البلاد- الرياض

يشارك المنتخب السعودي لرفع الأثقال البارالمبي في بطولة العالم بجورجيا لرفع الأثقال البارالمبية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس، التي تنطلق منافساتها خلال الفترة من 20-27 من الشهر الجاري، بمدينة تبليسي الجورجية ويشارك في البطولة أكثر من 330 لاعبا ولاعبة يمثلون 65 دولة. ويرأس بعثة الأخضر عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرفع الأثقال رئيسة لجنة المرأة د.

فوزية حوباني. وقد أقام لاعبو المنتخب معسكراً إعدادياً لمدة 24 يوماً في برجومي الجورجية قبل التوجه إلى تبليسي للمشاركة بالبطولة. كما تم عقد الاجتماع الفني للبطولة، بحضور مدرب المنتخب علي اليامي والإداري فتحي صدقة للاطلاع على شروط البطولة وآلية المنافسة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: بطولة العالم جورجيا دورة الألعاب الأولمبية

إقرأ أيضاً:

لمن لا يعرف محمد الدعيع(1)

منذ فترة بسيطة، وجدت أحدهم يُغرد على منصة(X) متحدثاً عن الأسطورة محمد الدعيع بطريقة مستهترة، وهو يُذكر بمباراة ألمانيا الشهيرة، ومباراة البرازيل.. بمعنى أكثر وضوحاً (الاصطياد في الماء العكر).
ومما استشفه العقل عن هذا الشخص أنه لا يعرف فعلياً من هو محمد الدعيع، أو ربما لم يعاصره، ليذكرنا بالقول المعروف:( المرء عدو ما يجهل).
لن أعرّج في بداية القول عن محمد الدعيع قبل الانضمام للمنتخب السعودي الأول، فمن دون شرحٍ أو تفصيل يكفي أن نقول: إنه حارس منتخب الناشئين الحاصل على بطولة كأس العالم 1989.
وأما بشأن المنتخب الأول، فيجب أن أقول: إن حبر قلمي من الممكن أن يجف وأنا لم أنته من إنجازات محمد الدعيع.
ولعلني أعود لأكثر من ثلاثة عقود وتحديداً في العام 1992، الذي كان يعاني فيه محمد الدعيع من إصابة أقعدته بعيداً عن الملاعب لمدة طويلة، وكان لدى المنتخب السعودي استحقاقات متتالية، ومن هنا سأوضح لك عزيزي القارئ تأثير غياب محمد الدعيع، خاصة أن المنتخب السعودي سيشارك في أربع بطولات متتالية، ويكفي أن تعلم أن المنتخب لعب بأربعة حراس في أربع بطولات.
أحدهم.. ممن لم يعاصر سيشكك في كلامي، ولكني سأرد عليه تفصيلياً بالقول:
لست بحاجة للشك يا عزيزي، فيكفي أن أقول لك: إن المنتخب السعودي في العام 1992 استهل بطولاته بالبطولة العربية في سوريا، وخسرنا المباراة النهائية أمام منتخب مصر، وكان حارس المنتخب حينها خالد الدايل، ثم استضاف المنتخب السعودي بطولة القارات الأولى في الرياض، وخسر المنتخب السعودي النهائي أمام الأرجنتين، وكان حارس المنتخب سعود السمار، ومن ثم انتقلنا إلى اليابان للمشاركة في بطولة الأمم الآسيوية، وخسرنا النهائي أمام اليابان، وكان حارس المنتخب شاكر العليان -رحمه الله- وأخيراً المشاركة في بطولة الخليج في قطر، وحصل المنتخب السعودي على المركز الثالث في البطولة، وكان حارس المنتخب هو حسن خليفة.
فلك أن تتخيل أن غياب محمد الدعيع في تلك الفترة كان له هذا الأثر، ومحمد الدعيع لا زال في بدايات الطريق لبناء إرث كروي عظيم. وللحديث بقية.

مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني يشارك في قرعة الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم
  • لمن لا يعرف محمد الدعيع(1)
  • 17 ميدالية حصيلة منتخب مصر في كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي
  • قائمة منتخب مصر البارالمبي للدراجات في بطولة إفريقيا بالقاهرة
  • منتخب الرياضات المائية يشارك في البطولة العربية بالقاهرة
  • تفاصيل حصاد مصر 4 ميداليات ببطولة التنس الطاولة البارالمبي في التشيك (شاهد)
  • رقم عالمي جديد للاعب المنتخب البارالمبي لرفع الأثقال خطاب
  • المنتخب اليمني يفتتح مشواره في بطولة غرب آسيا للشباب بمواجهة نظيره السعودي
  • المنتخب الألباني يشارك في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • مدرب الشباب: بطولة غرب آسيا فرصة تحضيرية جيدة في تصفيات القارة