قامت  فرقة الحماية والارشاد بالبعثة الجزائرية للحج، هذه الأيام، بعمل جبار يتواصل في الزمان والمكان بعد استكمال حجاجنا لمناسك الحج.

وفي تصريح للاذاعة الجزائرية، أكّد العقيد فؤاد لعلاوي رئيس وفد الحماية المدنية، أنّ “الحركة الاستثنائية خلال مشاعر، عرفة ومزدلفة ومنى، دفعتنا لرسم خطة ميدانية محكمة، والعمل على الانتشار الجيد والمدروس، للتكفل ومرافقة حجاجنا الميامين أثناء أداء المناسك”.

وفي هذا الاطار، أضاف العقيد لعلاوي أنّ “الإنتشار الجيد مكّننا من التواصل مع حجاجنا ميدانياً خاصة مع المرضى، وكبار السن، والتكفل بنقلهم بواسطة الكراسي المتحركة، ومن جهة أخرى تمكّنا من التكفل بجميع الحجاج المتصلين بنا عن طريق الرقم الأخضر المثبّت على سوارات الحجاج والحاجات”.

وتابع: “بفضل الخطة الميدانية والمرافقة اللصيقة لحجاجنا، تكفلنا بنقل أكثر من 300 حاج بواسطة الكراسي المتحركة على مستوى مزدلفة، ومرافقتهم إلى مخيمات البعثة الجزائرية للحج بمنى، جرّاء التعب والارهاق أو التأخر في الوصول إلى اقامتهم، أو التائهين عن مسار الوصول”.

وبعد استكمال حجاجنا لطواف الافاضة، وطواف الوداع، والتحاقهم، بمقرات اقامتهم بمكة المكرمة، يقوم فرع الحماية والارشاد بالبعثة الجزائرية للحج، بعملية مسح كبرى للتأكد من تواجد جميع الحجاج بفنادقهم، والعمل على الانتشار الواسع على مستوى الحرم المكي ومحيطه للتكفل بكل الحالات.

ويضيف العقيد لعلاوي: “التحدي الأكبر الواجب أن ننجح فيه، هو المرافقة، والسهر، والتكفل بحجّاجنا، من أول يوم وصلوا فيه البقاع المقدسة، إلى آخر لحظة يغادرون فيها تراب المملكة العربية السعودية إلى أرض الوطن، سالمين غانمين”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«أقدر» يعزز الوعي المجتمعي بمخاطر المخدرات

نظم برنامج خليفة للتمكين - أقدر، جلسة صالون أقدر الثقافي بعنوان: «الأسرة الإماراتية.. امتداد واستدامة»، وذلك على هامش المشاركة في ملتقى الوقاية من المخدرات تحت شعار «أسرتي أكبر ثروتي»، والمقام في دبي هيلز، بتنظيم من وزارة الداخلية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي.

وسلط الصالون الضوء على الأسرة الإماراتية، والدور الذي تقوم به في بناء المجتمع واستدامته تماشياً مع الجهود التكاملية المبذولة في هذا المجال، وبما يتواءم مع التوجهات الوطنية. وتناولت الجلسة ثلاثة محاور رئيسية هي: البناء الاجتماعي للأسرة الإماراتية، وعوامل الحماية المجتمعية فيها، والأسرة المعاصرة بين التحديات والتغييرات، شارك في الحديث عنها العقيد الدكتور أحمد سبيعان الطنيجي، مدير إدارة الدعم الاجتماعي الاتحادية، وفاطمة الحامدي، رئيس قسم علم النفس بالمركز الوطني للتأهيل، وأدارت الحوار سامية مراد.

وأكد العقيد الطنيجي، أهمية دور الأسرة في متابعة الأبناء والارتقاء بسلوكياتهم، والنهوض بأدوار الجهات الحكومية المعنية بما يضمن تكاملية الأدوار.

فيما أشارت فاطمة الحامدي، إلى طرق الوقاية من الإدمان، ودعم الأسر لتخطي هذه المشكلات وتحصينها ضد هذه الآفة الضارة، وأفضل السبل للإسهام في جهود نشر التوعية وتمكين الشباب والنشء في التوعية من مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية.

وفي نهاية الجلسة، قام العقيد راشد العوبد، المنسق العام لبرنامج خليفة للتمكين - أقدر، بتكريم مديرة الجلسة والمتحدثين. (وام)

مقالات مشابهة

  • صنعاء تحمل السعودية مسؤولية سلامة الحجاج اليمنيين الذين حولت رحلاتهم إلى مطار عدن
  • العقيد محمد مبروك.. صاحب الذكرى الخالدة في قلوب المصريين
  • وزارة الإرشاد تحمل السلطات السعودية المسئولية الكاملة عن سلامة الحجاج اليمنيين
  • القائد العام لشرطة الفجيرة: المخدرات آفه تهدد سلامة وأمن المجتمعات
  • المنظمة الوطنية للصحافيين الجزائريين توقع إتفاقية مع 5 مؤسسات فندقية وسياحية
  • الهيئة العامة للحج: ستستمر عملية نقل الحجاج إلى ليبيا حتى الثاني من يوليو
  • «أقدر» يعزز الوعي المجتمعي بمخاطر المخدرات
  • مبروك ظهور نتائج البيام 2024 عبر بوابة وزارة التربية الوطنية الجزائرية
  • مسؤول سعودي يكشف أعداد وفيات الحجاج.. وعضو بـالعليا للحج: توقعنا الأزمة قبل حدوثها
  • «الرعاية الصحية لاتستثني أحدًا».. خدمات المملكة توفر الحماية لحجاج بيت الله