يتم الدراسة باللغة الإنجليزية فى برنامج التصميم المعماري والعمراني المستدام بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، ويهدف إلى التنمية المستدامة وأهمية إنشاء مدن ومجتمعات مستدامة، حيث يشمل البرنامج جميع متطلبات دراسة الهندسة المعمارية في قطاعى الهندسة والفنون، بهدف إعداد مهندسين معماريين ملمين بأساسيات العلوم الهندسية والفنية والمتخصصين في العلوم الهندسية المعمارية والعمرانية بصفة عامة والعمارة المستدامة والتصميم العمراني المستدام بصفة خاصة.

كما يساهم البرنامج إلى تمكين الطلاب من فهم واستيعاب العمارة والعمران المستدام، وتعزيز الإبداع والابتكار من خلال دراسة العلاقة بين المجتمعات والمباني والعمران والبيئة، وتزويد الطلاب بالأدوات التكنولوجية الحديثة لتلبية احتياجات السوق المهنية، وتمكين الطلاب من استكشاف التحديات المعمارية والحضرية المعقدة، بجانب تأهيل الطلاب للدراسات البينية ومتعددة التخصصات المتعلقة بمجال التخصص.

وتتمثل رسالة البرنامج في إعداد مهندس معماري مبدع ومتميز ومتخصص في العمارة المستدامة والتصميم العمراني المستدام وعلى دراية بعلوم البناء وما يتصل بها من دراسات معمارية وعمرانية كما يهدف إلى إعداد مهندس معماري يستخدم أحدث التقنيات التي تتناسب مع احتياجات السوق الحالية ويلتزم بالسلوك الجيد والأخلاق المعنية وعلى استعداد المساهمة في التنمية المستدامة للبلاد.

كما تتمثل رؤية البرنامج في تقديم خدمات تعليمية متقدمة مرتبطة برؤية مصر باعتبارها جزء من الجهود الحالية لتطوير التعليم المعماري والعمراني للمساهمة في أهداف التنمية المستدامة للدوله المصرية.

برنامج التصميم المعماري جامعة حلوان 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة حلوان طلاب الثانوية العامة طلاب الثانوية العام كلية الفنون الجميلة الفنون الجميلة كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية التمريض جامعة حلوان

تأسست كلية التمريض جامعة حلوان عام 2006، وبدأت الدراسة بها عام 2007، وهي حاصلة على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

وتتمثل رؤية الكلية في الرياده في مجال التمريض محليا وإقليميا وعالميا والتميز والارتقاء في مجال التعليم والبحث العلمي والخدمة المجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة.

حيث تدعم كليه التمريض انتاج واستثمار المعرفة نحو التنمية المستدامة والمبنية على الكفايات في مجال التمريض بتقديم برامج تعليمية مطوره تواكب معايير الجودة لإعداد خريج مؤهل علميا ومهنيا يفي بمتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي قادرا على إعداد بحوث علمية وميدانية متميزة تواكب التقدم العلمي في مجال التخصص بما يساهم في النهوض بالمجتمع ويدعم تنافسية الخريج مع الالتزام بأخلاقيات المهنة.

وﺗﺘﻤﻴﺰ ﻛﻠﻴﻪ اﻟﺘﻤﺮﻳﺾ ﺟﺎﻣﻌﻪ ﺣﻠﻮان ﺑﺄﻧﻬﺎ اﻟﻤﺆﺳﺴﺔ اﻟﻮﺣﻴﺪة اﻟﺘﻲ ﺗﺨﺪم اﻟﻤﺠﺎل اﻟﺼﺤﻲ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺣﻠﻮان، ﻛﻤﺎ  ﺗﺘﻤﻴﺰ ﺑﻮﺟﻮد ﻣﻌﺎﻣﻞ ﻋﻠﻤﻴﺔ ﻣﺘﺨﺼﺼﺔ ﻓﻰ اﻟﻤﻬﺎرات اﻟﺘﻤﺮﻳﻀﻴﺔ اﻟﻤﺘﻘﺪﻣﺔ ﻓﻰ ﻣﺨﺘﻠﻒ اﻟﺘﺨﺼﺼﺎت. وﻣﻌﺎﻣﻞ ﻣﻌﺘﻤﺪة ﻣﻦ اﻟﻴﻮﻧﺴﻜﻮ ﻟﻼﺧﺘﺒﺎرات واﻟﺘﺪرﻳﺐ ﻋﻠﻰ اﻟﺸﻬﺎدة اﻟﺪوﻟﻴﺔ ﻟﻘﻴﺎدة اﻟﺤﺎﺳﺐ اﻻﻟﻰ،  ﻛﻤﺎ ﺗﺘﻀﻤﻦ اﻟﻜﻠﻴﺔ ﻣﻌﺎﻣﻞ ﻣﺠﻬﺰة ﺑﺄﺣﺪث الاﺟﻬﺰة اﻟﺘﺪرﻳﺒﻴﺔ ﻟﺘﺪرﻳﺐ اﻟﻄﻼب وﺗﻨﻤﻴﺔ ﻣﻬﺎراﺗﻬﻢ اﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ.


وﺗﻤﻨﺢ اﻟﻜﻠﻴﺔ درﺟﺔ اﻟﺒﻜﺎﻟﻮرﻳﻮس ﻓﻰ ﻋﻠﻮم اﻟﺘﻤﺮﻳﺾ ﺑﻌﺪ دراﺳﺔ ﻣﺪﺗﻬﺎ ﺧﻤﺲ ﺳﻨﻮات ﺗﺘﻀﻤﻦ ﺳﻨﺔ ﺗﺪرﻳﺒﻴﺔ إﺟﺒﺎرﻳﺔ ﺑﺎﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻴﺎت واﻟﻤﺆﺳﺴﺎت اﻟﺼﺤﻴﺔ ﺗﺤﺖ إﺷﺮاف أﻋﻀﺎء ﻫﻴﺌﺔ اﻟﺘﺪرﻳﺲ ﺑﺎﻟﻜﻠﻴﺔ، وتمنح الكلية درجة البكالوريوس، ودرجة الدبلوم، بالإضافة إلى درجتي الماجستير والدكتوراه.


ويوجد بالكلية العديد من الاﻗﺴﺎم الاﻛﺎدﻳﻤﻴﺔ وهى ﺗﻤﺮﻳﺾ ﺻﺤﺔ بالغين، إدارة اﻟﺘﻤﺮﻳﺾ، ﺗﻤﺮﻳﺾ ﺻﺤﺔ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ، ﺗﻤﺮﻳﺾ اﻻﻃﻔﺎل، ﺗﻤﺮﻳﺾ النفسى والصحة العقلية، ﺗﻤﺮﻳﺾ ﺻﺤﺔ اﻻم وﺣﺪﻳﺜﻲ اﻟﻮﻻدة.
كما يوجد بالكلية عدد من البرامج وهم  البرنامج التخصصي، والبرنامج المكثف.
ويوجد ٤٦ برنامج للدراسات العليا " دبلومة وماجستير ودكتوراه ".

مقالات مشابهة

  • تعرف على برنامج "التصميم العمراني المستدام" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية
  • تعرف إلى برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية التمريض جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس بكلية التمريض جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج التصميم الداخلي الإيكولوجي بجامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج علوم تصميم الأثاث جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الموضة وطباعة المنسوجات جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج علوم التغليف جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الوسائط المطبوعة بجامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج علوم التغليف بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان