تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أعمال النظافة والتعقيم و التطهير الشاملة التي شهدتها مجازر محافظة الغربية، عقب الانتهاء من أعمال ذبح الأضاحي أيام عيد الأضحى المبارك.

وأكد رحمي أن المجازر قد انتهت أمس من ذبح الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وقدمت المجازر كل الخدمات من كشف ظاهري على المواشي، وأعمال الذبح، وكشف على اللحوم، والتطهير قبل وبعد أعمال الذبح مجاناً.

وأشار الدكتور عادل عبد العزيز مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، أن المجازر استقبلت ١١٨٦ رأس ماشية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرا الي أن المجازر بدأت من اليوم استقبال الماشية الخاصة بالجزارين لذبحها طبقا للنظام المتبع يوميا قبل أيام العيد.

وفي سياق آخر تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الحملات المكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء ونظافة ورفع الاشغالات بالطرق السريعة في ١٢ مركز ومدينة، من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام عبر اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا، في إطار المتابعة المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطنين في حياتهم اليومية، ومراعاة مصالحهم والتأكد من توافر الخدمات المقدمة وجودتها، والوقوف على التحديات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

فتابع المحافظ جهود الوحدات المحلية في استمرار أعمال النظافة ورفع الإشغالات على الطرق السريعة والمحاور المرورية، للحفاظ على سلامة الطرق ومرتاديها حفاظًا على حياة المواطنين، ووجه المحافظ خلال متابعته بمضاعفة جهود الوحدات المحلية بالمراكز والقري لنظافة الطرق السريعة و الاهتمام بصيانة كشافات الإنارة بالطرق العامة والسريعة واستبدال الكشافات التالفة لإنارة الطرق لتسهيل الحركة عليها وتحقيق مستوى من الامان للمارة فضلا عن عدم السماح بوجود اي اشغالات لسهولة حركة سير المواطنين و حفاظًا على أرواح المواطنين من التعرض لمخاطر الحوادث.

وشدد رحمي على إزالة التعديات بالطرق السريعة، لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية ورفع كفاءة الطرق، وذلك في إطار خطة المحافظة لتجميل وتطوير مختلف المراكز والمدن والأحياء لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة، وتقديم أفضل الخدمات بما يحقق رضا المواطنين.

وفي السياق ذاته تابع المحافظ الحملة المكبرة لإزالة التعديات على الاراضي الزراعية ومخالفات البناء بمراكز ومدن المحافظة حيث واصلت الوحدات المحلية حملاتها المكثفة على مدار الساعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة وإيقاف مخالفات البناء.

وأكد رحمي أن الحملات مستمرة على مدار الساعة لإزالة كافة أشكال التعديات وذلك تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية بالقضاء على كافة أشكال التعديات والتعامل بكل حسم مع المخالفين للقانون من خلال تطبيق الازالة الفورية.

و شدد المحافظ على التصدي لأى شكل من أشكال التعديات، مع المرور على الأراضي المستردة لعدم السماح بعودة التعديات عليها مرة أخري، والعمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: انتهاء ذبح الأضاحي تعقيم وتطهير المجازر عيد الاضحى محافظ الغربية الطرق السریعة

إقرأ أيضاً:

إستعدادات البحيرة لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية

عقد كامل غطاس-  السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة ، إجتماعاً لمناقشة الإستعدادات لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات علي الأراضي المملوكة للدولة، وكذا إزالة التعديات بالبناء علي الأراضي الزراعية الخاصة وذلك بحضور رؤساء الوحدات المحلية، ومدحت الشرمة - مدير الإدارة العامة لحماية أملاك الدولة.

حيث إستعراض السكرتير العام المساعد ، كتابى وزارة التنمية المحلية ( الإدارة العامة للأزمات والكوارث والحد من المخاطر ) بشأن مقترح تنفيذ الإزالات بالموجة (23) الخاصة بإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة كأولوية أولى، وكذا ازالة التعديات على الأراضى الزراعية الخاصة ومناقشة التوقيتات للموجة "23" .

و أشاد السكرتير العام المساعد بدور وزارة الداخليةوالقيادات الامنية الموجوده بالمحافظة، لتأمين تنفيذ قرارات الإزالة

ووجه غطاس بضرورة التأكيد على التعاون التام من مديريات الأمن لتأمين حملات الإزالة على مستوى المحافظة، و عدم إزالة حالات التعدى المأهولة بالسكان، كما يتم إدارج التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية الخاصة ضمن الموجة 23.

 

والتأكيد على جميع جهات الولاية لتحديد حالات الإزالة المطلوب تنفيذها خلال الموجة ،والتنسيق مع مراكز الشرطة وإرسال قرارات الإزالة بصورة سليمة بعد تحديثها.

وكذلك التنبية على الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، وجهات الولاية بتسجيل بيانات الإزالة " بالكارت الذهبي" لكل حالة ،ومرفق به قرار الإزالة محضر المخالفة بالأحداثيات ورسم القطع (kmz polygon فور تنفيذ قرارات الازالة يومياً .

كما شدد السكرتير العام المساعد على توثيق الإزالة بالتصوير قبل واثناء وبعد الازالة فور بدء الحملة يتم ارسال بيان يومى 

وبعد المناقشة تم الإتفاق على تكليف جهات الولايات ( الرى - الصرف - الاثار - الثروة السمكية - السكة الحديد - هيئة الطرق والكباري - حماية النيل - قطاع الاعمال - الزراعة - الأبنية التعليمية - الطرق والنقل ) بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، لإعداد كشوف حصر بالمتعدين وقرارات الإزالة الصادرة لهم ،وتصنيفها الى ( بسيطة - متوسطة ) مع إعطاء أسبقية أولى لتنفيذ الحالات البسيطة ) تشوينات - اسوار - ملاعب - ردم - مخازن - جراجات - كازينوهات - محلات طعام - كافتيريات - عائمات - نوادي نهرية ) والحالات المتوسطة ( مباني سكنية غير مأهولة بالسكان ولا يوجد مرافق - أعمدة خرسانية ) .

بالإضافة إلي التأكيد على إستمرار تصویر أی إزالات ( فيديو / فوتوغرافي و توفير معدات الازالة اللازمة ،بمعرفة الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة ،ويتم مخاطبةجهات الولاية لسداد تكاليف أعمال الإزالة وكذا تكليف الإدارة العامة لحماية أملاك الدولة بالمحافظة ،بتسليم صورة من قرارات الإزالة المطلوب تنفيذها على أملاك الدولة (نسخة الكترونية (CD )‏، إلى مديرية آمن البحيرة ،وصورة من قرارات الإزالة المطلوب تنفيذها على أملاك الدولة (نسخة الكترونية (CD)‏ الى رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة

وقد تم خلال الإجتماع التأكيد على قيام رؤساء الوحدات المحلية، بالإنتهاء من جميع الحالات ( البسيطة والمتوسطة ) خلال الموجة (23) و إزالالة التعديات على أراضي املاك الدولة وكشوف قرارات الإزالة وبالأخص ولاية الموارد المائية والرى مع تواجد ممثلى عن جهات الولاية ،فى أماكن الإزالات والتنسيق مع الوحدات المحلية .

مقالات مشابهة

  • إستعدادات البحيرة لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية
  • قنا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات ومخالفات البناء
  • بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقنا
  • الانتهاء من إعداد المقايسات الهندسية للشوارع المستهدفة للرصف بالغربية
  • محافظ الغربية يتفقد الطرق والشوارع المقترح رصفها في زفتى
  • محافظ المنيا يعلن بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات
  • «3 مراحل».. المنيا تستعد لإطلاق الموجة الـ23 لإزالة التعديات في 6 يوليو
  • المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • نجع حمادي تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية
  • خطة رصف جديدة لشوارع 12 مركز ومدينة بالغربية