عقدت لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة  احلام حنفي  عضوة المجلس ومقررة اللجنة  وبمشاركة عدد من عضوات وأعضاء اللجنة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

القومي للمرأة ينظم برنامج تدريبي على التصوير بالهاتف المحمول لسيدات البحيرة القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية القومي للمرأة يناقش مستجدات إعداد دليل "تمكين المرأة المصرية"

وناقش الاجتماع العديد من المشكلات الصحية التى تؤثر على المرأة،  ومنها مشكلة التدخين والمخاطر التى تتعرض لها المرأة جراء التدخين واثاره السلبية التى تنعكس على الصحة العامة ،والصحة الانجابية ،  وعلى السيدات الحوامل مثل زيادة نسبة الإجهاض، وولادة طفل متوفى ،وازدياد خطورة الولادة المبكرة  ، او نزيف ما قبل الولادة ، او ولادة طفل بوزن اقل من الطبيعى، علاوة على تأثير التدخين على جمال المرأة وارتفاع معدلات تعرضها للشيخوخة المبكرة ، وهشاشة العظام ، وأمراض الغدة الدرقية.

 

كما تناول الاجتماع مناقشة خطورة التغيرات المناخية وآثارها.

 

وانتهى الاجتماع الى عدة توصيات وعلى رأسها اهمية تكثيف حملات التوعية  بالمدارس والجامعات و النوادى ومراكز الشباب بالمحافظات  بمخاطر التدخين ، والتأكيد على الاهتمام بالرياضة ،والتغذية السليمة.

 

 كما أوصت اللجنة بعدة إجراءات يجب اتخاذها للحماية من التغيرات المناخية ، و الاهتمام بالمياه والغذاء والطاقة الجديدة والمتجددة مثل الطاقة الشمسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومى للمرأة لجنة الصحة والسكان التدخين المشكلات الصحية المراة القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يهنئ السفيرة نبيلة مكرم لتكليفها رئيسا للأمانة الفنية  للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

قدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهاني إلي السفيرة نبيلة مكرم لتكليفها رئيسا للأمانة الفنية لتقوم بأعمال المدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي. 

التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى

وأعربت د مايا عن بالغ سعادتها وفخرها بتولي السفيرة نبيلة مكرم لهذا المنصب، مشيرة إلى أن تكليف مجلس الأمناء لها بهذا المنصب يعد ثقة في كفائتها التي ظهرت عبر تاريخها الحافل بالنجاحات والانجازات في كل المناصب التي تولتها، متمنية لها دوام النجاح والتفوق. 

القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية حول "التمكين الذاتي"

يذكر أن نشاط التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى قد أنطلق فى شهر مارس ٢٠٢٢ بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلى والتنموى فى مصر، حيث يضم 24 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانا خدميا وتنمويا، منها الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية الذى يضم فى عضويته 30 اتحادا نوعيا و27 اتحادا إقليميا، حيث تعمل فى مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيره.

القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية

مقالات مشابهة

  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • القومي للمرأة يهنئ السفيرة نبيلة مكرم لتكليفها رئيسا للأمانة الفنية  للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • سكرتير سوهاج يشهد احتفالية مجمع الإعلام بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • وزير الصحة يناقش تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • عزة الغامدي: أي رجل يهدد المرأة بالتعدد هو ليس رجل .. فيديو
  • في اليوم العالمي للمرأة.. الخارجية المصرية تحتفي بالسفيرة نميرة نجم
  • وزارة الخارجية تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي
  • كيف احتفلت وزارة الخارجية باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي ؟
  • "القومى للمرأة بالسويس" ضيفا بالصالون الثقافى للمصريين الأحرار
  • الأمم المتحدة تحتفي باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي إبرازًا لمكانتها وإسهاماتها