#سواليف

كشف #وزير في #حكومة_الاحتلال الإسرائيلي، عن عمل “إسرائيل” للاستعداد لإمكانية عمليات دفن كبيرة بسبب احتمال #اندلاع #حرب مع حزب الله #جنوب_لبنان، وذلك في ظل تصاعد حدة المواجهات بين الجانبين في الآونة الأخيرة.

وقال وزير ما يعرف بالشؤون الدينية في دولة الاحتلال، #ميخائيل_ملكيئيلي، إن وزارته “المسؤولة عن نظام الدفن تجهز نفسها لسيناريوهات في الشمال”.

وأضاف في تصريحات لقناة “14” العبرية، الأربعاء: “لا يمكن قول كل شيء في الأستوديوهات، لكننا نعقد اجتماعات في المكتب للتحضير لأشياء أكبر في الشمال”، في إشارة إلى التصعيد بين #جيش_الاحتلال الإسرائيلي و #حزب_الله #جنوب_لبنان.

مقالات ذات صلة استطلاع عالمي يكشف نسبة الاستجابة لحملات المقاطعة .. الشعب السعودي والإماراتي في الطليعة 2024/06/20

وعندما سُئل الوزير عن ما إذا كانت الوزارة تجهز نفسها لاحتمال حدوث حالات دفن جماعي بسبب حرب محتملة على الجبهة الشمالية، فإنه أجاب بالإيجاب، دون تفاصيل، وفقا لوكالة الأناضول.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

وقبل أيام، شن حزب الله أكبر هجوم على مواقع الاحتلال الإسرائيلي قبالة الحدود اللبنانية ردا على اغتيال أحد قادة الحزب، وذلك بالتزامن مع تصاعد حدة المواجهات وسط مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين الجانبين.

والأربعاء، شدد الأمين العام لـ”حزب الله”، حسن نصر الله، على انهيار صورة الردع لدى الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن “اقتحام الجليل احتمال يبقى حاضرا وواردا في إطار أي حرب يشنها الاحتلال على لبنان”.

وأشار نصر الله في كلمة متلفزة، إلى أن “جبهة الإسناد تواصل عملياتها وتلحق الخسائر بالعدو وتقدم التضحيات”، موضحا أن الاحتلال الإسرائيلي “لا يريد أن يحول جبهة الشمال إلى جبهة ضاغطة على نتنياهو ويخفي الخسائر التي نلحقها به”.

وشدد على أن حزب الله “حصل على معلومات جديدة ودقيقة عن مواقع العدو الإسرائيلي على الحدود”، مبينا أن “لديهم كما كبيرا جدا من المعلومات وما نشرناه أمس جزء بسيط من ساعات طويلة تم تصويرها في حيفا”.

والثلاثاء، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن قائد القيادة الشمالية، أوري جوردين، ورئيس قسم العمليات، اللواء عوديد باسيوك، عقدا موافقة مشتركة على الخطط التنفيذية للهجوم على لبنان.

في المقابل، قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الولايات المتحدة لا تريد حربا إقليمية أوسع نطاقا في الشرق الأوسط، بحسب وكالة “فرانس برس”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزير حكومة الاحتلال اندلاع حرب جنوب لبنان جيش الاحتلال حزب الله جنوب لبنان الاحتلال الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

حدّد تاريخ 1 أيلول.. وزير إسرائيليّ يتحدّث عن الحرب مع الحزب وهكذا هدّد لبنان

قال الوزير الإسرائيليّ بيني غانتس، إنّه "يجب أنّ نُعيد سكان الشمال والجنوب لكي يعيشوا بأمان، ولو كان الثمن هو التصعيد".     وأضاف غانتس من واشنطن: "سنعمل على إعادة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم اعتبارا من أوّل أيلول".     وأشار إلى أنّه "يجب الضغط على "حزب الله" لمنع التصعيد أو مواجهة حرب مفتوحة".     وتابع غانتس: "لدينا القدرة أنّ نُوقع لبنان في الظلام وأنّ نُدمّر القدرة العسكرية لـ"حزب الله" في أيّام، ولكن علينا أنّ نستعدّ لدفع ثمن ذلك أيضا".     وأضاف: "لا نقبل بقاء خطر "حزب الله" في الجبهة الشماليّة".     وقال غانتس، إنّ "حماس" فكرة لا يُمكن تدميرها، ويجب أنُ نُعيد المختطفين حتى لو كان الثمن باهظا".  

مقالات مشابهة

  • غالانت في ختام زيارته إلى واشنطن: لا نريد حرباً ضد حزب الله ولكن نستعدّ لكلّ السيناريوهات
  • غالانت: لانريد حرب مع حزب الله لكننا نستعد لكل السيناريوهات
  • حرب غزة تمتد إلى جنوب لبنان: تأثيرات محتملة على الداخل العراقي
  • بلومبرغ: العملية في جبهة لبنان قد تدفع “إسرائيل” نحو الكارثة
  • حدّد تاريخ 1 أيلول.. وزير إسرائيليّ يتحدّث عن الحرب مع الحزب وهكذا هدّد لبنان
  • تطورات جبهة لبنان.. تبادل ضربات وإسقاط مسيرات
  • هجوم إسرائيلي جديد على غوتيريش بسبب مواقفه من الاحتلال
  • هجوم إسرائيلي جديد على غوتيريش بسبب مواقفه ضد الاحتلال
  • مسؤول أمني إسرائيلي: القضاء على حماس سيستغرق وقتا طويلا
  • نستعد لهذا السيناريو... مصدر اسرائيلي: الحرب ستكون مع الدولة اللبنانية