أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة استقبال مسالخ منطقة الرياض 8،623 ذبيحة، في اليوم الرابع لعيد الأضحى المبارك لعام 1445هـ، من خلال المسالخ الثابتة والمتنقلة، التي تشرف عليها الفرق المتخصصة لفرع الوزارة بالمنطقة، عبر القيام بعمليات الرقابة، وتقديم خدمات الكشف البيطري على جميع المواشي.

وأوضحت الوزارة، أن فرقها الفنية قامت بـ 277 جولة رقابية على الأسواق والمسالخ في الرياض، و510 زيارات للمحلات والمباسط والأحواش في أسواق المنطقة، أسفرت عن 14 إنذارًا ومخالفة واحدة موجهة لمخالفي الضوابط والاشتراطات الصحية بالمسالخ، كما شهدت إتلافًا كليًّا لـ7 رؤوس من الماشية؛ لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، إضافةً إلى 406 إتلافات جزئية، وشملت الجولات الرقابية والزيارات 4،220 حوشًا، و375 جلابة.

إلى ذلك، تواصل تجاوب المواطنين والمقيمين مع مبادرة ثلث الأضحية المجتمعية، ومساهمتهم في التبرع باللحوم للأسر المحتاجة؛ إذ بلغ عدد المتبرعين 68 متبرعًا، فيما بلغت الكميات المُتبرع بها (1،170 كيلوغرامًا من اللحوم، كما شهد اليوم الرابع للعيد ختام الحملة التوعوية لإرشادات السلامة الغذائية للهدي والأضاحي، التي تواصلت جهودها طوال أيام العيد، بالتعاون بين الوزارة، وصحة الرياض.

يُذكر أن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الرياض قام بجهود كبيرة خلال موسم عيد الأضحى لهذا العام 1445هـ، من خلال الاستعدادات المبكرة لاستقبال وتجهيز أسواق الأغنام الرئيسة والمؤقتة، والمسالخ النظامية والمتنقلة، إضافة إلى تهيئة الحظائر ومتابعة الأنعام المعروضة بحظائر البيع؛ للتأكد من سلامتها.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة البيئة عيد الاضحى عيد الأضحى المبارك السلامة الغذائية الاشتراطات الصحية الاستعدادات المبكرة وزارة البيئة والمياه والزراعة

إقرأ أيضاً:

الخدمة المدنية:غدا الثلاثاء أول ايام الدوام الرسمي

وأوضحت الوزارة في بيان أن ذلك يأتي استنادا الى تعميم وزير الخدمة المدنية والتأمينات رقم (8) لسنة 1445هـ 2024م لوحدات الخدمة العامة بشأن حالة الانضباط الوظيفي في وحدات السلطتين المركزية والمحلية عقب اجازة عيد الاضحى المبارك 1445هـ.

وأشارت إلى أنه وانطلاقاً من اختصاصها في الرقابة الإدارية على وحدات الخدمة العامة لاستئناف العمل والإنتاج في مختلف المرافق ومؤسسات الدولة للقيام بدورها في تقديم الخدمات العامة لكافة أبناء المجتمع فإن الوزارة (قطاع الرقابة وتقييم الأداء) ستقوم بتكليف فرق تفتيش ميدانية للرقابة على مستوى الانضباط الوظيفي بكافة وحدات الخدمة العامة على مستوى الدواوين والمحافظات والمديريات.

وأهابت وزارة الخدمة المدنية بكافة رؤساء وقيادات وموظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط المركزية والمحلية الالتزام بالحضور والانضباط الوظيفي ومباشرة مهامهم وواجباتهم الوظيفية والقانونية المناطة بهم بكل تفان وإخلاص لما فيه خدمة الوطن والمواطن.

مقالات مشابهة

  • 46 ألفاً زاروا أسواق الشارقة للمواشي خلال عيد الأضحى
  • الرياض.. المسالخ تستقبل 303 آلاف ذبيحة خلال موسم الأضاحي
  • بقيمة 5,4 مليار ريال.. 51 مشروعًا للبيئة والمياه والزراعة في الأحساء
  • “البيئة”: مسالخ منطقة الرياض تستقبل أكثر من 303 آلاف ذبيحة خلال أيام عيد الأضحى
  • انطلاق مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني اليوم بتبوك
  • مسالخ شمال الباطنة تستقبل 15549 ذبيحة خلال أيام العيد
  • الخطوط االجوية تحصي المسافرين على متن إسطولها الجوي خلال العيد
  • تفاصيل رابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الخدمة المدنية:  استئناف الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى ابتداء من غد الثلاثاء
  • الخدمة المدنية:غدا الثلاثاء أول ايام الدوام الرسمي