نعى "حزب الله"، الخميس، أحد عناصره والذي قضى في مواجهات مع جيش الاحتلال، وسط قصف متبادل على الحدود مع فلسطين المحتلة.

وقال الحزب في بيان: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد عباس إبراهيم حمزة حمادة "فضل" مواليد عام ١٩٨٥ من بلدة الشهابية في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".




وباستشهاد حمادة، ترتفع حصيلة شهداء "حزب الله" إلى 347 منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر، وفق بيانات للحزب.
الطيران الاسرائيلي استهدف مركبة تتبع لميليشيا حزبالة في دير كيفا بجنوب لبنان pic.twitter.com/v7fqfVklET — عبيدة (@Obaida_sa1999) June 20, 2024
من جهته، أعلن جيش الاحتلال اغتياله قياديا ميدانيا من حزب الله بغارة جوية في بلدة دير كيفا بقضاء صور جنوب لبنان.

وقال الاحتلال في بيان "هاجمت طائرة لسلاح الجو في دير كيفا، فضل إبراهيم قائد عمليات منطقة جُويّا في حزب الله، وقضت عليه".

وأضاف: "في إطار وظيفته كان (إبراهيم) مسؤولًا عن تخطيط وتنفيذ هجمات وبالتزامن مع ذلك عمل في قيادة قوات مشاة في منطقة جُويّا"، على حد قوله.

وتحدث جيش الاحتلال عن أن إبراهيم حاول خلال الأشهر الأخيرة تحسين القتال البري لحزب الله في منطقة جنوب لبنان.


وأشار إلى أن "طائرات حربية في منطقة ريحان أغارت على منصة صواريخ أرض-جو تابعة لقوة الدفاع الجوي في حزب الله والتي كانت تشكل تهديدًا على قطع جوية تعمل في الأجواء اللبنانية".

وقال إن "سلاح الجو سيواصل العمل لتطبيق مهام الجيش الإسرائيلي عبر المجال الجوي اللبناني موسعًا حرية عمله هناك".

وشن طيران الاحتلال عدة غارات على مواقع لبنانية، كما قصفت المدفعية محيط بلدات في الجنوب اللبناني، فيما استهدف حزب الله تموضعات وتجمعات ومواقع لجيش الاحتلال في المنطقة الحدودية.

وقالت القناة 12 العبرية، إن جيش الاحتلال رصد إطلاق 25 صاروخا من لبنان على منطقة الجليل الغربي في مناطق الشمال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله الاحتلال قصف الشهيد لبنان دير كيفا لبنان قصف حزب الله الاحتلال شهيد المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي:خطر الهجوم الإسرائيلي على لبنان بات أمراً حقيقياً

آخر تحديث: 24 يونيو 2024 - 11:27 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد الاتحاد الأوروبي أن خطر نشوب حرب واسعة في لبنان بات أمراً حقيقياً، من شأنه أن يؤثر بشكل خطر في المنطقة وخارجها، فيما ضجت الساعات الماضية بارتفاع وتيرة التهديدات الإسرائيلية لـ«حزب الله» ولبنان، وبأجواء مروّجة حول سحب رعايا ومغادرة سفراء من لبنان مطار رفيق الحريري بينما نفت السلطات اللبنانية نفياً قاطعاً التقارير عن تخزين أسلحة في مطار بيروت.مسؤول السياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، قال، إن خطر نشوب حرب واسعة تشمل «حزب الله» اللبناني بات أمراً حقيقياً، من شأنه أن يؤثر بشكل خطر في المنطقة وخارجها.فيما كشفت صحيفة «ذا هيل» عن عرض قدمته الولايات المتحدة، تضمَّن حلاً دبلوماسياً لوقف التصعيد بين «حزب الله» وإسرائيل، يتمثل بإنشاء منطقة عازلة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.ورجحت الصحيفة ألا يقبل الطرفان بهذا الحل، مرجحة استمرار عدم نجاح الجهود الأمريكية في احتواء الأزمة المتصاعدة بين الطرفين لعدة اعتبارات.وما بين المشهدين، وبحسب تأكيد مصادر متابعة لـ«البيان»، فإنّ ثمّة أسئلة تُطرح في المنطقة وعواصم القرار، ولا سيّما في واشنطن، ومفادها: هل صحيح أن إسرائيل سترتدّ إلى جنوب لبنان؟ وكيف ستكون نوعية المعارك فيه؟ هل لإبعاد «حزب الله» بضعة كيلومترات عن الحدود؟وبالتالي، ما جدوى هذا الهدف، إذا كان «حزب الله» قادراً على توجيه ضربات لإسرائيل من وراء نهر الليطاني؟ وهذه الأسئلة، بحسب المصادر نفسها، تعكس حال الإرباك لدى الكثيرين، وخصوصاً أن الخطط تُبحث في غرف العمليات العسكرية لا في غرف أخرى، سياسية كانت أو غير سياسية.

مقالات مشابهة

  • القنابل الفوسفورية الإسرائيلية تحوّل منطقة على حدود لبنان غير صالحة للسكن.. تقرير يكشف!
  • طريقة جديدة لخداع جيش الاحتلال على حدود مصر
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في النبطية جنوب لبنان ويوقع جرحى
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ نقل قواته من غزة إلى الحدود مع لبنان
  • الأمم المتحدة تحذر من أن اتساع حرب غزة إلى لبنان قد يكون “مروعًا”
  • غانتس: يمكننا "إظلام" لبنان وتدمير حزب الله خلال أيام
  • موجات استهداف جنونية وقصف وحشي.. ساعات ليلية قاسية على قطاع غزة
  • أكسيوس: نتنياهو غير مهتم بحرب مع حزب الله ويفضل الحل الدبلوماسي
  • إصابة جنديين إسرائيليين بقصف على المطلة.. وحزب الله يواصل إطلاق الصواريخ
  • الاتحاد الأوروبي:خطر الهجوم الإسرائيلي على لبنان بات أمراً حقيقياً