متابعة بتجــرد: قالت مغنية البوب والتي ستصبح مركز اهتمام في مهرجان غلاستونبري، دوا ليبا، إنها مستعدة لمواجهة ردة فعل لمواقفها السياسية، بعدما وصفت  الحرب على غزة بأنها “إبادة إسرائيلية”.

وقالت المغنية البالغة من العمر 28 عاما في مقابلة مع “راديو تايمز”، إنها راجعت نفسها عدة مرات قبل أن تصدر تصريحاتها، ولكنها فعلت هذا لشعورها أنها للصالح العام وتستحق المخاطرة.

ونشرت المغنية الحائزة على جائزة غرامي منشورا لمتابعيها الـ88 مليون في إنستغرام، صورا من مجموعة “أرتيست فور سيزفاير” (فنانون من أجل إطلاق النار) إلى جانب هاشتاغ “كل العيون على رفح” والذي أصبح “تريند” بعد هجوم إسرائيل على المدينة.

وقالت: “لا يمكن تبرير حرق الأطفال أبدا، من فضلكم أظهروا تضامنكم مع غزة”.

وبسبب موقفها، استُهدفت دوا ليبا قبل فترة عن طريق أغنية راب إسرائيلية تدعو لممارسة العنف ضد الرموز العامة التي عبّرت عن مواقف مؤيدة لفلسطين.

وأخبرت ليبا “راديو تايمز”: “عندما أتكلم عن أمور وتكون سياسية، أقوم مرة ومرتين وثلاث مرات بمراجعة نفسي. وأقول: حسنا، هذا أمر عن شيء أكبر مني وضروري، وهذا هو السبب الذي جعلني أنشره، هذا هو عزائي بعمله”. وقالت: “سأواجه دائما ردة فعل سلبية، وأشعر في النهاية أنه من أجل الصالح العام، ولهذا فأنا مستعدة لتحمل الضربة”.

وتقول ديبا التي ولدت في لندن لأبوين من كوسوفو، إن ثقافتها أثّرت على مواقفها السياسية المعلنة. وأضافت: “التحدث علنا هو ميل طبيعي بالنسبة لي، نظرا لأصولي وتراثي ولأن وجودي بطريقة ما هو سياسي، وهذا أمر خارق بالنسبة لي وأشعر أنه قريب”.

وقالت ليبا إنها ستصوت لحزب العمال في الانتخابات البريطانية المقبلة، ولا تزال داعمة له، لكنها لم تصادق على شخصية زعيمه كير ستارمر.

وأوضحت: “بالنسبة لي وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، قررت أن الوقوف خلف زعيم حزب سياسي بعينه  ليس الطريق الذي يجب أن أسيره، ولكنني لا أعتقد أنني سأدعم أو أقف ضد شخص لأن الساسة لهم طرقهم في خذلاننا”.

main 2024-06-20 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا.. زيلينسكي يقيل قائد القوات المشتركة

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إنه أقال قائد القوات المشتركة بالقوات المسلحة، الجنرال يوري سودول، بعد ظهور تقارير تفيد بأن أدائه كان سيئا خلال الحرب المستمرة منذ 28 شهرا مع روسيا.

ولم يذكر زيلينسكي، الذي كان يتحدث في خطابه المسائي المصور، الاثنين، أي سبب لإقالته. وأعلن الرئيس الأوكراني أن، الجنرال أندريه هناتوف، سيحل محل سودول في المنصب الذي تتضمن مهامه التخطيط الاستراتيجي للعمليات.

وجاءت إقالة سودول في أعقاب نشر رسالة من بوهدان كروتيفيتش، وهو رئيس كتيبة "آزوف" التي تحظى بالاحترام في أوكرانيا، قال فيها إن أفعال سودول أدت إلى انتكاسات عسكرية خطيرة.

وقال كروتيفيتش في منشور على تطبيق تلغرام، لم يذكر فيه سودول بالاسم، إن هناك جنرالا "قتل جنودا أوكرانيين أكثر من أي جنرال روسي".

وكتب كروتيفيتش: "ما يهمني هو أن قادة الكتائب والألوية القتالية يحاكمون على خسارة مركز مراقبة، لكن لا تتم محاكمة جنرال لفقدان مناطق وعشرات المدن وآلاف الجنود".

وأضاف أن "جميع العسكريين يفهمون الآن عمن أتحدث؛ لأن 99 بالمئة من الجيش يكرهه بسبب ما يفعله".

وقالت صحيفة "أوكراينسكا برافدا" الإلكترونية نقلا عن تقرير مسرب، إنه تم تقديم شكوى جنائية بشأن سودول، الذي تمت ترقيته خلال وقت سابق من العام. وقالت إن كروتيفيتش مستعد للشهادة ضده.

وكان هناتوف يشغل منصب نائب قائد المسرح الجنوبي للعمليات منذ عام 2022 ولعب دورا رائدا في استعادة جزء كبير من منطقة خيرسون الجنوبية من الغزاة الروس.

وفي ربيع عام 2023، قاد الدفاع عن باخموت في شرق أوكرانيا، وهي المدينة التي سقطت في نهاية المطاف في أيدي القوات الروسية بعد أشهر عديدة من المعارك الضارية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: تورط أمريكا في الضربات على سيفاستوبول يؤكد حربها ضدنا بالوكالة
  • بسبب الجوع .. «100» إصابة بـ «العمى الليلي» و سوء التغذية في العاصمة الخرطوم
  • قانون ألماني يسهل طرد الأجانب بسبب تمجيد الإرهاب
  • وزارة الثقافة توضح دفتر تحملات دعم المسرح لهذا العام بعد جدل
  • وزارة الثقافة تضيف عنصرين جديدين للحصول على الدعم المسرحي
  • ما مدى تأثير الحرب في غزة على الانتخابات القادمة في بريطانيا؟
  • رأيت الطرق التي حدث بها ذلك فعلا.. هل ستؤثر غزة على انتخابات بريطانيا؟
  • ستة مرشحين: مصير انتخابات إيران
  • أوكرانيا.. زيلينسكي يقيل قائد القوات المشتركة
  • حسام حبيب يهجام تامر عاشور بسبب دفاعه عن أسرة شيرين