بات من المؤكد أن تستضيف مدينة المنامة عاصمة مملكة البحرين تجارب ما قبل بداية الموسم المقبل لسباقات الفورميلا وان لموسم 2025 وفقا لما كان مقررا من قبل.

وفضلت اغلب فريق الفورميلا وان استمرار التجارب ما قبل الموسم في مملكة البحرين رغم عدم استضافة البحرين للجولة الاولى في بطولة العالم للفورميلا وان في بطولة العالم الموسم المقبل وانتقالها إلى حلبة ملبورن في استراليا بسبب تزامن موعدها مع شهر رمضان المبارك حيث اعتادت البحرين على استضافة التجارب منذ عدة أعوام حيث كانت تقام قبل ذلك في مدينة برشلونة الاسبانية الا ان البحرين تعد مكانا نموذجيا بالنسبة لفريق الفورميلا وان حيث لا ترغب الفرق في نقل سياراتها و أجهزتها من أماكن بعيدة طما تتمتع البحرين بأجواء مثالية لسباقات الفورميلا وان .

وكان النقاش قد بدأ قبل أسابيع حول مكان استضافة تجارب ما قبل الموسم حيث رفضت الفرق إقامتها في استراليا بينما كان هناك اتجاه للعودة إلى برشلونة من جديد قبل الموافقة على عدم تغيير حلبة صخير في المنامة .

ورغم ان الموعد النهائي لإجراء التجارب لم يحدد بشكل نهائي الا ان الموعد الأخير لها ربما يكون ٢٦ فبراير نظرا لان بداية شهر رمضان ستكون ٢٨ فبراير وعلى هذا فان من المناظر ان تقوم الفرق بالعودة إلى أوربا بعد التجارب لإجراء اللمسات الأخيرة قبل السفر إلى استراليا من اجل الجولة الاولى على حلبة ملبورن يوم ١٦ مارس ٢٠٢٥ .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفورمیلا وان

إقرأ أيضاً:

الزعاق يوضح ملامح موسم الغبيرة والمناطق المتأثرة به.. فيديو

الرياض

كشف الخبير الفلكى خالد الزعاق، عن ملامح موسم الغبيرة والمناطق المتأثرة به، قائلا إنه خلال هذه الأيام تتعامد الشمس على المسطحات المائية في البحر الأحمر فتسبب فوارق ضغطية على صفحته.

وأشار خالد الزعاق:”مرتفع جوي في أعلاه ومنخفض في أدناه مما يؤدي لهبوب رياح نشطة تتحرك من شماله لجنوبه مثيرة للغبار والأتربة والهبائة على سواحله من المملكة للقرن الإفريقي مرورا باليمن قرابة الـ60 يوما، وهذا الموسم يسمى “موسم الغبيرة” أو “الغبرة”.

وأوضح أن موسم الغبيرة مصطلحه معروف في جازان وسواحل التهامية واليمن، والعامة يعرفونه بنضج سمرة المسواك،مضيفا: ”تؤثر على الليث والقنفذة وجازان ويمتد تأثيره للباحة وعسير علاوة على حجة والحديدة باليمن”.

واختتم إلى أن تأثير الموسم يبدأ من المنقلب الصيفي 22 يونيو، حتى موسم سهيل في أواخر شهر أغسطس.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/ssstwitter.com_1719242661226.mp4

مقالات مشابهة

  • مدينة إكسبو دبي تستضيف قمة مدن آسيا والمحيط الهادئ 2025
  • رسميًا.. الفرق الصاعدة إلى الدوري المصري الممتاز الموسم المقبل 2024-2025
  • تعديلات محدودة على نظام الهبوط والصعود لموسم 2024-2025
  • عماد النحاس يوجه نصيحة للأندية قبل بداية الموسم القادم
  • التقويم الدراسي 1446 النهائي وتحديد تاريخ بداية الدراسة.. وهذاعدد إجازات العام الدراسي
  • موسم جدة ينطلق في الواجهة البحرية
  • مختار مختار: بيراميدز يقدم موسمًا استثنائيًا
  • أبرزهم كرارة وعز ورمضان.. نجوم خارج موسم دراما رمضان 2025
  • إيفرتون يمدد إعارة هاريسون من ليدز
  • الزعاق يوضح ملامح موسم الغبيرة والمناطق المتأثرة به.. فيديو