تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، اليوم الخميس، ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، تزامنا مع أول أيام فصل الصيف فلكيا.,وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت محافظة الإسكندرية، ارتفاعا في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى 32 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة، مع رياح معتدلة بلغت سرعتها 28 كم/الساعة.

يسود اليوم، طقس صيفي حار على أنحاء متفرقة من محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، مع نشاط كبير للرياح وارتفاع طفيف في أمواج البحر الأبيض المتوسط

كانت قد سجلت شواطئ الإسكندرية أرقاما قياسية خلال  خامس أيام العيد، إذ استقبل 52 شاطئًا ما يفوق المليون زائر وهو العدد الأكبر هذا العام ومنذ انطلاق الموسم الصيفي.

وتصدرت ما يعرف بـ"رحلات اليوم الواحد" القادمة من مختلف محافظات الجمهورية، المشهد على شواطئ الإسكندرية، ما ساهم في رفع نسبة الإشغال وخاصة في شواطئ شرق والتي وصلت أغلبها لنسب 100% وأغلقت أبوابها وجرى توجيه الزائرين إلى شواطئ أقل في نسب الإشغال

وفى سياق متصل رفعت شواطئ شرق الإسكندرية بمناطق ميامي والمندرة وسيدي بشر، الرايات الخضراء، والتي تعني أن السباحة آمنة تماما، بينما رفعت شواطئ العجمي وغرب الإسكندرية التي تقل فيها حواجز الأمواج الرايات الصفراء التحذيرية، فيما طالبت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف المواطنين توخي الحيطة والحذر عند النزول للمياه البحر.

من جانب آخر أكد الدكتور محمد عبد الرازق ، رئيس الإسكندرية المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تم تسليم 5 شواطئ من أصل 17 شاطئ بالقطاع الشرقى كانت مغلقة بسبب أعمال توسعة الكورنيش، وتم تسليم 5 شواطئ وهى 3 شواطئ المندرة و2 شاطئ العصافرة ، بعد الإنتهاء من وضع طبقات الأسفلت بمنطقة التوسعة ، وتم تجهيزها و فرشها بأدوات الشاطئ استعدادا لإستقبال الزائرين خلال عيد الأضحى المبارك ،و سيتم تسليم باقى الشواطئ تباعا بعد الإنتهاء من مشروع التوسعة بالكورنيش .

وأكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، على أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لضمان سلامة الرواد، واهمها منع نزول البدالات للمياه، تواجد عمال الابراج فوق الابراج ورفع أقصى درجات الحيطة والحذر ، زيادة عدد الغطاسين والمنقذين لضمان سلامة الرواد ،رفع كفاءة المسعفين ووحدات الإسعاف وتزويدها باسطوانات الأكسجين واحتياجات الاسعافات الاوليه ، مع استخدام " الجيت سيكى" كوسيلة انقاذ سريعة على الشواطئ .

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تفعيل الحجز الإلكتروني لشواطئ الأسكندرية عن طريق موقع الإدارة المركزية للسياحة و المصايف ، ww.catr.gov.eg ، والذى يتيح للحاجزين الجلوس علي أول صف مباشرة أمام البحر بالحجز المسبق بشرط الوصول الي الشاطئ قبل العاشرة صباحا .

من جانب آخر تستعد محافظة الإسكندرية بمجموعة من الشواطئ الساحرة الممتدة بطول كورنيش الإسكندرية، خاصة مع بدء موسم المصيف و الاقبال على الشواطئ فى الموجة الحارة.

 وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه وللشمسية 10 جنيه، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.

أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الانفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 6 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 28 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 22 شاطئا، برسم دخول 15 جنيه للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الشواطئ مليون زائر ارتفاع الامواج السواحل الشمالية الإدارة المرکزیة للسیاحة المرکزیة للسیاحة والمصایف محافظة الإسکندریة على کرسى

إقرأ أيضاً:

سامح حسين «عامل قلق» على مسرح البالون وسط إقبال جماهيري

شهد العرض المسرحى «عامل قلق» على خشبة مسرح البالون بالعجوزة، إقبالًا جماهيريًا كبيرًا منذ افتتاحه ثانى أيام عيد الأضحى، ورفع شعار كامل العدد، مما يؤكد الدور الإبداعى الذى يقوم به المسرح من نشر الثقافة والإبداع. 

وأعرب الفنان سامح حسين، عن سعادته بنجاح العرض المسرحى «عامل قلق»، قائلًا: أحمد الله على هذا النجاح وإقبال الجمهور بهذه الكثافة على الحضور ومشاهدة المسرحية، لافتًا إلى أن من دواعى سروره، أن المسرحية اعادت للمسرح لافتة «كامل العدد» التى كانت قد اختفت من المسارح منذ فترة

وأكد أن  العرض المسرحى «عامل قلق» نجحت فى أن تسجل 3 أرقام قياسية غير مسبوقة فى تاريخ المسرح الدولى خلال عرضها أيام العيد، حيث بفضل الله 3 ليال من حيث الإيرادات وعدد من شاهد المسرحية.

وأوضح أنه بعودة الجماهير للمسرح، خاصة أن المسرح يعد ابوالفنون، ودائما ما يكون فى تفاعل بين الفنان والجمهور، والتأثير يكون أقوى. 

وتدور أحداث العرض فى إطار كوميدى اجتماعى استعراضي، بمشاركة عدد من نجوم المسرح، منهم سامح حسين، سمر علام، محمد مبروك، يوركا، وفاء سليمان، عماد عبدالمجيد، طارق عبده، دياب، مصطفى سعيد، باسم سليمان، محمد صفاء، حامد الزناتي، رامى حازم، حسن علي، محمد مصطفى تيكا، نورهان عشوش، سما نصر الدين، سهيلة الأنور، عنان عاطف، ومنة عاطف.

العرض من قصة وأشعار وتأليف محمد زناتي، ويشاركه التأليف أحمد الملواني، وديكور حازم شبل، وأزياء أميرة صابر، وموسيقى يحيى نديم، ومكياج وكوافير رحاب طايع، وإضاءة عز حلمي، وتصوير أحمد عبدالفتاح، واستعراضات هانى حسن، وجرافيك ضياء داوود، ومدير عام الفرقة لبنى الشيخ، ومساعد مخرج عبده بكري، ومخرج منفذ كريم محروس.

وتبدأ أسعار التذاكر من 75 جنيهًا ، أما الفئة الثانية قيمتها 100 جنية، والفئة الثالثة 150 جنيهًا، والفئة الرابعة 200 جنيه.

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان سامح حسين كانت مسرحية المتفائل، وتدور أحداثها حول شخص حارب كل المشاكل والأمراض الموجودة فى مجتمعه للوصول إلى هدفه من خلال صفة التفاؤل، وعرض «المتفائل» بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، عزت زين، سوسن ربيع، آيات مجدي، تامر الكاشف، أمجد الحجار، زكريا معروف، المطرب مصطفى سامى ومجموعة من شباب المسرح القومى.

موسيقى وألحان هشام جبر، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، إضاءة أبو بكر الشريف، مكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، أشعار طارق على، عن رواية كانديد للكاتب فولتير، إعداد وإخراج إسلام إمام.

مقالات مشابهة

  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • تخفيف أحمال الكهرباء.. إقبال 1200 طالب بالثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية للمذاكرة
  • إقبال طلاب الثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية للمذاكرة قبل الامتحانات|صور
  • مصايف الإسكندرية تعلن دخول 5 شواطئ للخدمة بعد الإنتهاء من توسيعة الكورنيش
  • توافد آلاف المصطافين على شواطئ الغردقة اليوم.. تذكرة الدخول بـ20 جنيها
  • ارتفاع درجات الحرارة ورفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية
  • سامح حسين «عامل قلق» على مسرح البالون وسط إقبال جماهيري
  • على قد الإيد.. شواطئ مجانية بـ «الإسكندرية ومطروح»
  • شواطئ بدون مراحيض.. معضلة بيئية و استهتار القائمين على الشأن العام
  • لو ناوي تصيف.. أبرز الشواطئ المجانية لقضاء وقت ممتع