أجرى اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا ، جولة تفقديه لمتابعة أعمال التشطيبات النهائية بوحدة طب الأسرة بقرية بلاد المال بحري التابعة لمركز أبوتشت، والتي جري تنفيذها ضمن مشروعات المرحلة الأولي من مبادرة حياة كريمة.

 

رافقه العميد رشاد داود، ممثل المنطقة الغربية العسكرية والمشرف علي تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية بمحافظة قنا ، والعميد حازم محمد، مسئول متابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة بقنا، الدكتور راجي تاوضروس، و سحر صدقى، عضو مجلس النواب ، و الدكتور علاء شاكر، مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة، و سيد تمساح، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت.

 

بعد وفاة شقيقيها.. رحيل فيرينا المصابة بحادث انقلاب سيارة في قنا جامعة جنوب الوادي : لا صحة لإلغاء مشاركة طلابنا بمشروع محو الأمية


 

و تفقد محافظ قنا، أقسام الوحدة المختلفة، والمقامة علي مساحة ٨٥٠ متر، وتتكون من طابقين بنسبة تنفيذ بلغت ٩٩٪؜، و جاري إنهاء بعض الملاحظات تمهيدا لتسليم الوحدة وتجهيزها ومن ثم دخولها الخدمة، و تضم" عيادة طب أسرة، عيادة أسنان، عيادة إسعافات أولية، صيدلية، معمل دم، معمل طفيليات، مكتب تثقيف صحى و أسري،  مكتب تنظيم أسرة و مشورة، مكتب كبار السن، مكتب التعقيم، مكتب الصحة، عيادة صحة عامة، مكتب تطعيمات ومتابعة أطفال ، مغسلة ، سكن أطباء، سكن ممرضات".

 

ووجه محافظ قنا خلال الزيارة بسرعة استلام الوحدة وتشغيلها تجريبياً لخدمة ٤٠ ألف مواطن، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة تستهدف تنفيذ ٧٧ مشروع في قطاع الصحة ما بين مستشفيات ومراكز طبية ووحدات طب أسرة، بمراكز أبوتشت وفرشوط ودشنا والوقف وقوص.
 

و أكد محافظ قنا ، أن تلك المشروعات سوف تساهم في دعم المنظومة الصحية، وتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين بالقري المستهدفة خلال المرحلة الأولي من المبادرة.

 

وأضاف الداودى، بأن جميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية التى يتم تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة تتم طبقا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل المُقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة.


 

وحدة طب الأسرة IMG-20230806-WA0038 IMG-20230806-WA0039 IMG-20230806-WA0045 IMG-20230806-WA0041 IMG-20230806-WA0044 IMG-20230806-WA0024

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا حياة كريمة مبادرة حياة كريمة التأمين الصحي التامين الصحي الشامل أبوتشت

إقرأ أيضاً:

إقبال على شوادر اللحوم والدواجن ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية

قالت ريهام فكتور، مراسلة قناة «إكسترا نيوز» من الإسماعيلية، إن هناك إقبالا كبيرا وملحوظا من المواطنين منذ الساعة الأولى لفتح الشوادر أو المنافذ المتحركة لبيع اللحوم والدواجن بأسعار تنافسية وجودة عالية، داخل المحافظة.

وأضافت «فكتور»، خلال مراسلتها للقناة أنه تم الانتهاء من كمية اللحوم الموجودة في الشوادر خلال الساعات الأولى من فتح هذه النوافذ، وتم ضخ أعداد أخرى من اللحوم، وهذه المبادرة ما هي إلا تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية تخفيفا عن كاهل الأسرة المصرية لتوفير حياة كريمة لكل المصريين خاصة في ظل العبء الاقتصادي الذي تمر به المنطقة والعالم.

اللحوم بأسعار مخفضة

وأكدت مراسلة قناة إكسترا نيوز، أن هذه المبادرة توفر اللحوم والدواجن بأسعار وجودة عالية مقارنة بأسعار الأسواق أو داخل أي محال لبيع اللحوم والدواجن.

سعر الكيلو في مبادرة حياة كريمة

ولفتت مراسلة قناة إكسترا نيوز، إلى أن سعر كيلو اللحم البلدي الطازج إلى 310 جنيهات وكيلو اللحم المبرد 210 جنيهات بينما المستورد 158 جنيها، وأما الدواجن فيصل سعرها إلى 112 جنيه فقط.

مقالات مشابهة

  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • محافظ الشرقية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم الطازجة
  • رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم
  • متحدث «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم المخفضة تستهدف توزيع 2 طن يوميا
  • إقبال على شوادر اللحوم والدواجن ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية البراهمة
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية الشيخية
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة" بقرية الشيخية
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية الشيخية