أعرب كلا من روسيا وفيتنام عن رفضهما التدخل في شؤون دول الشرق الأوسط، واتفق الطرفان في رغبتهما في تعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، ومعارضة التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، والتعبير عن التزامهما بتسوية شاملة وعادلة وطويلة الأجل للقضية الفلسطينية على أساس سلمي وقانوني دولي معروف، وهو إقامة دولة فلسطينية مستقلة داخل حدود عام 1967وعاصمتها القدس الشرقية، تتعايش بسلام وأمن مع إسرائيل.

 

وذلك في البيان الروسي الفيتنامي المشترك حول زيادة تعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة في سياق الذكرى الثلاثين للمعاهدة الروسية الفيتنامية بشأن أساسيات العلاقات الودية، وتم نشره على الموقع الرسمي للكرملين: وأكدت كل من روسيا الاتحادية وجمهورية فيتنام الاشتراكية في بيان مشترك، اليوم الخميس، أن العلاقات بين البلدين تهدف الى تعزيز الاستقرار والسلام العالميين، وليست خاضعة للظروف الجيوسياسية.

ونشر الموقع الرسمي للكرملين نص البيان في سياق الذكرى الثلاثين للمعاهدة الروسية الفيتنامية بشأن أساسيات العلاقات الودية جاء فيه: "العلاقات الثنائية (الروسية الفيتنامية) لا تخضع للظروف الجيوسياسية وتهدف إلى تعزيز السلام والاستقرار والأمن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وفي العالم".

ووصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إلى القصر الرئاسي في هانوي، حيث أجرى محادثات مع رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية، تو لام.

 

ووصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ليل الإربعاء/ الخميس، إلى العاصمة الفيتنامية هانوي، حيث أجرى، اليوم الخميس، محادثات مع رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية، تو لام، في القاعة الكبرى للقصر الرئاسي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا فيتنام دعمهما لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية دول الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

العميد بن عامر :عواصم إقليمية مشغولة بمسار العلاقات اليمنية الروسية

وقال العميد عبدالله بن عامر في تدوينة على ( اكس ): " بوتين بدأ يلوح عملياً بتغيير عقيدة روسيا النووية وواشنطن وعواصم اقليمية مشغولة بما يقال هنا وهناك عن المسار التصاعدي المتوقع للعلاقات بين صنعاء وموسكو ".

وكان بوتين رأس اجتماعاً الأربعاء، اجتماعاً لبحث خيارات الردع النووي الروسية ، وسبل الرد على طلبات أوكرانيا بأن تسمح لها أمريكا بقصف العمق الروسي بالصواريخ الغربية بعيدة المدى .

وقال الرئيس الروسي بوتين : روسيا ستبحث استخدام أسلحة نووية إذا توفرت لديها معلومات موثوقة ببدء هجوم بري وجوي وبحري شامل يستهدفها.

 

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن عن تشكيل تحالف دولي جديد لإقامة دولة فلسطين
  • وزير الخارجية السعودي: التعاون ضروري لإقامة دولة فلسطينية وتعزيز السلام
  • السعودية تطلق تحالف دولي لإقامة دولة فلسطينية
  • السعودية تعلن إطلاق تحالف دولي لإقامة دولة فلسطينية
  • السعودية تتخذ خطوة مهمة في سبيل إقامة دولة فلسطينية
  • السعودية تعلن عن تحالف دولي لإقامة دولة فلسطينية / فيديو
  • السعودية تعلن عن تحالف دولي لإقامة دولة فلسطينية
  • التزام خليجي أمريكي بدعم حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة
  • العميد بن عامر :عواصم إقليمية مشغولة بمسار العلاقات اليمنية الروسية
  • العلاقات الفيتنامية السعودية المتينة تنمو من قوة إلى قوة