الثورة نت/
اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات العدو الصهيوني، خلال حملة دهم واعتقالات شنتها في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
ففي الخليل، بحسب المركز الفلسطيني للإعلام، اعتقلت قوات العدو عزيز الدويك رئيسَ المجلس التشريعي الفلسطيني، بعد دهم منزله في منطقة حي الجامعة بالخليل جنوب الضفة الغربية، بعد قبل أقل من أسبوع من الإفراج عنه بعد اعتقال إداري دام ثمانية أشهر.


وفي رام الله، اعتقلت قوات العدو، اليوم الخميس، سبعة مواطنين من بلدة بيت سيرا غرب رام الله.

وفي طوباس، أفادت مصادر محلية بأن قوات العدو اقتحمت مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس شمال شرق الضفة الغربية، وبرفقتها جرافة باشرت بتجريف طرقات المخيم وسد مداخله، واندلعت اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات العدو التي داهمت منازل المواطنين.
من جهتها، قالت كتائب شهداء الأقصى في المخيم: إن مقاوميها فجروا عبوات ناسفة وأصابوا جرافة صهيونية وأوقعوا إصابات في صفوف جنود العدو.

ونجا عدد من المقاومين، فجر اليوم، من محاولة اغتيال بطائرة مسيّرة صهيونية قرب مخيم نور شمس شرق طولكرم.
كما اقتحمت قوات العدو بلدات بيت فوريك وأوصرين وبيتا في نابلس وزعترة وحوسان في بيت لحم ومدينة دورا جنوب الخليل، وشنت حملات دهم واعتقال في صفوف المواطنين.
واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات العدو خلال اقتحامها لبلدة بيتا، وأطلقت تلك القوات قنابل الغاز صوب الشبان الفلسطينيين مما أدى إلى وقوع إصابات بحالات اختناق قبل أن تندلع المواجهات بين الجانبين، واستمرت حتى انسحاب قوات العدو من البلدة باتجاه حاجز الطور في المنطقة الجنوبية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قوات العدو

إقرأ أيضاً:

9385 حالة اعتقال في الضفة منذ السابع من أكتوبر الماضي

الثورة نت/
أكد نادي الأسير الفلسطيني، ارتفاع عدد حالات الاعتقال من قبل قوات العدو الصهيوني في الضفة الغربية، لتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.
وقال نادي الأسير، في بيان اليوم الثلاثاء، إنّ حصيلة الاعتقالات ارتفعت منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 9385، فيما يواصل العدو الصهيوني تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي قطاع غزة.

واعتقلت قوات العدو الصهيوني منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم 25 مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم جريح، ومعتقلون سابقون.
يشار إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة نابلس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، بيت لحم، رام الله، وقلقيلية، رافقها تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، تحديداً في مخيم بلاطة بمدينة نابلس، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تدمير وتخريب منازل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37718 وأكثر من 86 ألف جريح
  • العدو الصهيوني ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس
  • بينهم امرأة.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 20 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • الضفة تشتعل.. قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات واعتقالات واسعة بالضفة الغربية
  • مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة العيساوية
  • 9385 حالة اعتقال في الضفة منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • بينهم طفل جريح.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 65 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يعتقل 59 فلسطينيا برام الله وينصب حاجزا جنوب بيت لحم
  • الجيش الإسرائيلي يشن حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة واشتباكات في طوباس