الخارجية: العثور على 91 حاجًا أردنيًا من بين 107 مسجلين ضمن قوائم المفقودين

 استكمالاً لجهود وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في متابعة إجراءات دفن الحجاج الأردنيين الذين توفاهم الله أثناء تأدية مناسك الحج، ومتابعة عمليات البحث عن الحجاج الأردنيين المفقودين من خارج بعثة الحج الأردنية الرسمية والمسارات النظامية المعتمدة من قبل المملكة العربية السعودية، أعلنت مديرية العمليات والشؤون القنصلية أنه تم إصدار 68 تصريح دفن لحجاج أردنيين ليتم دفنهم في مكة المكرمة بناء على رغبة ذويهم.

وأوضح مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير د.سفيان القضاة أن الجهات السعودية المعنية باشرت في إجراءات دفن الحجاج الذين توفاهم الله، من غسل للجثامين وتكفينها والصلاة عليها ومن ثم دفنها. 

وأضاف أنه قد تم العثور على 91 حاجًا أردنيًا من بين 107 مسجلين ضمن قوائم الحجاج الأردنيين المفقودين، وفقًا لقاعدة البيانات التي أعدتها المديرية منذ بدء التبليغ عن فقدان ووفاة عدد من الحجاج الأردنيين؛ 22 منهم يرقدون على أسرة الشفاء في المستشفيات السعودية، ومنهم 7 أشخاص بحالة حرجة، ويجري التنسيق لنقلهم لتلقي العلاج في المملكة فور أن تسمح حالتهم الصحية بذلك، علماً بأن فريق القنصلية العامة الأردنية في جدة والمتواجد حالياً في مكة قام اليوم بزيارة جميع المرضى والاطمئنان على صحتهم.

وأكد السفير القضاة أن مديرية العمليات والشؤون القنصلية وفريق القنصلية العامة الأردنية المتواجد في مكة على تواصل مستمر مع ذوي الحجاج الأردنيين الذين توفاهم الله، ومع ذوي المفقودين، وأن فريق القنصلية العامة الأردنية المتواجد في مكة لا يزال يقوم بتقديم الخدمات القنصلية للحجاج الذين تم العثور عليهم ومتابعة أوضاعهم الصحية مع السلطات السعودية المختصة، وأن الفريق يقوم بزيارة الحجاج الأردنيين في المستشفيات للاطمئنان على سلامتهم ومتابعة أوضاعهم.

 


كما قال السفير القضاة إن عمليات البحث لا تزال جارية عن 16 حاجًا أردنيًا مفقودًا، بجهود مشتركة من الخلية التي شكلتها الوزارة والتي تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع القنصلية العامة الأردنية في جدة والسفارة الأردنية في الرياض وبعثة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية للحج ومع السلطات السعودية المختصة.

وأعرب السفير القضاة عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لأسر الحجاج رحمهم الله، داعياً الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وعظيم غفرانه. 

 كما أعرب السفير القضاة عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها السلطات السعودية المختصة في البحث عن المفقودين، وتقديم الرعاية الطبية للحجاج الأردنيين، وفي مساعدة فريق القنصلية العامة الأردنية المتواجد في مكة المكرمة ليتمكن من القيام بواجبه على أكمل وجه.

وجدد السفير القضاة دعوته لجميع المواطنين الأردنيين الذين يؤدون مناسك الحج وذويهم، للاتصال مع فريق القنصلية العامة الأردنية المتواجد في مكة لطلب المساعدة أو الإبلاغ عن المفقودين أو الترتيب لنقل الجثامين في حالات الوفاة على مدار الساعة، من خلال الأرقام التالية:

- 00966501784611

- 00966563804751

- 00966562651508

- 00966501565050

كما يمكن التواصل مع مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة، من خلال الأرقام التالية:

- 00962795497777

- 00962799562903

- 00962799562471

- 00962799562193

أو من خلال البريد الإلكتروني:

‏[email protected]

أو مراجعة مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة وعلى مدار الساعة.

أو مراجعة مكتب الخدمات القنصلية المؤقت التابع للقنصلية العامة الأردنية في جدة، داخل فندق كنوز الضيافة في مكة المكرمة قرب جسر المنصور طابق ميزانين.

أخبار ذات صلة 70 شاحنة مساعدات إنسانية من الأردن تصل غزة رابع أيام عيد .... 70 شاحنة مساعدات إنسانية من .... 70 شاحنة مساعدات إنسانية من .... 70 شاحنة مساعدات إنسانية من الأردن تصل ....

منذ 36 دقيقة

الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة الملك يغادر أرض الوطن في زيارة .... الملك يغادر أرض الوطن في .... الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة

منذ ساعتين

إصابة وأضرار مادية.. تفاصيل حادث تسرب الغاز في شقة .... إصابة وأضرار مادية.. تفاصيل .... إصابة وأضرار مادية.. تفاصيل .... إصابة وأضرار مادية.. تفاصيل حادث تسرب ....

منذ 4 ساعات

أكثر من 187 ألف مشترك.. بدء العد التنازلي لامتحانات .... أكثر من 187 ألف مشترك.. بدء .... أكثر من 187 ألف مشترك.. بدء .... أكثر من 187 ألف مشترك.. بدء العد ....

منذ 5 ساعات

مهم للمسافرين من الأردن باتجاه الضفة الغربية من جسر الملك .... مهم للمسافرين من الأردن باتجاه .... مهم للمسافرين من الأردن .... مهم للمسافرين من الأردن باتجاه الضفة ....

منذ 10 ساعات

الدفاع المدني يعزز مركز حدود العمري بكوادر وحافلات إسعافية .... الدفاع المدني يعزز مركز حدود .... الدفاع المدني يعزز مركز حدود .... الدفاع المدني يعزز مركز حدود العمري ....

منذ 17 ساعة

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الخارجية: إصدار 68 تصريح دفن لحجاج أردنيين ليتم دفنهم في مكة المكرمة

الأردن | منذ 3 دقائق

70 شاحنة مساعدات إنسانية من الأردن تصل غزة رابع أيام عيد الأضحى

الأردن | منذ 36 دقيقة

يزن النعيمات يوضح موقفه عبر إنستجرام

رياضة | منذ ساعة

جيش الاحتلال يزعم اغتيال قيادي بقوات النخبة في حماس - فيديو

فلسطين | منذ ساعة

 ميليتاو يُثير غضب جماهير آرسنال بسبب تدخله العنيف على مارتينيلي

رياضة | منذ ساعة

 بيكيه: لامين يامال يمثل بداية حقبة جديدة في برشلونة

رياضة | منذ ساعة للمزيد

متى تبدأ الأجواء الحارة بالانحسار عن الأردن؟

طقس

ما هو الإجهاد الحراري الذي تسبب بوفاة مئات الحجاج؟

هنا وهناك

مصدر لـ"رؤيا": انفجار اسطوانة غاز بمنزل في ماركا يتسبب بأضرار كبيرة بمنازل مجاورة - فيديو ....

الأردن

طقس العرب: هذه تطورات الموجة الحارة في الأردن وموعد انتهائها - فيديو

طقس

وفاة 550 حاجا على الأقل خلال أداء الفريضة معظمهم بسبب ارتفاع درجات الحرارة

عربي دولي

ارتفاع أسعار الذهب في الأردن الأربعاء - فيديو

اقتصاد الطقس

طقس العرب: هذه تطورات الموجة الحارة في الأردن وموعد انتهائها - فيديو

طقس العرب: درجة حرارة عالية جدا سجلت في إحدى مناطق العاصمة عمان الأربعاء 

متى تبدأ الأجواء الحارة بالانحسار عن الأردن؟

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مدیریة العملیات والشؤون القنصلیة شاحنة مساعدات إنسانیة من الملک یغادر أرض الوطن فی إصابة وأضرار مادیة الحجاج الأردنیین فی مکة المکرمة السفیر القضاة الأردنیة فی منذ ساعة

إقرأ أيضاً:

النيابة الأردنية تتهم 28 شخصاً بالاحتيال وتسفير حجاج أردنيين غير نظاميين

المناطق_متابعات

أسندت النيابة العامة في الأردن جناية الاتجار بالبشر بحق 28 متهما في قضية سفر أردنيين لأداء مناسك الحج خارج البعثة الرسمية خلال العام الحالي 2024 والتي نجم عنها وفاة 99 شخصًا حسب آخر الأرقام التي صدرت عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.

وقالت الأمانة العامة في المجلس القضائي الأردني في بيان اليوم (الثلاثاء) ، إنَّ النِّيابة قرَّرت توقيف 19 شخصًا من بينهم سيدة ومنع 10 أشخاص من السَّفر على ذمة القضية التحقيقية، واستخدمت النيابة العامة صلاحيتها بتفعيل التدابير المنصوص عليها في قانون منع الاتجار بالبشر وذلك بإغلاق تلك الشركات التي قامت بدور بارز في مخالفة القانون وتسهيل الحج دون تصريح، كما أصدرت قرارها بالحجز على المتحصلات الجرمية التي كانت ثمرة للحج بهذه الطريقة.

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة تبوك 25 يونيو 2024 - 1:33 مساءً سمكة قرش تُودي بحياة الممثل الأمريكي تامايو بيري 25 يونيو 2024 - 1:29 مساءً

وأوضحت أنَّ التحقيقات الأولية كشفت قيام بعض الأشـخاص من مالكي شركات خاصة مرتبطة بعمليات نقل المسافرين ومالكي شركات حج وعمرة أو عاملين في هذا المجال باستقطاب ونقل وإيواء العديد من المواطنين الأردنيين لزيارة مكة المكرمة خلال موسم الحج وذلك دون وجود تصاريح لأداء مناسك الحج وخارج إطار البعثة الرسمية في بداية الشهر الخامس من عام 2024 أي قبل موسم الحج بشهر كامل وبتصاريح زيارة لا تخولهم الحج مع علم تلك الشركات والأشخاص القائمين عليها بأن التصاريح التــي تم استصدارها للحجاج لا تُخولهم أداء مناسك الحج وذلك مقابل مبالغ مالية تقاضوها عن كل شخص قاموا بإرساله للحج بهذه الطريقة.

وأضافت أنَّ النيابة العامة المتخصصة ستقوم باستكمال إجراءاتها التحقيقية من خلال سماع شهادات الضحايا وذوي المتوفين والمعنيين من الجهات الرسمية، وتسطير الكتب اللازمة لوحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية؛ لرصد وتتبع شهادات الضحايا والفيديوهات المتعلقة بظروف وملابسات الحج غير النظامي المنتشرة على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 يونيو 2024 - 1:43 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 يونيو 2024 - 1:21 مساءًالشركة السعودية العالمية للموانئ وشركة “ساني” الصينية توقعان عقداً منفرداً لتصنيع وتوريد 80 شاحنة كهربائية أبرز المواد25 يونيو 2024 - 1:09 مساءًمعتز القيعي يكشف 6 خطوات أساسية لتطبيق الصيام المتقطع بشكل صحيح يُنقص الوزن أبرز المواد25 يونيو 2024 - 1:08 مساءًالسيسي يتابع أزمة الكهرباء: انتهاؤها تماما بأقرب وقت أبرز المواد25 يونيو 2024 - 1:01 مساءًوزير الدفاع الصيني يستقبل وزير الدفاع ويعقدان جلسة مباحثات رسمية أبرز المواد25 يونيو 2024 - 12:47 مساءًوزارة الخارجية تعرب عن إدانة المملكة للهجمات الإرهابية التي استهدفت دور عبادة في جمهورية داغستان بروسيا الاتحادية25 يونيو 2024 - 1:21 مساءًالشركة السعودية العالمية للموانئ وشركة “ساني” الصينية توقعان عقداً منفرداً لتصنيع وتوريد 80 شاحنة كهربائية25 يونيو 2024 - 1:09 مساءًمعتز القيعي يكشف 6 خطوات أساسية لتطبيق الصيام المتقطع بشكل صحيح يُنقص الوزن25 يونيو 2024 - 1:08 مساءًالسيسي يتابع أزمة الكهرباء: انتهاؤها تماما بأقرب وقت25 يونيو 2024 - 1:01 مساءًوزير الدفاع الصيني يستقبل وزير الدفاع ويعقدان جلسة مباحثات رسمية25 يونيو 2024 - 12:47 مساءًوزارة الخارجية تعرب عن إدانة المملكة للهجمات الإرهابية التي استهدفت دور عبادة في جمهورية داغستان بروسيا الاتحادية "الأرصاد": رياح شديدة على منطقة تبوك "الأرصاد": رياح شديدة على منطقة تبوك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تضامن الأردنيين يطغى عليها.. حسابات وهمية بالأردن تهاجم المقاومة الفلسطينية
  • اتحاد المصريين بالسعودية يكشف مصير جثامين الحجاج
  • النيابة الأردنية تتهم 28 شخصاً بالاحتيال وتسفير حجاج أردنيين غير نظاميين
  • النيابة الأردنية توقف 28 شخصًا وتتهمهم بالاحتيال لأداء الحج دون تصريح
  • المجلس القضائي: الاتجار بالبشر والاحتيال لـ 28 شخصًا في قضية الحجاج الأردنيين / تفاصيل جديدة
  • المجلس القضائي: الاتجار بالبشر والاحتيال لـ 28 شخصًا في قضية الحجاج الأردنيين
  • السعودية تكشف تفاصيل النصب والاحتيال على الحجاج
  • السعودية تكشف تفاصيل الاحتيال على الحجاج
  • استشهاد عسكريين أردنيين اثنين بتدهور شاحنات مساعدات متوجهة إلى غزة
  • «الرعاية الصحية لاتستثني أحدًا».. خدمات المملكة توفر الحماية لحجاج بيت الله