بات المنتخب الألماني أول المتأهلين لدور الـ16 في "يورو 2024، ببفوزه الثاني على التوالي في البطولة وهذه المرة بثنائية نظيفة على حساب المجر، اليوم الأربعاء، في ثاني جولات المجموعة الأولى.

تقمص دور البطولة في انتصار "الماكينات" وضمان بطاقة العبور لثمن النهائي، القائد ونجم برشلونة الإسباني، إلكاي غوندوغان، الذي صنع الهدف الأول لجمال موسيالا في الدقيقة 22، قبل أن يتكفل بنفسه بتسجيل الهدف الثاني وتأمين الفوز في الدقيقة 67 من عمر اللقاء.

وبعد خماسية الافتتاح أمام إسكتلندا، واصل بطل أوروبا 3 مرات (1972 و1980 و1996) مسلسل الانتصارات في البطولة، لينفرد بصدارة الترتيب بالعلامة الكاملة (6 نقاط) مؤقتاً، في انتظار نتيجة المواجهة الثانية بين سويسرا (3 نقاط) وإسكتلندا (دون نقاط) الليلة على ملعب (راين أنرغي) في كولونيا.

بينما اقترب المنتخب المجري من وداع البطولة من دور المجموعات للنسخة الثانية على التوالي، حيث يقبع في قاع الترتيب دون نقاط، بعد خسارته في المباراة الأولى (1-3) أمام سويسرا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الحضيري يأمل بخطف أول ثلاث نقاط في التصفيات الأفريقية

يدخل المنتخب الوطني لكرة القدم أواخر الشهر الجاري في معسكر تحضيري استعدادا لمواجهة منتخب نيجيريا في الـ11 من أكتوبر القادم.

واختار مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم ناصر الحضيري 28 لاعبا لمواجهة نيجيريا في أبوجا ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا المغرب 2025.

وشهدت قائمة الحضيري عودة لاعبين جدد للمنتخب الوطني كمهاجم الاتحاد معاذ عيسى و مدافع الأهلي طرابلس أحمد التربي إضافة إلى لاعب النصر بدر حسن و لاعب المدينة مهند عيسى / إضافة لبعض الأسماء التي تظهر في قائمة المنتخب لأول مرة كمحمد الشتيوي لاعب النصر و مدافع الأهلي بنغازي البهلول أبوسهيمن.

ويحتل المنتخب الوطني الترتيب الأخير ضمن فرق المجموعة الرابعة من تصفيات كأس أفريقيا برصيد نقطة وحيدة بتعادله أمام رواندا بـ1-1.

وتتصدر نيجيريا المجموعة برصيد 4 نقاط وبنين ثانية برصيد بـ3 نقاط وراندا ثالثة بنقطتين.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

المنتخب الوطني Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • باريس سان جيرمان يفوز على رين 3/1 في الدوري الفرنسي
  • البطولة: المغرب الفاسي ينفرد بالصدارة عقب الانتصار على حسنية أكادير
  • عاجل.. أسود الفوتصال يتفوقون على إيران ويعبرون إلى ربع نهائي كأس العالم بأوزبكستان
  • الحضيري يأمل بخطف أول ثلاث نقاط في التصفيات الأفريقية
  • السد يفوز على الغرافة برباعية في الدوري القطري
  • العين يحسم قمة الوصل برباعية في الدوري الإماراتي
  • منتخب اليمن للشباب يستكمل تحضيراته لمواجهة المالديف غدًا الجمعة
  • كأس العالم لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يصل ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه
  • كاف يُعلن تغيير حكم لقاء المنتخب وموريتانيا في ثالث جولات تصفيات أمم أفريقيا
  • موريتانيا تُعلن موعد ملاقاة مصر في رابع جولات تصفيات أمم أفريقيا