ترأس الوزير الأول، نذير العرباوي، اليوم الخميس، اجتماعًا للحكومة.

وخصص الاجتماع لاستعراض مختلف التدابير المتخذة لتنفيذ لتعليمات رئيس الجمهورية. المتعلقة بتعزيز التزويد بالمياه الصالحة للشرب ومدى تنفيذ البرنامج الخاص. الذي أمر به للتخفيف من وطأة نقص الماء الشروب وتطوير قدرات إنتاج المياه ضمن مشروع طموح.

يهدف إلى  الاستجابة بشكل مستدام لاحتياجات المواطنين ومواجهة الشح المائي الناجم عن الجفاف والتغير المناخي.

كما درست الحكومة عددا من التدابير المتعلقة بتجسيد البرنامج الوطني لتعزيز القدرات الوطنية. في مجال تخزين الحبوب باعتبارها أحد المحاور الرئيسية للسياسة الوطنية لتحقيق الأمن الغذائي التي أقرها رئيس الجمهورية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بحضور مستشار رئيس الجمهورية.. ختام معسكر عين شمس تبدع باختلاف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس ختام فعاليات معسكر عين شمس تبدع باختلاف.

جاء ذلك بحضور كل من: اللواء أركان حرب صلاح الدين الجمسي المستشار الأكاديمي للأكاديميات العسكرية المصرية، غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وخدمة البيئة،  أيمن أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف نائبا عن الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وعمرو الأتربي نائب رئيس جامعة بدر، نيفين عاصم الرئيس التنفيذي لقطاع التدريب والابتكار ورنا الهلالي مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات.

في كلمته أشار  محمد ضياء زين العابدين إلى أن المعسكر المميز "عين شمس تبدع باختلاف" أثبت أن إبداع الإنسان لا حدود له، وأن الإعاقة لا تعيق الطموح والإصرار.

وقدم  الشكر للطلاب من ذوي الهمم وأولياء أمورهم الذين اثبتوا قدرتهم على تحقيق النجاح مؤكدا أنهم شركاء فاعلون في بناء مستقبل مشرق لجامعة عين شمس. 

كما ثمن  التعاون بين قطاع الابتكار والتدريب وقطاع شئون التعليم والطلاب، وكذلك مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة والذي أثمر عن معسكر متميز واحتفالية قوية مؤثرة، وحث الطلاب على مواصلة العمل بروح الفريق الواحد، والمساهمة في تحقيق رؤية الجامعة بأن تكون صرحًا للعلوم والمعرفة، وملتقى لأصحاب المواهب والإبداعات.

تضمن الحفل عددا من الفقرات الفنية والشعر والاستعراضات، كما أقيم على هامش الحفل معرضا لإبداعات الطلاب خلال معسكر عين شمس تبدع باختلاف.

مقالات مشابهة

  • بحضور مستشار رئيس الجمهورية.. ختام معسكر عين شمس تبدع باختلاف
  • عضو «القومي للمرأة»: تعزيز الهوية الوطنية للطفل واجب على الأم
  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس الجمعية الوطنية في سيشل
  • عاجل..الحكومة تطلق برنامج إعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره البولندي
  • رئيس الجمهورية يترأس إجتماعا مصغرا للمجلس الأعلى للأمن
  • الحكومة ترصد 2.5 مليار درهم لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات في الجنوب الشرقي
  • تنفيذا للتعليمات الملكية.. الحكومة تطلق برنامجاً لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات بكلفة 2.5 مليار درهم
  • استشاري نفسي: تعزيز الهوية الوطنية لدى الطفل يزيد شعوره بالاستقرار
  • رئيس «المصريين»: تعزيز الهوية الوطنية بمثابة استثمار مباشر في المستقبل