بوابة الوفد:
2024-06-27@08:59:01 GMT

حملات تموينية مكثفة على اسواق المنيا

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

واصلت الوحدات المحلية شمال وجنوب محافظة المنيا ، بالتنسيق مع إدارات التموين والطب و البيطري والصحة ، شن وتنفيذ الحملات المكبرة على الأسواق ومحلات الجزارة والمحال التجارية والمخابز البلدية ، وذلك تنفيذا لتوجيهات  اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا.

 

 بتكثيف الحملات اليومية على المخابز،  لمتابعة سير العمل وضمان جودة الإنتاج ، ومتابعة الأسواق والمحال التجارية وضبط الأسعار ، والتأكد من سلامة المعروض من السلع الغذائية ، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد المخالفين ، وفى هذا السياق، شكلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس جنوب المنيا حملات تموينية للمرور على المخابز البلدية.

 

 وأسفرت الحملات عن تحرير 72 مخالفة منها ،   30 مخالفة بنطاق قرية نزلة البدرمان ، و 15 مخالفة لمخابز بقرية دلجا ، و 27 مخالفة لمخابز قرية تل بنى عمران ، حيث تنوعت المخالفات ، ما بين ، (عدم إعلان أسعار وانتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم نظافة الأدوات وعدم وجود ميزان)، فضلاً عن ضبط 6 مخالفات خلال حملات على محال الجزارة وأماكن بيع اللحوم .

 

وفى مركز ومدينة مطاى شمال المنيا ، نفذت الوحدة المحلية ، بالتعاون مع التموين و مباحث التموين ، حملة على الأسواق ‎والمحال التجارية و المخابز ، بالمركز والقرى لضبط الأسعار ، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 15 مخالفة تموينية ، تنوعت ما بين ( نقص وزن، عدم نظافة،  عدم إعلان عن الأسعار ، عدم صرف بون، غير مطابق للمواصفات )

 

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى جنوب المنيا ، من ضبط 19 مخالفة ، خلال الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية ، لضبط الأسعار، والتأكد من جودة ووزن الرغيف المنتج ، وحصص الدقيق لكل مخبز  ، حيث جاءت المخالفات ما بين، ( غير مطابق للمواصفات، عدم نظافة أدوات العجن، لوحة تشغيل، عدم صرف بون ). 

 

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط  شمال المنيا ، حملة تفتيشية ، بالتعاون مع إدارة الطب البيطرى ، و إدارة التموين ، ومباحث التموين ، أسفرت عن تحرير 12 مخالفة ، شملت ، (لوحه بيانات ، عدم صرف بون، غير مطابق للمواصفات، عدم نظافة أدوات العجين بالمخبز ، نقص وزن، تجميع دقيق بلدي مدعم استخراج 87.5 % للبيع فى السوق السوداء) ، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة ، وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة ، لإتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين .

 

وفى سياق متصل، وتنفيذاً لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بضرورة التواجد الميداني لضبط الأسواق والأسعار، واستمرار ضخ السلع بالأسواق والمجمعات الإستهلاكية، تواصل الوحدات المحلية متابعة سير العمل بمنافذ بيع السلع الغذائية ، بأسعار مخفضة تتراوح بين 25% و30%، بهدف تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين في إطار مبادرة “تخفيض الأسعار” .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحملات الاسواق محلات الجزارة أخبار محافظة المنيا غیر مطابق للمواصفات والمحال التجاریة الوحدة المحلیة عدم نظافة

إقرأ أيضاً:

تحرير 28 محضرا ضد مخابز مخالفة بمركزي طامية وسنورس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملة مكبرة من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، بالاشتراك مع إدارتي تموين سنورس وطاميه على المخابز البلدية لضبط المخالفين.

وتمكنت الحملة من تحرير المحاضر الاتية بدائرة مركز سنورس، طاميه: تحرير 2 محضر تصرف عدد 4، 9 شيكارة دقيق بلدى بإجمالي عدد 13 شيكارة دقيق زنة الواحدة 50كجم بإجمالي وزن 650 كجم، وتحرير محضر نقص وزن، وتحرير 5 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتحرير محضر عدم وجود ميزان حساس، وتحرير محضر عدم اعطاء بون الصرف، وتحرير 9 محاضر عدم وجود قائمه، وتحرير 9 محاضر عدم نظافة ادوات العجين. 
 


بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان، وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار. 

وذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد حرز الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، وإتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

مقالات مشابهة

  • تحرير 107 محاضر تموينية بمراكز المنيا
  • تحرير 296 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية مكثفة بالمنوفية
  • إحالة 349 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • محافظ أسيوط يوجه بشن حملات رقابية على الأسواق والمخابز وتحرير 101 مخالفة ببعض المراكز
  • تحرير 28 محضرا ضد مخابز مخالفة بمركزي طامية وسنورس
  • ضبط 140 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط 140 مخالفة تموينية بالمنيا
  • تموين المنيا يضبط 140 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق
  • ضبط سيارة محملة بـ 400 كيلو دواجن نافقة في حملة تموينية بالفيوم
  • المرور على 560 مخبز في حملات تموينية بالدقهلية