تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في الشرقية من ضبط (4 عناصر إجرامية –لأثنين منهم معلومات جنائية ومن بينهم عميل سيئ النية - مقيمين بدائرة مركز شرطة فاقوس).

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

جاء ذلك لقيامهم بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى إرتكاب وقائع سرقة ماكينات رى الأراضى الزراعية.

وتبين أن بحوزتهم(دراجة نارية "بدون لوحات معدنية " والمستخدمة فى إرتكاب الوقائع) وإعترفوا بإرتكابهم (6) وقائع سرقة ، وتم بإرشادهم ضبط المسروقات المستولى عليها.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

 

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهمين بالسجن لمدة 3 سنوات، وذلك لإدانتهما بحيازة السلاح واستعراض القوة في البساتين.

وتضمن الحُكم تغريم كلاً منهم مبلغ 1000 جنيه، ووضع المُتهمين تحت مُراقبة الشرطة لمدة مساوية لمدة الحكم والزمتهما المصاريف.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين محمد.ع ومحمد.م بأنهما وآخرين سبق الحكم عليهم في يوم 24 مارس 2023 بدائرة قسم البساتين أحرزا وحازا وآخرين أسلحة نارية غير مششخنة بدون ترخيص.

كما أحرزا وحازا وآخرون مجهولون ذخائر مما تستعمل على الأسلحة النارية موضوع الاتهام السابق بدون ترخيص. 

وأسندت إليهما أيضاً أنهما استعرضا وآخرون مجهولون القوة ولوحوا بالتهديد والعنف واستخدامهما ضد بعضهم البعض والمجني عليهم حال كون المجني عليه الأول طفلاً مستخدمين في ذلك أسلحة نارية وذخائر. 

وجاء ذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم وإلحاق الأذى بهم وفرض السطوة عليهم وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفس المجني عليهم وتكدير أمنهم وتعريض حياتهم للخطر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهما أحزرا وحازا وآخرون مجهولون أسلحة بيضاء (سكين – نصل معدني) دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات. 

وثبت بتقرير المعمل الجنائي أن الأسلحة النارية المضبوطة خرطوش صناعة محلية وغير مششخنة وصالحة للاستعمال وأن الطلقات سليمة وصالحة للاستعمال على الأسلحة المضبوطة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الشرقية نشاط إجرامى ضبط المسروقات الإجراءات القانونية مركز شرطة فاقوس الأسلحة الناریة

إقرأ أيضاً:

الإيقاع بـ 6 متهمين بحيازة مخدرات وأسلحة بيضاء في الإسكندرية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملات مكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

 

تمكن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط (3) قضايا إتجار فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالها (كمية لمخدر الحشيش)..بحوزة (3 متهمَين). 

كما أسفرت الحملات عن ضبط (3) قضايا أسلحة بيضاء..ضُبط خلالهم (3 قطع سلاح أبيض).. بحوزة (3 متهمين).

في سياق آخر، سيطرت الحماية المدنية بالجيزة ، علي حريق  نشب في أحد العقارات بمنطقة الزمالك، اليوم الأربعاء، وهرعت سيارات الإطفاء لمكان الحريق للسيطرة عليه وإخماده قبل امتداده للمناطق المجاورة.

كانت البداية بتلقى غرفة عمليات النجدة ، إخطارًا يفيد بنشوب حريق، بأحد العقارات بمنطقة الزمالك، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لمحل الحريق.

بالانتقال والفحص تبين نشوب حريق في أحد العقارات بمنطقة الزمالك، وهرعت سيارات الإطفاء لمحل البلاغ، وتمت محاصرة الحريق للسيطرة عليه وإخماده قبل امتداده للمناطق المجاورة.

التحقيقات في واقعة مصرع شخص بحادث تصادم بمحور الشهيد في القاهرة 

تباشر  الجهات المختصة بالقاهرة، التحقيقات في واقعة حادث مروري مروع بـ تصادم سيارتين ملاكي على محور الشهيد بالقاهرة، أسفر عن مصرع سائق إحدى السيارتين، وتحولت السيارتان إلى شبه خردة من شدة الحادث.

بداية الحادث،  كانت بتلقي غرفة عمليات النجدة ،إخطارا مفاده وقوع حادث تصادم بين سيارتين ملاكي أعلى محور الشهيد، وتم على الفور انتقال قوات الحماية المدنية برفقة المرور إلى موقع البلاغ، وجارٍ رفع الحطام من الطريق ونقل جثمان أحد السائقين إلى المشرحة تحت تصرف جهات التحقيق.

ضبط بلوجر المنتزه لنشر فيديوهات مخلة بالآداب في الإسكندرية

وفي سياق أخر ، ألقت مباحث الآداب، القبض على بلوجر المنتزه لنشر فيديوهات مخلة بالآداب وخادشة للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام سيدة ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق نسب مشاهدة لتحقيق أرباح غير مشروعة. 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بدائرة قسم شرطة المنتزه ثان بالإسكندرية، وبحوزتها هاتف محمول "وبفحصه فنيًا تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطها) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية،  لمواجهة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة الجرائم المنافية للآداب العامة.


 

 

مقالات مشابهة

  • أشلاء جثث مشتعلة.. تحقيقات موسعة مع «سفاح الغربية» قاتل والدته وشقيقيه
  • الداخلية تضبط 263 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • الأمن يلاحق حائزي الأسلحة النارية والبيضاء بالمحافظات
  • لخلافات على الميراث.. ضبط شخص قتل والدته وشقيقه بالغربية
  • حبس تشكيل عصابي لسرقة هواتف المواطنين في الأميرية
  • قطعهم بصاروخ كهربائي وأشعل النيران بالأشلاء.. القبض على قاتل والدته وأشقائه
  • الداخلية تعلن تفاصيل ضبط المتهم بقتل والدته وشقيقه وشقيقته بالغربية
  • الإيقاع بـ 6 متهمين بحيازة مخدرات وأسلحة بيضاء في الإسكندرية
  • الولايات المتحدة .. تحذير من تفشي ظاهرة العنف المسلح
  • ضبط 283 دراجة نارية مخالفة في حملة أمنية