تمكّنت قوات الأمن التركية من القضاء على 5 عناصر إرهابية، بينهم 4 مطلوبين على النشرتين الحمراء والبرتقالية؛ لضلوعهم في مقتل عناصر من قوات الأمن.

 

رئيس وزراء العراق يوجه بالإسراع في تشكيل لجنة عليا لمتابعة اتفاق المياه مع تركيا مصرع 11 شخصا وإصابة العشرات بحادث سير جنوب تركيا

وقال وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، إنه تم القضاء على 5 إرهابيين، بينهم 4 مطلوبين، في عمليتين أمنيتين نُفِّذتا في ولايتَي آغري وبطمان في شرق وجنوب شرقي البلاد.

 

وأضاف يرلي كايا، في بيان على حسابه في «إكس» (الخميس)، أن وحدات من قوات الدرك الخاصة وفرق المغاوير وحراس القرى اشتبكوا مع الإرهابيين في ريف بلدتَي حسن كيف في بطمان (جنوبي شرق)، ودوغو بيازيد في آغري شرق البلاد.

 

ولفت الوزير التركي إلى أن العمليتين نُفِّذتا بإسناد من طائرات تابعة للقوات الجوية، ومروحيات «أتاك» الهجومية، ومسيّرات مسلحة، وأسفرتا عن مقتل الإرهابيين الخمسة (4 في بطمان، وواحد في آغري) المنتسبين إلى «حزب العمال الكردستاني»، المصنف منظمةً إرهابيةً لدى تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 

وقال يرلي كايا إن الإرهابي الذي تم تحييده في ريف دوغو بيازيد مدرج على النشرة الحمراء في قائمة المطلوبين الإرهابيين لدى وزارة الداخلية ويدعى يلماظ أونور، وكان يحمل الاسم الحركي «شهموز ملاذغيرت».

 

وأضاف أن أونور هو المسؤول عن إصدار الأوامر لتنفيذ 18 عملاً إرهابياً تسببت بمقتل 27 من عناصر الأمن و4 مدنيين، وإصابة 68 آخرين.

 

وأضاف أن 3 إرهابيين مدرجين على النشرة البرتقالية تم القضاء عليهم في قربة حسن كيف في بطمان، سبق لهم المشارَكة في عمليات إرهابية أدت إلى مقتل أحد عناصر قوات الأمن وإصابة 2 آخرين.

 

وتواصل تركيا شنّ حملات أمنية بالداخل إضافة إلى عمليات عسكرية في شمالَي العراق وسوريا تستهدف «العمال الكردستاني» وامتداداته، حيث يقاتل منذ أكثر من 40 عاماً ضد القوات التركية بهدف إقامة كيان كردي في المناطق ذات الغالبية الكردية في شرق وجنوب شرقي البلاد.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تركيا تعلن مقتل 5 إرهابيين بينهم 4 مطلوبين قوات الأمن

إقرأ أيضاً:

مقتل 7 من عناصر حركة الشباب وسط الصومال

مقديشو- أعلن الجيش الصومالي الاربعاء 26 يونيو 2024، مقتل 7 عناصر من حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، في عملية عسكرية بمنطقة علي عاطولي في محافظة غلغدود، وسط الصومال.

وقال العقيد محمد طجويني قائد كتيبة بالجيش، إن قواته قتلت 7 من عناصر حركة الشباب في عملية عسكرية بالتعاون مع المقاومة الشعبية بمنطقة علي عاطولي على بعد 33 كيلومترا شرقي مدينة عيل طير، مشيرا إلى أن الجيش استولى خلال العملية على معدات عسكرية كانت بحوزة عناصر الحركة، وفقاً لوكالة الأنباء الصومالية.

وتخوض القوات الصومالية منذ أكثر من عقد من الزمان معارك ضد عناصر حركة /الشباب/، الذين تبنوا العديد من الهجمات التي أودت بحياة المئات من المدنيين والأمنيين.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • مقتل 7 إرهابيين في الصومال
  • مقتل 7 من عناصر حركة الشباب وسط الصومال
  • الأمن الباكستاني يعتقل اثنين من كبار قادة "طالبان باكستان"
  • مقتل 20 عسكريًا ومدنيًا في هجوم إرهابي بالنيجر
  • النيجر.. مقتل 21 شخصاً وإصابة 9 آخرين في هجوم إرهابي غرب البلاد
  • مقتل 20 عسكرياً ومدني في هجوم شنه في النيجر
  • النيجر.. مقتل 20 عسكريا ومدنيا وإصابة 9 آخرين في هجوم إرهابي غربي البلاد
  • مقتل 20 عسكريا ومدني في هجوم شنه "إرهابيون" في النيجر
  • ‏حماس تؤكد مقتل عدد من أفراد عائلة رئيس المكتب السياسي إسماهيل هنية ومن بينهم شقيقته بقصف إسرائيلي
  • خلية مرتبطة بداعش خططت لمهاجمة الملك في ماليزيا