تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر اليوم الخميس تعليماتها لقائدي القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات  على معظم الخطوط نظراً لإرتفاع درجة الحرارة  والتى تؤثر على القضبان والمعدات  ، لافتة إلى هذا الإجراء ضرورى لتفادى أى طارئ  حفاظاً على السلامة العامة للركاب و سلامة المعدات على أن يتم عودة  مسير القطارات للسرعة المقررة حال إنخفاض درجة الحرارة.


وأكدت الهيئة أنه يتم متابعة درجات الحرارة بشكل يومي  وعلى مدار الساعة ومدى تأثيرها على الخطوط  وبخاصة الوجه القبلى وذلك من خلال  فرق الطوارئ المخصصة لذلك والمنتشرة على جميع الخطوط.
كما أكدت أن حركة القطارات منتظمة بجميع خطوط الوجهين البحري والقبلي، ولا يوجد ما يؤثر على حركة التشغيل  . 
وتقدم الهيئة اعتذارها للركاب عن التأخير الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة القومية لسكك حديد مصر قائدي القطارات تخفيض السرعة ارتفاع درجة الحرارة

إقرأ أيضاً:

درجات الحرارة تواصل انخفاضها وأمطار في معظم ولايات السودان

بحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية من التوقع هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات كسلا، جنوب ولاية الجزيرة، ولاية النيل الابيض، كردفان الكبرى ودارفور الكبرى، بجانب أمطار متوسطة إلى غزيرة في ولايات القضارف وسنار والنيل الأزرق.

الخرطوم: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السودانية أن تواصل درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى إنخفاضها الطفيف في جميع أنحاء البلاد.

وعليه سيكون الطقس حار نهاراً في شرق وأواسط وجنوب وغرب البلاد الي حار جداً في الولاية الشمالية ونهر النيل والبحر الاحمر ودافئ الي معتدل ليلاً في معظم أنحاء البلاد.

كما توقعت الهيئة في نشرتها اليوم الإثنين، نشاط الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية خفيفة الى متوسطة السرعة مثيرة للغبار والاتربة تؤدي الى تدني مستوى الرؤية الأفقية في شرق البلاد، وولايات نهر النيل والخرطوم والنيل الابيض والنيل الازرق وشمال كردفان وجنوب ولاية البحر الاحمر.

أما على ساحل البحر الاحمر يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة العظمى إنخفاضاً طفيفاً بينما يطرأ إرتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى مع طقس حار جداً نهاراً ومعتدل ليلاً.

كذلك توقعت الهيئة في نشرتها هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات كسلا، جنوب ولاية الجزيرة، ولاية النيل الابيض، كردفان الكبرى ودارفور الكبرى، بجانب أمطار متوسطة الى غزيرة في ولايات القضارف وسنار والنيل الازرق.

أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة وجود منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، فيما يمر الفاصل المداري اليوم شمال كسلا، ماراً بعطبرة وجنوب أبو حمد وشمال مدن الأبيض والفاشر والجنينة.

أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 46.5 درجة مئوية في مدينة دنقلا، وأدناها سُجلت في مدينة أم بنين وكانت 22.0 درجة مئوية.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة 46.0 درجة مئوية في مدينتي دنقلا وأبي حمد ظهر اليوم، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 21.0  درجة مئوية في كل من مدن أم بنين، أبو نعامة ورشاد.

الوسومأحوال الطقس الطقس حالة الطقس طقس السودان

مقالات مشابهة

  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الخميس
  • السكة الحديد تعلن تعديل تركيب بعض القطارات على خطي "القاهرة / أسوان والقاهرة / مرسي مطروح"
  • السكة الحديد: تعديل تركيب بعض القطارات على هذين الخطين
  • السكة الحديد: تعديل تركيب بعض القطارات على خطي القاهرة - أسوان والقاهرة - مرسى مطروح
  • أجواء شديدة الحرارة رطبة.. الأرصاد: العظمى اليوم تصل لـ 45 مئوية
  • السكة الحديد: تعديل تركيب بعض القطارات على خط «القاهرة - الإسكندرية - أسوان»
  • السكة الحديد : تعديل تركيب بعض القطارات على خطي القاهرة - الإسكندرية والقاهرة - أسوان
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • توقعات الطقس للأسبوع الحالي: ارتفاع شديد في درجات الحرارة ونصائح لتجنب تأثيراتها
  • درجات الحرارة تواصل انخفاضها وأمطار في معظم ولايات السودان