بدأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان اليوم، في إجراء المقابلات الشخصية لـ 494 مرشحًا ومرشحة لشغل التوظيف التعاقدي للوظائف التعليمية 1445هـ - 2023م، وذلك بمبنى الإدارة العامة للبنين، وبمقر الثانوية السادسة للبنات.

 وأوضح مدير عام التعليم بالمنطقة ملهي بن حسن عقدي، أن أعداد المرشحين والمرشحات لإجراء عملية المقابلة الشخصية، بتعليم جازان بلغ 494 مرشحًا ومرشحة، منهم 78 مرشحًا من البنين، و416 مرشحة من البنات، يمثلون 7 تخصصات تعليمية مختلفة، مبيناً أن الإدارة خصصت مقابلات اليوم لمرشحي تخصصات (الأحياء، والكيمياء)، والمرشحات لتخصصات (الكيمياء، والفيزياء، والرياضيات)، فيما خصصت يوم غدٍ لإجراء مقابلات مرشحي الفيزياء، ومرشحات اللغة الإنجليزية، وخصصت يوم الثلاثاء القادم لإجراء مقابلات مرشحي (العلوم، والإدارة)، ومرشحات (الأحياء، والمهارات الرقمية، والعلوم الإدارية)، فيما خصص يوما الأربعاء والخميس لقوائم الاحتياط .

 وأنهت "تعليم جازان" عملية إبلاغ المرشحين والمرشحات بمقار إجراء عملية المقابلة الشخصية والمطابقة عبر الرسائل النصية، مؤكدة أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة لكل تخصص، كما أن عملية الفحص الطبي ستجرى بمقر الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان للمرشحين والمرشحات من تعليم جازان وتعليم صبيا، بالتعاون مع صحة جازان, وسعيًا من الإدارة لتجويد وتسهيل خدمة الفحص الطبي تم تزويد المقرات بالكوادر الطبية وتجهيز المقرات بكافة التجهيزات اللازمة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جازان

إقرأ أيضاً:

لتجنب الشعور بالتوتر خلال الإنترفيو.. اتبع هذه النصائح لنيل الوظيفة

يعاني كثيرون من الشعور بالقلق والتوتر عند إجرائهم مقابلات العمل، ما يقلل من فرصهم في الحصول على الوظيفة، من خلال إظهارهم في مظهر الضعف، ولأن الثقة بالنفس والهدوء مهمين في هذا الوقت، فنوضح بعض النصائح التي يمكن من خلالها تجنب التوتر خلال الإنترفيو.

أسباب التوتر خلال مقابلات العمل

قبل توضيح كيفية تجنب التوتر والقلق خلال مقابلات العمل، يمكن الإشارة إلى أن هذه المشاعر ناتجة عن عدة أسباب ذكرها موقع «روسيا اليوم»، منها الخوف من الفشل؛ إذ قد يشعر البعض بالخوف من عدم قدرتهم على الإجابة على الأسئلة بشكل جيد أو ترك انطباع إيجابي لدى المقابل، وأيضًا الضغط النفسي، فقد يزيد الضغط النفسي الناتج عن الرغبة الشديدة في الحصول على الوظيفة من حدة التوتر، إلى جانب قلة الخبرة؛ إذ قد يشعر المبتدئون أو من لديهم خبرة قليلة بالتوتر بسبب عدم معرفتهم بكيفية التعامل مع مثل هذه المواقف.

نصائح للتغلب على التوتر

ويمكنك تجنب كل هذه المشاعر المزعجة وتعزيز فرص حصولك على الوظيفة من خلال اتباعك هذه النصائح:

1- التحضير الجيد:

ابحث عن الشركة: تعرف على الشركة التي تتقدم إليها، منتجاتها، رؤيتها، وقيمها. توقع الأسئلة: توقع الأسئلة التي قد تُطرح عليك وقم بتجهيز إجابات واضحة وموجزة. مارس المقابلة: قم بإجراء مقابلة تجريبية مع صديق أو أحد أفراد العائلة لزيادة ثقتك بنفسك.

2- الاهتمام بالمظهر:

ارتدِ ملابس مناسبة: اختر ملابس مريحة ومناسبة للبيئة المهنية. اعتني بمظهرك العام: احرص على أن تكون مرتاحًا ونظيفًا.

3- التركيز على نقاط قوتك:

ركز على إنجازاتك: تحدث عن إنجازاتك السابقة التي تظهر مهاراتك وقدراتك. كن واثقًا من نفسك: عبّر عن ثقتك بنفسك وقدراتك.

4- التواصل الجيد:

استمع جيدًا: انتبه جيدًا للأسئلة المطروحة عليك قبل الإجابة. تكلم بوضوح: تحدث بوضوح وبطء وتجنب التلعثم في الكلام. استخدم لغة جسد إيجابية: حافظ على التواصل البصري، ابتسم، واجلس بوضعية مستقيمة.

5- التفكير الإيجابي:

ركز على الإيجابيات: ركز على نقاط قوتك وإنجازاتك بدلًا من التركيز على نقاط ضعفك. قدر نفسك: تذكر أنك مؤهل للحصول على هذه الوظيفة وأن لديك ما تقدمه.

نصائح إضافية خلال الإنترفيو قبل دخول المقابلة، خذ نفسًا عميقًا وبطيئًا لتهدئة أعصابك. إذا لم تكن تعرف إجابة سؤال ما، فكن صريحًا وقل ذلك. لا تتردد في طرح أسئلة على المقابل حول الشركة أو الوظيفة.

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 225 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • القبض على 4 وافدين لترويجهم مادتي الحشيش والامفيتامين المخدرتين بجازان
  • تعليم جازان يدعو الطلاب والطالبات للتسجيل في مسابقة “موهوب 2024م”
  • رويترز: الشرطة الألمانية تجري عملية أمنية بعد انفجار في وسط #كولونيا
  • لتجنب الشعور بالتوتر خلال الإنترفيو.. اتبع هذه النصائح لنيل الوظيفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار على شاب بمنطقة باب العامود بزعم تنفيذ عملية طعن
  • نقابة المعلمين تنعى معلم ديرمواس بالمنيا ضحية القهر من مدير الإدارة التعليمية
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 290 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • بمشاركة 21 مستشفى.. المنيا تجري 14 ألف عملية جراحية مجانية
  • وظائف قيادية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية: المستندات وطريقة التقديم