بغداد اليوم -  نينوى

أكد مصدر أمني في محافظة نينوى، اليوم الخميس (20 حزيران 2024)، وقوع انفجار بمشجب للأسلحة على الحدود العراقية - السورية بسبب "ارتفاع درجات الحرارة".

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "انفجارات وقعت داخل مشجب للأسلحة ضمن المنطقة السادسة الواقعة بين الحدود العراقية - السورية".

وأضاف، إن "المشجب تابع لقوات حرس الحدود العراقية، وقد انفجر نتيجة ارتفاع درجات الحرارة".

في وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، بسماع صوت انفجار قوي على الحدود العراقية - السورية غربي الموصل، وان الانباء الأولية تشير الى تفجير مشجب لأسلحة قوات حرس الحدود  العراقية، أدى الى إصابة عنصرين اثنين من الحرس بجروح مختلفة.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الحدود العراقیة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تحذر من إعادة لبنان "للعصر الحجري" ولكنها لا تستبعد اتفاقاً

القدس المحتلة - رويترز

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت من أن الجيش قادر على إعادة لبنان إلى "العصر الحجري"، لكنه أكد أن تل أبيب تفضل الحل الدبلوماسي، وهو ما لم يستبعده مصدر أمني لهيئة البث الإسرائيلية.

وقال غالانت -في ختام زيارته إلى واشنطن أمس الأربعاء- إن إسرائيل "لا تريد حربا" على حزب الله، لكن بإمكانها أن تلحق "ضررا جسيما" في لبنان إذا ما أخفقت الجهود الدبلوماسية.

وأوضح غالانت للصحفيين -في نهاية الزيارة التي استمرت أياما عدّة- "لا نريد الحرب، لكنّنا نستعد لكل السيناريوهات"، وأضاف أن "حزب الله يدرك جيدا أنّنا قادرون على إلحاق أضرار جسيمة في لبنان إذا اندلعت حرب".

وفي السياق، نقلت هيئة البث الإسرائيلية -أمس الأربعاء- عن مصدر أمني أن الترجيحات الإسرائيلية لا تستبعد التوصل إلى اتفاق مع لبنان، ولكن الاحتمال منخفض والمنظومة الأمنية تستعد.

وأضافت هيئة البث الإسرائيلية -نقلا عن قائد الفرقة401- أن العملية العسكرية في رفح جنوب قطاع غزة ستنتهي خلال الأسابيع القادمة، ويتم بعدها الانتقال للمرحلة الثالثة.

ونقلت الهيئة عن مصدر أمني قوله إن الجبهة الأساسية بعد انتهاء العملية في رفح ستكون الشمال والمواجهة المباشرة مع حزب الله.

وكشفت عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي موجودان في الشمال كمناورة للجيش ورفع الاستعدادات لاتساع المواجهة مع لبنان.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تحذر من إعادة لبنان "للعصر الحجري" ولكنها لا تستبعد اتفاقاً
  • مصدر يرجح الغاء قرار تكليف ابو زينب اللامي بمنصب معاون رئيس أركان الحشد
  • مصدر يرجح الغاء قرار تكليف ابو زينب اللامي بمنصب معاون رئيس أركان الحشد - عاجل
  • مصدر يرجح الغاء قرار تكليف ابو زينب اللامي بمنصب معاون رئيس أركان الحشد الشعبي - عاجل
  • مع تصاعد مخاوف الحرب مع لبنان.. مصدر أمني إسرائيلي يعلق لـالحرة
  • مع تصاعد التحذيرات بشأن حرب مع لبنان.. مصدر أمني إسرائيلي يعلق لـالحرة
  • مصدر أمني:شرطة ديالى تعتقل عدداً من الشباب المتظاهرين السلميين جراء إنعدام الخدمة الكهربائية
  • مصدر أمني:الحشد الشعبي وراء حرائق البلد
  • أوامر عاجلة بالتحقيق في مسيرة واسط.. سيتم نقلها لموقع أمني
  • أوامر عاجلة بالتحقيق في مسيرة واسط.. سيتم نقلها لموقع أمني- عاجل