الخرطوم ــ التغيير

و يشارك الهلال والمريخ هذا العام ممثلين للسودان في بطولة الأندية الأفريقية بجانب مشاركة فريقين آخرين في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

ويأتي هذا القرار بعد تعذر إقامة المباريات في السودان بسبب عدم اكتمال ملاعبها بحسب شروط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فضلاً بسبب الصراع الدائر في السودان منذ 15 أبريل من العام الماضي.



وطالب نادي المريخ في خطاب الاتحاد السوداني بمخاطبة نظيره الجنوب السوداني وتقديم الشكر له على مساندته الدائمة لنادي المريخ مما شجعه لاختيار استاد جوبا الملعب الرئيسي لمباريات النادي الأفريقية.

وطالب المريخ بمده بالمعلومات الأساسية التي تتعلق بسعة الاستاد ومدى مطابقته لمعايير الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مع توفير ملاعب للتدريبات.

وكان قد وافق مجلس إدارة نادي المريخ السوداني رسمياً على مشاركة فريق الكرة في الدوري الموريتاني تلبية لدعوة اتحاد الكرة هناك، بالاضافة إلى الموافقة على خوض دوري السوبر السوداني في يونيو المقبل.
وبحسب المركز الإعلامي للنادي اجتمع مجلس الإدارة وناقش مخرجات اجتماع مجلس الإدارة بالقاهرة واستمع لتقرير مفصل من رئيس لجنة العضوية والمظالم مولانا حيدر التوم بشأن موقف عضوية النادي في الفترة الأخيرة عقب آخر جمعية عمومية.

وناقش مجلس الإدارة إمكانية العمل على تفعيل كافة الوسائل لتسهيل إجراءات التجديد واكتساب العضوية الجديدة.  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

"جماهير قطبي الكرة المصرية إيد واحدة".. لقطة ذهبية قبل انطلاق موقعة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

تتجه أنظار محبي وعاشقي  قطبي كرة القدم المصرية نحو كأس السوبر الإفريقي، الذي من المقرر أن يجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد نظيره الزمالك اليوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر، ويحتضن اللقاء ملعب المملكة أرينا.

جماهير قطبي الكرة المصرية إيد واحدة

وحرصت جماهير الأهلي والزمالك على أداء مناسك الصلاة قبل ساعات من انطلاق صافرة بداية أحداث مباراة الموقعة المرتقبة التي ينتظرها الملايين في تمام الساعة التاسعة مساء.

وزين كأس السوبر الأفريقي الرياض حيث شهدت شوارع الرياض تجول كأس السوبر قبل توجهه ناحية الملعب، ليحصل عليه صاحب السيطرة والأهداف داخل ملعب اللقاء.

خاص.. الأجواء خارج ملعب مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك (فيديو) تشكيل مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الإفريقي موعد مباراة الأهلي ضد الزمالك في السوبر الأفريقي

وتنطلق صافرة بداية أحداث مباراة الأهلي ضد الزمالك في بطولة كأس السوبر الأفريقي اليوم الجمعة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وتذاع مباراة كأس السوبر الإفريقي عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، التيةتعد الناقل الحصري والوحيد لمباريات الاتحاد الأفريقي.

كما يتم نقل المباراة عبر مجموعة "إم بي سي"، الحاصلة على حقوق إذاعة مباراة كأس السوبر الإفريقي، كما أنها تذاع عبر قناتي "إم بي سي مصر" و"إم بي سي مصر 2".

مقالات مشابهة

  • "جماهير قطبي الكرة المصرية إيد واحدة".. لقطة ذهبية قبل انطلاق موقعة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • «عنصرية» مشجعيه.. تعزز متاعب برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • مرشح جديد لرئاسة اتحاد الكرة المصري
  • نجم الكرة السعودية: هعمل عمرة عشان الزمالك يفوز على الأهلي في السوبر
  • نجم الكرة السعودية: « هعمل عمرة عشان الزمالك يفوز على الأهلي في السوبر»
  • كولر يختار تشكيل الأهلي أمام الزمالك في كأس السوبر الإفريقي
  • إحصائية صادمة للزمالك ومُبشرة للأهلي.. ماذا يفعل حاملو لقب دوري الأبطال والفائزين بالكونفدرالية في السوبر الأفريقي؟
  • ما يقوم به الجيش السوداني هو أكبر عملية إهلاك للمرتزقة في تاريخ افريقيا
  • بمشاركة دهوك.. دوري أبطال الاندية الخليجية يعتمد التصنيف الدولي