القافلة تحمل المواد الغذائية والطحين

أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وصول قافلة مساعدات إنسانية جديدة للأهل في قطاع غزة مكونة من 70 شاحنة وذلك في رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضافت الهيئة في بيان له، الخميس، أنه تم تسيير القافلة من قبل القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي، والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبدعم من برنامج الغذاء العالمي (WFP) وعدد من المنظمات والشركات والمؤسسات الشريكة.

اقرأ أيضاً : وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية العيد "فيديو"

وأشارت إلى أن القافلة تحمل المواد الغذائية والطحين، ليصار إلى توزيعها لأهلنا في غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي، إن التركيز ينصب بشكل أساسي على المواد الغذائية لوجود نقص حاد بها داخل القطاع خلال فترة العيد.

اقرأ أيضاً : الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تواصلان دعم أهل غزة - فيديو

ووصل إلى الأهل في غزة 115 شاحنة منذ السبت الماضي (وقفة العيد) حتى اليوم تحمل المواد الغذائية والطحين، إضافة إلى ما جرى توزيعه من مادة الخبز والوجبات الغذائية الساخنة.

وأوضح الشبلي، أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة حتى اليوم بلغ 2040 شاحنة و53 طائرة عبر العريش.

وتستمر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06 أو من خلال المحافظ الإلكترونية أو من خلال كليك JHCOGAZA، إضافة إلى "اي فواتيركم" ومن خلال موقعها الإلكتروني www.jhco.org.jo .

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الهيئة الخيرية الهاشمية مساعدات العدوان على غزة الفلسطينيين الهیئة الخیریة الأردنیة الهاشمیة المواد الغذائیة من خلال

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان والأردن تستعرضان مجالات التعاون الثنائي

استقبل معالي الفريق أول سُلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السُّلطاني صباح اليوم عطوفة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له.

جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين ومجالات التعاون الثنائي، كما تم التطرق إلى الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة، وسعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية المعتمد لدى سلطنة عُمان.

كما استقبل الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة اليوم بمكتبه بمعسكر المرتفعة عطوفة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له.

ولدى وصول اللواء الركن رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية مقر رئاسة أركان قوات السُّلطان المسلحة بمعسكر المرتفعة أجريت له مراسم استقبال رسمية، حيث أدت ثلة من حرس الشرف التحيّة العسكريّة وعزفت مجموعة من فرقة الموسيقى العسكرية سلام الشرف، ثم استعرض اللواء الركن الضيف الزائر حرس الشرف.

وقد رحب الفريق الركن بحري رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة بالوفد الزائر، وتم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة العميد الركن حامد بن عبدالله البلوشي مساعد رئيس الأركان للعمليات والتخطيط، والملحق العسكري بسفارة المملكة الأردنية الهاشمية بمسقط.

وقام عطوفة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له بزيارة إلى مركز الأمن البحري يرافقه الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر المركز، اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السُّلطانية العُمانية رئيس لجنة الأمن البحري، كما كان في الاستقبال العميد الركن بحري عادل بن حمود البوسعيدي رئيس مركز الأمن البحري.

واستمع الضيف الزائر والوفد المرافق إلى إيجاز عن أدوار المركز وجهوده المختلفة المعنية بالمحافظة على أمن وسلامة البيئة والملاحة في المناطق البحرية لسلطنة عُمان.

وكان عطوفة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد العسكري المرافق قد صل إلى البلاد اليوم في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار مسقط الدولي العميد الركن حامد بن عبدالله البلوشي مساعد رئيس أركان قوات السلطان للعمليات والتخطيط، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة، كما كان في الاستقبال سعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية المعتمد لدى سلطنة عُمان، والملحق العسكري بسفارة المملكة الأردنية الهاشمية بمسقط.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان والأردن تستعرضان مجالات التعاون الثنائي
  • الشبلي يكشف تفاصيل المساعدات الأردنية لغزة منذ بدء العدوان على القطاع
  • 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع (شاهد)
  • يامن محمد عودات بطلاً للدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي في الأردن
  • بتعليمات ملكية سامية .. إطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة(صور)
  • العثور على متفجرات في الأردن للمرة الثانية خلال أيام.. والقضية قيد التحقيق
  • «تراحم الخيرية» تعالج 30 مريضاً خلال 10 أيام
  • الإمارات تتضامن مع الأردن وتعزي في ضحايا حادث شاحنات مساعدات إغاثية إلى غزة
  • بتعليمات ملكية سامية إطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة
  • المغرب يواصل إرسال أطنان المساعدات الغذائية إلى الفلسطينيين