ثمن محافظ الجيزة أحمد راشد مشروع صكوك الأضاحي والإطعام الذي أطلقته وزارة الأوقاف لمساهمته بتوفير الحماية المجتمعية للأسر الأولى بالرعاية وإدخال السعادة بنفوس المواطنين وإيصال المساعدات للمستحقين بالقرى والمراكز.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ اليوم الخميس، لتسليم 2 طن لحوم من مشروع صكوك الأضاحي والإطعام لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمراكز ومدن وأحياء المحافظة.

وقال المحافظ إنه سيتم إيصال لحوم الأضاحي بالتنسيق بين مديريتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي والوحدات المحلية، لضمان وصولها للمستحقين من خلال قاعدة البيانات الدقيقة المسجلة لدى التضامن الاجتماعي بالأسر الأولى بالرعاية للتخفيف عليهم.

وشدد على سرعة توزيع اللحوم وإيصالها إلى المواطنين، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري من الأسر الأولى بالرعاية، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف أن لحوم أضاحي الأوقاف من أجود أنواع اللحوم التي يتم توزيعها على الأسر المستحقة، منوهًا بأن دفعة لحوم صكوك الأضاحي والتي تم استلامها اليوم تعد ضمن سلسلة من الدفعات التي سيتم استلامها وتوزيعها بالتعاون مع وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي على الأسر الأولى بالرعاية، لتوسيع دائرة النفع على المواطنين.

من جانبه.. قال مدير مديرية الأوقاف الدكتور السيد مسعد إنه تم مراعاة كل الضوابط الشرعية في الذبح بوقته الشرعي، تحت إشراف فريق من أئمة وقيادات الوزارة مع الأطباء البيطريين والمختصين، كما تمت عملية التشفية والتبريد والتجميد والنقل وفقًا للضوابط المحددة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسر الأولى بالرعاية محافظ الجيزة صكوك الأضاحي الضوابط الشرعية أنواع اللحوم الأسر الأولى بالرعایة صکوک الأضاحی على الأسر

إقرأ أيضاً:

أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية

في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية، ووفاء بواجبها تجاه الأسر الأولى بالرعاية، وزع الأئمة والعاملون بمديرية أوقاف محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء، 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية، وذلك من خلال اللجنة المشكلة من الأوقاف والمحافظة والتضامن الاجتماعي.


وخلال عملية التوزيع، أكد الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم على أنه سيتم تنفيذ توجيهات وزارة الأوقاف بشأن التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية مع المستحقين؛ لأن هذا حقهم علينا، كما أكد أنه سيتم الالتزام بعدم تصوير أحد من المواطنين أثناء عملية التوزيع، مراعاة لمشاعرهم، وحفظ الله مصرنا الغالية قيادة وشعبا من كل سوء ومكروه.
 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية IMG-20240626-WA0173 IMG-20240626-WA0172 IMG-20240626-WA0171

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ بني سويف يشهد إستلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • محافظ بني سويف يشهد استلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • محافظ المنوفية: استلام 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية
  • محافظة كفر الشيخ تتسلم 2 طن لحوم من مشروع صكوك الأضاحي
  • محافظ الدقهلية يشهد إستلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي
  • استلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي 2024 بإجمالي 2 طن لتوزيعهم في الدقهلية
  • استلام 2 طن لحوم صكوك إطعام لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • محافظ المنيا: توزيع 2 طن دفعة أولى من لحوم صكوك أضاحي الأوقاف على الأسر الأولى بالرعاية