تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم مركز "القديس الأرشيدياكون حبيب جرجس لإعداد وتدريب الخدام والقادة" بإيبارشية أبو قرقاص، أمس، اللقاء السنوي الرابع لأمناء الخدمة العموم وأمناء المراحل والخدمات تحت عنوان "مُعَلِّمِينَ كُلَّ إِنْسَانٍ" في كنيسة السيدة العذراء (مقر المطرانية)، بحضور نيافة الأنبا فيلوباتير أسقف الإيبارشية.

تضمن اللقاء بجانب صلاة القداس الإلهي كلمة ألقاها نيافته عن "وَأَمَّا يَسُوعُ فَكَانَ يَتَقَدَّمُ فِي الْحِكْمَةِ وَالْقَامَةِ وَالنِّعْمَةِ، عِنْدَ اللهِ وَالنَّاسِ" (لو ٢: ٥٢)، وقدم الآباء الكهنة مسؤولي المراكز الخدمية تعريفًا عن أنشطتها، كما شمل اللقاء ورشة عمل عن "أهمية التعليم ورصد واقع التعليم الكنسي".

هذا وشارك في اللقاء الآباء الكهنة مسؤولي المركز، و١٨٠ خادما وخادمة من أبناء الإيبارشية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسقف الإيبارشية الانبا فيلوباتير القداس الألهي إيبارشية أبو قرقاص إيبارشية صلاة القداس الإلهي

إقرأ أيضاً:

بدران: تعطيل لقاء الفصائل في الصين استمرار لنهج التفرد في الساحة الفلسطينية

الدوحة - صفا

قال رئيس مكتب العلاقات الوطنية في حركة حماس حسام بدران، يوم الإثنين، إن تعطيل لقاء الفصائل في الصين هو استمرار لنهج التفرد في الساحة الفلسطينية.

وأوضح بدران في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، "على منهجنا الدائم والثابت، قمنا في حركة حماس بالاستجابة لدعوة الأصدقاء في جمهورية الصين الشعبية والمتعلقة بتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتعاملنا معها بإيجابية عالية ومسؤولية كبيرة".

وأضاف "هذه الدعوة والتي كانت خطواتها واضحة منذ البداية، حيث يكون اللقاء الأول ثنائيا بين حماس وفتح، وهذا ما تم في شهر أبريل، على أن يتبعه لقاء موسع يضم الفصائل الفلسطينية، والذي كان من المفترض أن يكون في هذا اليوم".

وتابع "استمر الأصدقاء الصينيون بالمتابعة خلال الفترة الماضية، وعقدوا اجتماعات مع كل الفصائل للتحضير والترتيب لضمان نجاح اللقاء الموسع اليوم، ومع بداية التجهيزات لسفر الوفود قام رئيس السلطة الفلسطينية بالاتصال بالجانب الصيني وإبلاغهم برفض المشاركة في اللقاء الموسع دون تقديم أي مبررات منطقية، ودون أي حوارات وطنية".

ولفت إلى أن "حركة حماس تأسف لهذا الموقف الذي يعطل التوصل إلى توافق وطني في مرحلة حساسة وحرجة يعيشها شعبنا، وفي ظل معركة طوفان الأقصى حيث يقدم شعبنا صورة مثالية في الصمود والثبات، إلى جانب أداء المقاومة المميز في مواجهة الاحتلال في قطاع غزة على وجه الخصوص".

وأضاف "إننا في حركة حماس نصر على أهمية عقد اللقاء الوطني الموسع، ‏ونؤكد أن من حق الجميع أن يشارك في بحث آليات ترتيب البيت الفلسطيني، ونرى أن تعطيل اللقاء الموسع في بكين غير مبرر، وغير مقبول، ولا يخدم المصلحة العليا لشعبنا الفلسطيني".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الاجتماع العام للأقباط بأبو قرقاص الليلة
  • هيئة الأزياء تنظم اليوم لقاءً عن ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة
  • مواضيع وطنية ووجدانية ضمن لقاء شعري في ثقافي حمص
  • ختام دورة "فلتتأصل فينا" للآباء الكهنة بمعهد الرعاية
  • العرفي يكشف عن الأسباب التي تدفع لتأجيل لقاء القاهرة
  • الأنبا باسيليوس يستقبل وفد من رهبنة الآباء السالزيان
  • فيدان: لقاء رئيسي الاستخبارات الروسية والأمريكية في تركيا كان تاريخيا
  • "حماس": تعطيل لقاء الفصائل في الصين هو استمرار لنهج التفرد في الساحة الفلسطينية
  • الأنبا دانيال يترأس قداس عيد أم المحبة الإلهية ويمنح الدرجة الإنجيلية لاثنين من شمامسة الإيبارشية
  • بدران: تعطيل لقاء الفصائل في الصين استمرار لنهج التفرد في الساحة الفلسطينية