بوابة الوفد:
2024-06-27@08:45:55 GMT

ضبط عاطلين سرقا مستلزمات مدرسة في المحلة

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في الغربية من ضبط (عاطلين "لهما معلومات جنائية")، وذلك لقيامهما بسرقة (بعض المستلزمات من إحدى المدارس)بدائرة قسم شرطة أول المحلة وإعترفا بإرتكابهما الواقعة وتم بإرشادهما ضبط المسروقات المستولى عليها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

ضبط عنصر إجرامي بمخدرات وسلاح في كفر الدوار ضبط عاطل بـ 9 كيلو مخدرات في دمياط

 

 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

 

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهمين بالسجن لمدة 3 سنوات، وذلك لإدانتهما بحيازة السلاح واستعراض القوة في البساتين.

وتضمن الحُكم تغريم كلاً منهم مبلغ 1000 جنيه، ووضع المُتهمين تحت مُراقبة الشرطة لمدة مساوية لمدة الحكم والزمتهما المصاريف.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين محمد.ع ومحمد.م بأنهما وآخرين سبق الحكم عليهم في يوم 24 مارس 2023 بدائرة قسم البساتين أحرزا وحازا وآخرين أسلحة نارية غير مششخنة بدون ترخيص.

كما أحرزا وحازا وآخرون مجهولون ذخائر مما تستعمل على الأسلحة النارية موضوع الاتهام السابق بدون ترخيص. 

وأسندت إليهما أيضاً أنهما استعرضا وآخرون مجهولون القوة ولوحوا بالتهديد والعنف واستخدامهما ضد بعضهم البعض والمجني عليهم حال كون المجني عليه الأول طفلاً مستخدمين في ذلك أسلحة نارية وذخائر. 

وجاء ذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم وإلحاق الأذى بهم وفرض السطوة عليهم وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفس المجني عليهم وتكدير أمنهم وتعريض حياتهم للخطر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهما أحزرا وحازا وآخرون مجهولون أسلحة بيضاء (سكين – نصل معدني) دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات. 

وثبت بتقرير المعمل الجنائي أن الأسلحة النارية المضبوطة خرطوش صناعة محلية وغير مششخنة وصالحة للاستعمال وأن الطلقات سليمة وصالحة للاستعمال على الأسلحة المضبوطة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الغربية معلومات جنائية أجهزة وزارة الداخلية مكافحة الجريمة الأسلحة الناریة

إقرأ أيضاً:

قطعهم بصاروخ كهربائي وأشعل النيران بالأشلاء.. القبض على قاتل والدته وأشقائه

ألقت قوات الشرطة القبض على قاتل والدته وأشقائه بمحافظة الغربية بسبب خلافات على الميراث.

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة قطور بمديرية أمن الغربية من (إحدى السيدات - مقيمة بدائرة المركز) بتصاعد أدخنة من داخل حظيرة ماشية كائنة بدائرة المركز خاصة بأقاربها وعدم تواجدهم بمنزلهم المقابل للحظيرة.

بالانتقال والفحص تم العثور بالحظيرة على رماد قش مشتعل يحتوي على بقايا عظام يشتبه فى آدميتها وصاروخ كهربائى عليه آثار دماء، وبفحص المنزل تبين وجود بقايا أشلاء آدمية وعدد من الأسلحة البيضاء "سكاكين" عليها آثار دماء.

أسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام بمشاركة مديريتي أمن "الغربية وكفر الشيخ" أن بقايا الأشلاء الآدمية المعثور عليها خاصة بإحدى السيدات ونجلتها ونجلها (مقيمين بالمنزل المشار إليه) وأن وراء ارتكاب الواقعة (نجل وشقيق المجني عليهم).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمكان اختبائه بإحدى المزارع بمحافظة كفر الشيخ، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لوجود خلافات عائلية بينه وبين والدته وأشقائه حول الميراث وسوء معاملتهم له، فقام بالتعدي عليهم باستخدام الأسلحة البيضاء المعثور عليها بالمنزل وأشعل النيران بأجزاء من الأشلاء فى الحظيرة ولاذ بالهرب.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • أشلاء جثث مشتعلة.. تحقيقات موسعة مع «سفاح الغربية» قاتل والدته وشقيقيه
  • الداخلية تضبط 263 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • الأمن يلاحق حائزي الأسلحة النارية والبيضاء بالمحافظات
  • لخلافات على الميراث.. ضبط شخص قتل والدته وشقيقه بالغربية
  • قطعهم بصاروخ كهربائي وأشعل النيران بالأشلاء.. القبض على قاتل والدته وأشقائه
  • الداخلية تعلن تفاصيل ضبط المتهم بقتل والدته وشقيقه وشقيقته بالغربية
  • الولايات المتحدة .. تحذير من تفشي ظاهرة العنف المسلح
  • تايوان: متظاهرون يطالبون بوقف بيع قطع أسلحة للعدو الصهيوني
  • سقوط 3 أشخاص سرقوا مستلزمات مدرسة في المنصورة
  • إحالة عاطلين للمحاكمة بتهمة سرقة دراجة نارية من عامل ديلفرى بالتجمع