حمل القيادي المؤتمري ووزير الخارجية الأسبق أبو بكر القربي، دولا إقليمية ودولية، مسؤولية ما تقوم به الجماعات المسلحة في اليمن، والتي يتم تمويلها ورعايتها من قبل تلك الدول.

 

وقال القربي في تغريدة على منصة إكس: "ما لم يوقف تمويل عشرات الجماعات المسلحة في دولنا من دول اقليمية ودولية لتقوم بتنفيذ اجنداتها وحروبها بالوكالة فإنها ستشكل عائقا أمام حل الصراعات وتحقيق السلام".

 

 

وأضاف: "لذلك لابد من تحميل الدول الداعمة مسؤولية ما تقوم به الجماعات التي ترعاها والتي ستنتهي إذا ما تم وقف تمويلها من قبلهم".

 

وتمول الإمارات، الانتقالي في المحافظات الجنوبية لدعم خيار الإنفصال، وقوات طارق صالح في المخا، فيما تدعم إيران جماعة الحوثي التي تسيطر على صنعاء وعدة محافظات، في الوقت الذي تدعم السعودية فصائل أخرى باليمن الذي يشهد حربا مدمرة منذ عشر سنوات.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: القربي اليمن الامارات مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

تفاصيل عن الصاروخ اليمني الجديد

وقال العميد عبدالله بن عامر في تدوينة على ( إكس ): تمكن الصاروخ الباليستي الجديد من اصابة السفينة الاسرائيلية بدقة رغم بعد المسافة.

مضيفاً: على ما يبدو ان الاسرائيلي ومن خلفه الامريكي والقوات المعادية المتواجدة في البحر العربي شعرت بالفزع إذ لم يتوقع أحد وصول الصاروخ الى هدفه بتلك الدقة ووقتها فرت من ذات المنطقة عدة سفن نحو المحيط الهندي.

مردفاً في تدوينة اخرى : سجل اليمن نفسه كأول بلد يستخدم الصواريخ الباليستية في المعارك البحرية وتابعنا حديث الخبراء ووصفهم ذلك بالمفاجأة.

مؤكداً أن اليمن يعزز تجربته العسكرية البحرية بصاروخ باليستي أكثر دقة في اصابة الاهداف وعلى مسافات بعيدة وهذا بالتأكيد مفاجأة اضافية سيتحدث عنها الجميع اليوم وغداً.

وقد استهدفت القوات المسلحة سفينة إسرائيلية في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها أن القواتُ البحريةُ نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ MSC SARAH V) ) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً.

 

وأعلنت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ أنَّ تنفيذَ هذه العمليةِ النوعية كانَ بالصاروخ الباليستيٍّ الجديدٍ الذي دخلَ الخدمةَ بعدَ الانتهاءِ وبنجاحٍ منَ العملياتِ التجريبية.

وأشار البيان إلى أن هذا الصاروخُ يتميز بالقدرةِ على إصابةِ الأهدافِ بشكلٍ دقيقٍ وعلى مسافاتٍ طويلةٍ كما أثبتتْ هذه العمليةُ ذلكَ.

وأكدت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ أنها مستمرةٌ في تطويرِ قدراتِها العسكريةِ لتعزيزِ دورِها الجهاديِّ لإسنادِ المقاومةِ الفلسطينيةِ عسكرياً وللدفاعِ عنِ اليمنِ في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطاني.

كما أكدت أن عملياتها لن تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ.

مقالات مشابهة

  • عصابة مسلحة تابعة لطارق صالح تُعدم جندياً في العمالقة بوحشية أمام أسرته
  • ميقاتي: نرفض تحويل لبنان إلى ساحة للنزاعات المسلحة
  • الأسد: مبادرة بوتين لحل الصراع في أوكرانيا تشكل أساسا حقيقيا للتسوية السلمية بين البلدين
  • وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: تحركات مهمة في عُمان بشأن اليمن .. بدعم من ‘‘التحالف’’ رغم رفض الحكومة الشرعية
  • تفاصيل عن الصاروخ اليمني الجديد
  • تقرير أمريكي يكشف عن مصادر تمويل مليشيات الحوثي وأجور مقاتليها
  • منسق السلام بالشرق الأوسط يعلق على إعلان الاحتلال إعاقة تمويل السلطة الفلسطينية
  • عائلات إسرائيلية ترفع دعوى قضائية أمام محكمة أمريكية ضد الأونروا بزعم تمويلها حماس
  • تحالف حماية التراث الثقافي يقر تمويل دورة تدريبية متخصصة في اليمن
  • جماعات بالشمال تعاني في تحصيل المستحقات الضريبية والاستفادة من المواسم الصيفية