل الطب العلاجي بـ«صحة الدقهلية» يتفقد مستشفى طلخا المركزي