شهدت الجولة الافتتاحية لنهائيات بطولة كاس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا، غزارة تهديفية واضحة بتسجيل 32 هدفا، وكانت المباراة الافتتاحية الأكثر غزارة بواقع 6 أهداف.

"المانشافت" أول المتأهلين إلى دور الـ16 الكبار لـ"يورو 2024".. فيديو

ويرى البعض أن مزايا وخصائص الكرة الرسمية لنهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، "فوسبالليبه"، هي وراء غزارة الأهداف، عبر العدد الكبير من الأهداف المذهلة البعيدة المدى.

و"فوسبالليبه"، وهي عبارة تعني "حب كرة القدم" باللغة الألمانية، وهي الكرة الرسمية لـ"يورو 2024"، من صنع شركة "أديداس"، ووصل ثمنها إلى 170 دولارا، خلال البطولة.

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن أن "فوسبالليبه" تم تصميمها من أجل "الدقة والاتساق، ودعم اللعب السريع والدقيق مع أقصى قدر من الهيئة الجيدة والاحتفاظ بالهواء".

هل بإمكاننا أن نشكر الكرة العالية التقنية المستخدمة في البطولة، والتي وصل ثمنها إلى 170 دولارا، على هذا؟

يبدو أن اللاعبين أيقنوا ذلك سريعا عبر العدد الكبير من الأهداف المذهلة البعيدة المدى.

وقال النجم الإنجليزي، هاري كين، قائد منتخب "الأسود الثلاثة" عن الكرة: "عندما تسددها تظل على قوتها".

وأوضح مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني: "إنها سريعة...بالنسبة لي شخصيا، إنها أفضل للمهاجمين أو الهدافين منها لحراس المرمى. لذلك، لن أشتكي من ذلك".

وشهدت مباراة تركيا وجورجيا (3-1)، تسجيل التركي ميرت مولدور هدف السبق لبلاده في الدقيقة 25، بتسديدة متقنة من حافة منطقة الجزاء، وأضاف زميله أردا غولر، لاعب فريق ريال مدريد، الهدف الثاني بتسديدة رائعة في الزاوية العليا من مسافة حوالي 20 مترا.

???????? Arda Güler is elite ⚽️????@Vivo_GLOBAL | #EUROPOTMpic.twitter.com/2N7Vcw0kXe

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) June 18, 2024

كما أحرز اللاعب الروماني نيكولاي ستانسيو هدفا من مسافة بعيدة أمام أوكرانيا، وكاد أن يسجل مباشرة من ركلة ركنية لكنها اصطدمت بالعارضة.

وسجل النجم السويسري شيردان شاكيري هدفا رائعا لبلاده في مرمى إسكتلندا، بتسديدة متقنة وقوية من خارج منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى، وكانت هناك تسديدة صاروخية من الإيطالي نيكولو باريلا وأخرى من التشيكي لوكاس بروفود.

A thing of beauty from @XS_11official ????#EUROGOTT | @AlipayPluspic.twitter.com/bTooHeMmfR

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) June 19, 2024

بينما قال حارس المرمى الدنماركي كاسبر شمايكل، عن هذه الكرة: "أي كرات قدم في هذه البطولات لا يتم صنعها مع وضع حراس المرمى في الاعتبار...إنه لمن دواعي سروري أن أتلقى تسديدة بعيدة. يمكن أن يوفر هذا مسافة جيدة. من المؤكد أنها ليست مصممة للسيطرة على حارس المرمى".

إقرأ المزيد اسكتلندا تنعش آمالها في "يورو 2024" وتؤجل تأهل سويسرا (فيديو)

وقد سبق أن تعرضت كرات رسمية لبطولات لانتقادات في الماضي. فعلى سبيل المثال، اشتكى بعض اللاعبين من أن كرة "غابولاني" التي قدمتها "أديداس" لكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، لم يكن من الممكن التنبؤ بمسارها.

وأشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إلى أن "فوسبالليبه" مصنوعة من البوليستر المعاد تدويره و"مواد حيوية أكثر استدامة" من الكرات المستخدمة في البطولات السابقة، بما في ذلك ألياف الذرة وقصب السكر ولب الخشب.

وتباع الكرة، التي خفض سعرها إلى 85 دولارا فقط، في متجر "أديداس" الإلكتروني بالولايات المتحدة.

وقد ساعدت التكنولوجيا الذكية داخل الكرة حكام تقنية الفيديو (VAR) على إلغاء هدف التعادل المتأخر الذي سجله البلجيكي روميلو لوكاكو في مرمى سلوفاكيا (0-1).

ويستخدم "يويفا" تقنية الكرة المتصلة بالإنترنت لأول مرة في بطولة أمم أوروبا. والتي يمكن أن تساعد على تحديد كل لمسة للكرة وإرسال بيانات دقيقة إلى حكام "VAR".

وتقوم شريحة مثبتة داخل الكرة بإرسال بيانات 500 مرة في الثانية الواحدة لتسجيل النقطة التي تم ركلها عندها.

إقرأ المزيد "يورو 2024".. ألبانيا تعمق جراح كرواتيا (فيديو)

وبمساعدة الذكاء الاصطناعي، يمكن أن تساعد الكرة على تحديد حالات التسلل.

ولكن في حالة هدف بلجيكا، اكتشف التطبيق لمسة يد هامشية من لويس أوبيندا في الفترة التي سبقت هدف لوكاكو الملغي في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

وعن ذلك، قال يويفا: "تمكن المستشعر الموجود في كرة المباراة الرسمية المتصلة بالإنترنت من صنع شركة أديداس من تسجيل لمسة يد اللاعب بدقة لسطح الكرة.. كانت هذه هي المرة الأولى التي تدعم فيها التكنولوجيا السريعة والدقيقة قرار التحكيم خلال مباراة في يورو 2024".

المصدر: "أ ب" 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب الألماني بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. فارق الاهداف يفصل بين فرق المجموعة الخامسة بعد تساويها بالنقاط

يونيو 26, 2024آخر تحديث: يونيو 26, 2024

المستقلة/- تصدرت رومانيا المجموعة الخامسة من بطولة أوروبا “يورو 2024″ بعد تعادلها (1-1) مع سلوفاكيا، يوم الأربعاء، في ختام مرحلة المجموعات.

تقدم أوندريج دودا لمنتخب سلوفاكيا في الدقيقة 24. ومن ركلة جزاء، أدركت رومانيا التعادل في الدقيقة 37 عبر رازافين مارين.

ورفعت رومانيا رصيدها إلى 4 نقاط وهو نفس رصيد المنتخبات الثلاثة الأخرى في المجموعة.. بلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا، لكنّها تفوقت على بلجيكا بأفضلية الأهداف المسجلة حيث سجلت 4 أهداف مقابل هدفين فقط لـ”الشياطين الحمر”.

وتأهلت سلوفاكيا أيضاً إلى دور الـ16 ضمن أفضل 4 منتخبات حصدت المركز الثالث.

وتلعب رومانيا في دور الـ16 مع أحد المنتخبين السلوفيني أو الهولندي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها والتي جرت بالتوقيت نفسه تأهل منتخب بلجيكا بعد تعادله السلبي مع أوكرانيا التي ودعت البطولة.

وأنهت بلجيكا دور المجموعات برصيد 4 نقاط، مثلها مثل بقية منتخبات المجموعة الخامسة، ليتم الفصل بينها حسب لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وتصدرت رومانيا المجموعة (4 نقاط) أمام بلجيكا (4 نقاط)، وجاءت سلوفاكيا في المركز الثالث (4 نقاط) وأوكرانيا في المركز الأخير (4 نقاط).

وتفوقت سلوفاكيا بفارق الأهداف لتتقدم على أوكرانيا وتتأهل بين أفضل 4 فرق احتلت المركز الثالث.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • "كومبر".. تعرف على الكرة الرسمية لنهائي "كوبا أمريكا"
  • «كومبر» الكرة الرسمية لنهائي «كوبا أميركا»
  • يورو 2024.. فارق الاهداف يفصل بين فرق المجموعة الخامسة بعد تساويها بالنقاط
  • يورو 2024 .. بلجيكا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا بتعادل أمام أوكرانيا
  • حكاية "الأهداف العكسية" في منافسات كأس الأمم الأوروبية
  • يورو 2024 توجّه الأنظار نحو نصب معسكر اعتقال نازي
  • 26 مباراة حصيلة الأحمر في التصفيات النهائية للمونديال
  • المنتخبات المتأهلة لثمن نهائي يورو 2024 وحظوظ أصحاب أفضل مركز ثالث
  • لاعب منتخب بلجيكا: لوكاكو يشعر بالخوف في يورو 2024 لهذا السبب
  • سوء الحظ يطارد لوكاكو في يورو 2024