تصدر اسم الفنان أحمد بدير محرك البحث جوجل، نظرا لإنتشار أنباء  حول عيد ميلاده، وتساؤل الجمهور حول حقيقة هذا الأمر، ليخرج الفنان القدير أحمد بدير عن صمته، ويوضح عيد ميلاده الحقيقي الموافق 1 مايو.

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز المحطات الفنية لـ أحمد بدير
 

نشأة أحمد بدير

ولد الفنان أحمد بدير في ١ مايو محافظة قنا، ثم حصل على ليسانس آداب ولكنه اتجه للفن وبدأ كمؤلف ثم عمل مخرجًا.


 

تمكن الفنان أحمد بدير، في تكوين ثروة فنية مليئة بالأعمال القيمة سواء كانت دراما أو مسرح أو سينما والتى تزيد في مجملها عن 220 عمل، منهم 130فيلمآ، 17مسرحية، 70مسلسل تليفزيونى.

بدايته السينمائية

انطلقت شرارة نجوميته الأولى من خلال فيلم "العصفور" ليوسف شاهين  ثم انهالت العروض الفنية عليه أبرزها الكرنك، إسكندرية ليه، بطل من ورق، سعد اليتيم، كباريه وعمارة يعقوبيان

شغل منصب وكيل نقابة المهن التمثيلية لمدة تقترب من 12 عامًا، وكان أيضا رئيسًا للجنة تحكيم مهرجان الضحك عام 2010.

زيجات أحمد بدير

تزوج الفنان أحمد بدير من الفنانة عايدة وأنجب منها بنتين، وقدم مع زوجته بعض الأعمال الفنية.

تكريمات أحمد بدير 


وشارك في ثلاث مهرجانات دولية، وحاز من خلالهم علي جائزة أفضل فيلم قصير بالهند وعلي جائزة تنويه مشرف من لجنة التحكيم بفرنسا وحاز أحمد بدير علي جائزة أفضل ممثل nominee  في إنجلترا كما شارك أيضا بمهرجان لندن السينمائي الدولي.
 

آخر أعمال أحمد بدير

والجدير بالذكر آخر أعمال أحمد بدير مسلسل المعلم،والذي عرض خلال السباق الرمضاني 2024،  وحاز  العمل على إعجاب الجمهور في الوطن العربي. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني احمد بدير الفنان أحمد بدیر

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاده.. محطات فنية في حياة صلاح قابيل

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «في ذكرى ميلاده.. محطات فنية في حياة صلاح قابيل». 


تحل اليومُ ذكرى ميلاد الفنان صلاح قابيل أحد أهم الفنانين الذين تركوا بصمة في تاريخ الفن المصري والعربي وقدم العديد من الأدوار المتنوعة ما بين السينما والدراما التلفزيونية. 

أبرز أدوار صلاح قابيل 


تميز عمله بالتعددية، فجسد شخصيات المعلم والضابط والمجرم والرجل الطيب والفلاح والسياسي والنصاب والشرير ورجل الأعمال، واستطاع أن يدخل قلوب الجمهور بأدائه التمثيلي الذي لا يختلف أحد عليه. 
 

دراسة صلاح قابيل 

 

وكان يحلم منذ طفولته بدخول معهد التمثيل وأن يمتهن هذه المهنة حبا في الفن، لكنه بعد أن أنهى دراسته بمرحلة الثانوية العامة درس في كلية الحقوق لتحقيق رغبة والده والتحق بفرقة المسرح بالجامعة، ثم التحق بالمعهد العالي للتمثيل، وكان من بين زملائه في الدفعة ذاتها، الفنانان حسن يوسف وحسن مصطفى.

عمل صلاح قابيل في السينما 


بدأ عمله بالسينما في عام 1963 وظهر لأول مرة على شاشة السينما في فيلم زقاق المدق ثم انطلق بعدها في مشواره الفني ليقدم ما يقرب من 72 فيلما سينمائيا، من أبرزها، بين القصرين، نحن لا نزرع الشوك، دائرة الانتقام، الراقصة والسياسة، والبرئ، كما شارك في مسلسلات تلفزيونية، منها زينب والعرش، القاهرة والناس، وضمير أبلة حكمت. 


 

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاده.. محطات فنية في حياة صلاح قابيل
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان الراحل صلاح قابيل
  • أبرز تصريحات أحمد الرافعي عن ولاد رزق 3
  • تعرف على القائمة الكاملة لفيلم "سيكو سيكو"
  • أهم المحطات في حياة حسن مصطفى بذكرى ميلاده
  • تعلم من طه حسين.. أبرز المعلومات عن حسن مصطفى في ذكرى ميلاده
  • هادئ ومنظم.. لقطات من حياة الفنان حسن مصطفى مع بناته في ذكرى ميلاده
  • في ذكرى ميلاد حسن مصطفى... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـه
  • تعرف على قائمة الأعمال الفنية المنتظرة لـ رمضان 2025(تقرير)
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان الراحل صلاح نظمي