صحيفة اليوم:
2024-06-27@08:04:35 GMT

مطارات الدمام تعلن عن نجاح موسم حج 1445هـ

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

أعلنت مطارات الدمام عن نجاح خطتها التشغيلية لتفعيل مبادرة "خدمتكم شرف" المترجمة لحرصها على خدمة ضيوف الرحمن وتسهيل إجراءات سفرهم لموسم حج العام 1445هـ، ونجاحها في إتمام تسيير رحلات المغادرة والقدوم للحجاج بوصول آخر رحلة لعودة الحجيج صباح اليوم الخميس 20 يونيو 2024م.
كانت مطارات الدمام قد أعلنت عن تسجيل أرقام قياسية لأعداد المسافرين والحركة الجوية في مطار الملك فهد الدولي، يوم الخميس 7 ذو الحجة 1445هـ الموافق 13 يونيو 2024م،حيث بلغ عدد المسافرين لذلك اليوم 50,139 مسافرا، محققة نسبة نمو بلغت 20% مقارنة بأعلى رقم سُجّل خلال العام 2023م، كما سجل المطار في نفس اليوم رقما قياسيا جديدا في الحركة الجوية، بلغ 374 رحلة، ومحققا نموا يقدّر بـ 8٪؜ مقارنة بأعلى رقم للرحلات سُجّل خلال العام 2023م.

شكر وتقدير
أخبار متعلقة السبت.. إغلاق جزئي لطريق ”خادم الحرمين“.. تعرف على التحويلاتالشرقية تودع الحجاج بهدية خادم الحرمين من المصاحف الشريفةبهذه المناسبة، رفع الرئيس التنفيذي لمطارات الدمام م. محمد بن علي الحسني، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- لدعمها اللامحدود لكل ما من شأنه توفير أفضل وأكفأ خدمة لضيوف الرحمن، والتوجيهات الكريمة الدائمة بتوفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام، وتمكينهم من أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأحساء الدولي، ومطار القيصومة الدولي، وبما يترجم رؤية السعودية 2030.
كما أكّد الحسني أن كافة العاملين بمطارات الدمام يتقدمون بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، نائب أمير المنطقة الشرقية، يحفظهما الله، لتوجيهاتهما السديدة؛ ومقدما الشكر إلى معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية م. صالح بن ناصر الجاسر، ومعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، و"مطارات" القابضة، للحرص والمتابعة الدائمين.
خدمتكم شرف
بين الحسني أن مبادرة "خدمتكم شرف" تُعنى بتفويج ضيوف الرحمن وتسهيل سفرهم وتقديم الرعاية والإرشاد عبر تخصيص منطقة للحجاج تحتضن جميع الخدمات التي يحتاجون إليها ومن بينها الإرشاد والفتوى بلغات متعددة ومن ضمنها لغة الإشارة، الخدمات الصحية الأولية على اختلافها، منصات مخصصة لحجاج بيت الله الحرام للتسجيل وقيد الأمتعة، توفير خدمات آنيَة تلبي احتياجات ذوي الإعاقة، مواقع محددة لحملات الحج، توفير منصات للخدمات الفورية والتفاعلية مع الحجيج للجهات الحكومية والصحية ومؤسسات المجتمع المدني المشاركة.
وتابع: "كما أثمرت الجهود عن إطلاق خدمة النقل الترددي بالاتجاهين من حاضرة الدمام إلى مطار الملك فهد الدولي بالشراكة الناجحة مع أمانة المنطقة الشرقية عبر توفير 2000 تذكرة مجانية، كما شملت المبادرة خططا لضمان سلاسة وانسيابية حركة الحجاج في المغادرة والقدوم".
شراكة ناجحة
قد حظيت مبادة "خدمتكم شرف" في نسختها الثامنة للعام 1445هـ بالشراكة الناجحة مع 23 جهة حكومية وخاصة، وإتاحة الفرصة لأكثر من 300 متطوع للعمل ميدانيا لخدمة ضيوف الرحمن، كما شهدت مشاركة فاعلةً من أكثر من 5 آلاف موظف وموظفة من الجهات الحكومية والخاصة.
واختتم الحسني حديثه موضحًا أن هذه السنة شهدت بتوفيق الله أولا، ثم بتكاتف جميع الجهات الحكومية والخاصة العاملة بمطارات الدمام، نجاحًا في تسيير 22 رحلة في المغادرة والقدوم لخدمة ضيوف الرحمن من مطار الملك فهد الدولي ومطار الأحساء الدولي، وبوصول آخر رحلة لعودة الحجاج في ساعات الصباح الأولى من يوم الخميس 20 يونيو 2024م، تكون المبادرة قد نجحت بفضل الله في خدمة أكثر من 8700 من حجاج الحملات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام موسم الحج 1445هـ مطارات الدمام ضيوف الرحمن مطار الملک فهد الدولی بن عبدالعزیز آل سعود مطارات الدمام ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم

أكد الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، أن ما تحقق من نجاح في موسم الحج كان بفضل الله ثم بفضل الرعاية الكريمة والتوجيهات المستمرة من القيادة الرشيدة - أيدها الله - بتوفير جميع الإمكانات لخدمة وراحة ضيوف الرحمن، مما أسهم بعد توفيق الله في أداء الحجاج مناسك حجهم بكل يسر وطمأنينة، مؤكداً أن نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم لإدارة هذه المنظومة بكفاءة واقتدار.

جاء ذلك خلال جلسة سموه الأسبوعية بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن فيصل، نائب أمير المنطقة وأصحاب الفضيلة والمعالي والمشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية، وجمعاً من المواطنين.

ونوّه أمير المدينة المنورة، بمستوى التكامل بين مختلف القطاعات المعنية بالحج بمتابعة وإشراف سمو وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، لتقديم شتى الخدمات في سبيل راحة وخدمة ضيوف الرحمن، والمتابعة الدقيقة لكل ما يحقق راحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام، داعياً المولى -عز وجل- أن يتقبل منهم نسكهم، ويعودوا إلى أوطانهم سالمين غانمين محمّلين بالأجر والمثوبة.

وأشار الأمير سلمان بن سلطان، إلى أهمية الالتزام بأنظمة الحج للحفاظ على أمن وسلامة ضيوف الرحمن، لافتاً سموه إلى أن ما حدث من وفيات لبعض الحجاج غير النظاميين - رحمهم الله - ممن لا يحملون تصريح الحج بنسبة 83% قد غُرر بهم من قبل شركات سياحية خالفت أنظمة الحج في بعض الدول، مخالفين بذلك أيضاً فتاوى هيئة كبار العلماء بضرورة الالتزام باستخراج تصاريح الحج بما يتفق مع المصلحة المطلوبة شرعاً، سائلاً الله تعالى لهم الرحمة والمغفرة، وأن يجبر مُصاب أسرهم وذويهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية: نحقق إنجازات في مكافحة المخدرات بجهود استثنائية
  • الديوان الملكي يعلن وفاة والدة الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود
  • الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود
  • حج عام «1445هـ» نجاح وريادة
  • محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة في منزله
  • محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة
  • محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة في الطائف
  • «الشؤون الدينية»: القطاعات النسائية حققت نجاحات كبيرة خلال موسم حج 1445هـ
  • أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم
  • المملكة بذلت الغالي والنفيس لانجاح الحج