الثورة نت/
كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن مُسيّرات حزب الله وما تشكّله من خطر على أمن الكيان الصهيوني، خاصة من ناحية قدرتها على تجاوز أنظمة الدفاع الجوي الصهيوني من دون أن يتم اكتشافها.
وقالت الصحيفة في تقرير لها، الليلة الماضية: إنّه “على مدى سنوات، كانت المواجهة تقتصر بين مخزون الصواريخ الضخم لحزب الله ونظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ”، إلا أنّ هذه المعادلة تغيّرت بعد أنّ نشر حزب الله سلاح المسيّرات لتجاوز حجر الزاوية في استراتيجية “الأمن القومي الصهيوني”.

وتتميز هذه الطائرات في كونها عالية السرعة وتحلّق على ارتفاع منخفض لجمع المعلومات الاستخبارية وإسقاط المتفجرات.
وفي تناولها لفيديو “الهدهد” الذي نشره الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية، الثلاثاء، أشارت “واشنطن بوست” إلى أنّ “إسرائيل” أصيبت بصدمة، مما رصدته المسيّرة من منشآت ومواقع حساسة في “إسرائيل”، ومما أظهره الفيديو من قدرات عسكرية متطورة يمتلكها حزب الله.

وقبل يومين، نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، مقطع فيديو في غاية الأهمية من الأراضي الفلسطينية المحتلة، تحت عنوان “هذا ما رجع به الهدهد”.
وفي مقطع مطوّل تجاوزت مدته تسع دقائق ونصف الدقيقة، عرض الإعلام الحربي لحزب الله مشاهد من استطلاع جوي لمناطق في شمالي “كريات شمونة” و”نهاريا” و”صفد” و”كرميئيل” و”العفولة” وصولاً إلى حيفا ومينائها.
وتضمّنت المشاهد معلومات استخبارية لمواقع صهيونية داخل فلسطين المحتلة، وأظهرت المشاهد وصول المسيّرة إلى مواقع حساسة في حيفا من الميناء إلى مصافي النفط ومصانع عسكرية، بالإضافة إلى مواقع تمركز البوارج الحربية، وأماكن اقتصادية مهمّة في ميناء حيفا.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أنّه “يمكن لطائرات حزب الله أن تعمل بشكل مستقل عن إشارات الراديو، إذ إنه يمكن للبعض منها أن يطير بسرعة تصل إلى 125 ميلاً في الساعة. ويمكنها الطيران على ارتفاع منخفض على الأرض، والمناورة حول الجبال وفي الأخاديد على طول الحدود، والتسلل عبر النقاط العمياء في شبكة الكشف الصهيونية”.
ولفتت إلى أنّ الاختبار الأكبر للدفاع الجوي الصهيوني جاء بعد رد إيران على قصف قنصليتها في دمشق، في أبريل الماضي

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

هولندا: الفوائد على الأصول الروسية المجمدة ستستخدم لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية

أعلنت القائمة بأعمال وزير الخارجية الهولندية هانكيه بروينس سلوت أن الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في الاتحاد الأوروبي ستستخدم لتعزيز الدفاعات الجوية لأوكرانيا ومساعدات أخرى.

وكتبت بروينس سلوت في حسابها على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي، يوم الاثنين: "إنها خطوة جيدة ومهمة، فقد اتفق أعضاء الاتحاد الأوروبي على استخدام الفوائد على الأصول الروسية المجمدة لتقديم مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا عبر صندوق "السلام" الأوروبي".

وأشارت إلى أن المبلغ الأول الذي سيتم تحويله لأوكرانيا سيبلغ نحو 1.4 مليار يورو، مضيفة أن "هذا المبلغ سيستخدم لتمويل الوسائل العسكرية مثل الذخيرة وأنظمة المدفعية والدفاع الجوي لأوكرانيا".

إقرأ المزيد بوريل: سيتم تحويل الدفعة الأولى من عائدات الأصول الروسية المجمدة إلى كييف الأسبوع المقبل

يذكر أن دول مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي قامت بتجميد الأصول الروسية بحجم نحو 300 مليار دولار على خلفية إطلاق روسيا لعمليتها العسكرية في أوكرانيا في فبراير 2022.

وقرر الاتحاد الأوروبي مصادرة الفوائد على الأصول المجمدة. وأعلن عن تحويل الدفعة الأولى منها لأوكرانيا الأسبوع المقبل.

وأعلنت روسيا أنها ستتخذ إجراءات ترد فيها على أي مساس بالأصول الروسية، واعتبرت مصادرة أصولها "سرقة".

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 23 مسيرة و5 صواريخ كروز روسية
  • تقرير أمريكي: حزب الله والحوثيون يتحدون الهيمنة الجوية الأمريكية والإسرائيلية
  • تقرير أمريكي: إسقاط حزب الله واليمن المسيرات يتحدى الهيمنة الجوية لـ”تل أبيب” وواشنطن
  • تقرير : نجاح اسقاط المسيرات يفقد أمريكا و العدو الصهيوني الهيمنة الجوية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعة سمولينسك
  • هل يمهّد قرع طبول الحرب على الجبهة اللبنانية لحرب شاملة؟
  • الإعلام الحربي سيوزع مشاهد استهداف السفينة الإسرائيلية في البحر العربي
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن ضرب هدف حيوي في حيفا بالطيران المسيّر
  • هولندا: الفوائد على الأصول الروسية المجمدة ستستخدم لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية
  • “واشنطن بوست”: الولايات المتحدة تفشل في وقف العمليات اليمنية المساندة لغزة