حسب تقرير إعلامي إسرائيلي، أطلق مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط، آموس هوكستين، تحذيرات باتجاه حزب الله، قائلاً إن واشنطن ستدعم هجومًا محدودًا لتل أبيب على لبنان إذا لم يوقف حزب الله هجماته على شمال إسرائيل.

اعلان

وجهّت الولايات المتحدة تحذيرًا إلى لبنان بأنها ستدعم أي هجوم إسرائيلي إذا لم يتوقف حزب الله عن هجماته شبه اليومية على شمال إسرائيل.

وجاء هذا التحذير خلال زيارة المبعوث الأمريكي الخاص، آموس هوكستين، إلى بيروت قبل أيام قليلة، بعد أن كان قد زار إسرائيل. وأكد هوكستين على ضرورة التوصل إلى حل سريع ودبلوماسي للنزاع بين حزب الله، المدعوم من إيران، وإسرائيل.

وبحسب تقرير هيئة البث الإسرائيلية "كان"، أبلغ هوكستين المسؤولين اللبنانيين أن حزب الله قد يواجه عملية عسكرية محدودة من إسرائيل إذا لم تتوقف هجماته. وأوضح أن هناك حاجة لحل دبلوماسي لإبعاد حزب الله عن الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وإلا فإن إسرائيل قد تشن هجومًا محدودًا بدعم أمريكي.

وجاءت زيارة هوكستين إلى المنطقة في إطار جهود لمنع تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله، خاصة بعد أن بدأت مقاتلو الحزب بشن هجمات على إسرائيل في 8 تشرين الأول/أكتوبر، عقب هجوم مقاتلي الفصائل الفلسطينية على غلاف غزة في عملية "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الأول / أكتوبر.

إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك!

وكان زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، قد حذر الأربعاء من أن الحزب لديه أسلحة وقدرات استخباراتية جديدة يمكن أن تساعده على استهداف مواقع أكثر أهمية في عمق إسرائيل في حال اندلاع حرب شاملة.

وجاءت تعليقات حسن نصر الله في الوقت الذي يبدو فيه أن الصراع المستمر منذ أشهر بين حزب الله وإسرائيل عبر الحدود قد وصل إلى نقطة الغليان.

مبعوث بايدن: الوضع خطير على حدود لبنان وإسرائيل ونسعى لتجنب "حرب أكبر"

وأسفرت الاشتباكات الحدودية والقصف المتبادل بين الطرفين منذ ذلك الحين المناوشات عن مقتل 10 مدنيين إسرائيليين و15 جنديًا إسرائيليًا، في حين أعلن حزب الله مقتل 342 من عناصره بالإضافة إلى عشرات المدنيين اللبنانيين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "بريجيت ماكرون متحولة جنسياً".. محاكمة امرأتين في فرنسا بتهمة نشر شائعات كاذبة حول السيدة الأولى هل نصحت الشرطة الألمانية عشاق كرة القدم بالحشيش بدل شرب الكحول؟ ما خلفية هذه الأنباء؟ كندا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية وطهران ترد: "قرار غير حكيم وخطوة استفزازية" توتر عسكري إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية لبنان حزب الله حسن نصر الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: رصيف المساعدات العائم يعود للعمل مجدداً وتشاؤم أمريكي بشأن المفاوضات يعرض الآن Next "هذه الحرب لن تنتهي": صحيفة معاريف تكشف عن مخطط نتنياهو للبقاء في السلطة يعرض الآن Next خبيرة في وكالة الاستخبارات الأمريكية: صحة كيم متدهورة والرئيس الروسي يبدو يائساً يعرض الآن Next كندا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية وطهران ترد: "قرار غير حكيم وخطوة استفزازية" يعرض الآن Next محكمة سويدية تبرئ ضابطاً سابقا في الجيش السوري متهماً بارتكاب جرائم حرب اعلانالاكثر قراءة شاهد: علماء يرصدون نشاطاً مُفاجئاً لثقب أسود أكبر مليون مرة من الشمس وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يؤجل بيع 50 مقاتلة من طراز "F-15" لإسرائيل شاهد: استقبال حافل لبوتين في بيونغ يانغ واتفاق لتعزيز العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! بسبب ارتفاع قياسي في درجات الحرارة.. وفاة نحو 600 حاج على الأقل خلال مناسك الحج في مكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا حركة حماس كرة القدم بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني كوريا الشمالية إسرائيل الشرق الأوسط محاكمة فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا حركة حماس كرة القدم بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا حركة حماس كرة القدم بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني توتر عسكري إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية لبنان حزب الله حسن نصر الله الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا حركة حماس كرة القدم بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني كوريا الشمالية إسرائيل الشرق الأوسط محاكمة فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حسن نصر الله حزب الله إذا لم

إقرأ أيضاً:

مسؤولان أميركيان يحذران حزب الله: لا تنتظروا أميركا لمنع هجوم إسرائيل

#سواليف

نقل موقع بوليتيكو أمس الاثنين، عن #مسؤولين_أميركيين قولهم إن الولايات المتحدة أرسلت رسالة عبر الوسطاء إلى حزب الله مفادها ألا يعتمد عليها في كبح #إسرائيل ومنعها من مهاجمته في #لبنان.

وقال مسؤول مطلع على المحادثات الأميركية اللبنانية لموقع بوليتيكو، إن الرسالة الأميركية تهدف لدفع #حزب_الله إلى التهدئة، في وقت “تستسلم فيه واشنطن لاحتمال قيام إسرائيل بخطوة كبيرة ضد حزب الله داخل لبنان في الأسابيع المقبلة”.

كما قال المسؤولان الأميركيان إن حزب الله يجب أن يفهم أن واشنطن “ستقدم كامل الدعم لإسرائيل إذا تمت المواجهة مع الحزب”، وفق وصفهما.

مقالات ذات صلة اتفاقية تعاون بين “النزاهة” ومركز زها الثقافي 2024/06/11

وأضافا أن الدعم سيشمل كل شيء بما في ذلك تجديد نظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي الإسرائيلي وتقديم المعلومات الاستخبارية، وحتى الدعم العسكري المباشر إذا زادت الضغوط من حزب الله.

غير أن المسؤولَين الأميركيين أكدا لموقع بوليتيكو، أن قادة إسرائيل لم يتخذوا قرارا بشأن خطوتهم القادمة مع حزب الله، مرجحين أن الطرفين لا يريدان حربا شاملة، مع وجود احتمال تصاعد ما سموه بـ”سوء التقدير” في الأيام المقبلة.

دعم الهجوم

وذكر الموقع أن إسرائيل تعتقد أن إظهار الولايات المتحدة دعمها علنا لهجوم إسرائيلي ضد حزب الله، سيكون من شأنه دفع الحزب للتراجع.

ورجح أن الولايات المتحدة يمكن أن تؤثر على نوع وحجم العملية التي قد يشنها الجيش الإسرائيلي ضد حزب الله إذا ما أخذ قرارا بذلك، كما حدث في عملية رفح جنوبي قطاع غزة التي كانت تعارضها واشنطن.

ومساندة لقطاع غزة الذي يواجه عدوانًا إسرائيليا بدعم أميركي، يتبادل حزب الله اللبناني وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إطلاق نار عبر الخط الأزرق، وسط تصعيد بارز في الأيام الأخيرة وتحذيرات من اندلاع حرب، لا سيما مع موافقة إسرائيل على خطط هجوم لبنان.

مقالات مشابهة

  • غالانت في ختام زيارته إلى واشنطن: لا نريد حرباً ضد حزب الله ولكن نستعدّ لكلّ السيناريوهات
  • غالانت من واشنطن: لا نريد حربا مع حزب الله ويمكن أن نعيد لبنان للعصر الحجري
  • مصدر إيراني: هجمات “من شتى الاتجاهات” على إسرائيل إذا شنت حربا شاملة على “حزب الله”
  • تقرير: واشنطن أبلغت حزب الله أنها لن تتمكن من منع الهجوم الإسرائيلي
  • مسؤولان أميركيان يحذران حزب الله: لا تنتظروا أميركا لمنع هجوم إسرائيل
  • وسط مخاوف من الحرب في لبنان.. ما هي رسالة واشنطن لحزب الله؟
  • مع تصاعد المواجهات.. واشنطن تسلح إسرائيل وطهران تدعم حزب الله
  • وزير خارجية اليونان: تهديدات حزب الله ضد قبرص غير مقبولة على الإطلاق
  • إسرائيل تلوح باستخدام أسلحة غير معهودة ضد لبنان وسط مخاوف من توسع نطاق الحرب
  • تل أبيب تبلغ واشنطن: سنستخدم أسلحة غير مسبوقة في حال اندلاع حرب شاملة مع حزب الله