وكالة بغداد اليوم:
2024-06-27@08:17:27 GMT

كيف ترد على الوقاحة بكل ثقة وهدوء؟

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

كيف ترد على الوقاحة بكل ثقة وهدوء؟

بغداد اليوم - متابعة

اشارت الدكتورة يكاتيرينا بولغاكوفا الأستاذة المشاركة في قسم علم النفس المهني والإرشاد النفسي في جامعة التعليم الروسية إلى أنه يمكن الرد على الوقاحة بطرق مختلفة.

وأكدت بولغاكوفا في تصريح صحفي، اليوم الخميس (20 حزيران 2024)، انه "يجب أن يكون الرد على الوقاحة مدروسا وبثقة وهدوء"، مؤكدة على ان "التجاهل في بعض الحالات يكون أفضل طريقة، ويمكن أن يتضح منه أن الشخص لا يأخذ السلوك السلبي بعين الاعتبار، بالتالي يمكنه القول (لن أتكلم بهذه اللهجة)".

وأضافت "كما ان هناك الرد الواثق فإذا كان الشخص يشعر بأنه يرغب بالرد على الوقاحة، في هذه الحالة عليه فعل ذلك بنبرة واثقة وهادئة  وعلى سبيل المثال ان تقول، (أفضل التواصل باحترام متبادل)، او (يؤلمني أنك تتحدث معي بصوت مرتفع)". 

وتابعت "يمكن طلب المساعدة إذا حدثت وقاحة في مكان العمل أو أي بيئة مهنية أخرى".

وتشير بولغاكوفا، إلى أنه "من المهم عدم السماح للوقاحة في الحياة، ومن الأفضل تجنب التواصل مع الأشخاص الوقحين إذا كان ذلك ممكنا"، مشددة على "لا تتدخل، دع الوقح (وهذا كقاعدة يدل على قلة اهتمام) يبحث عن ضحية في مكان آخر".

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: على الوقاحة

إقرأ أيضاً:

ننتظر الرد.. المقاولون يجدد طلباته لاتحاد الكرة والرابطة

جدد نادي المقاولون العرب طلبه لاتحاد الكرة ورابطة الأندية للرد على طلبات النادي التي تم إرسالها أمس في خطابات رسمية.

وتقدم نادي المقاولون العرب بطلب رسمي للجنة المسابقات بتعديل موعد مباراة الفريق المقبلة أمام البنك الأهلي والمعلن موعدها في الرابعة عصر يوم الجمعة 28 يونيو الجاري.

ويطلب نادي المقاولون العرب لعب المباراة في الخامسة والنصف في ظل تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من موجة شديدة الحرارة يوم الجمعة المقبل تصل فيه درجات الحرارة إلى 45 درجة مع زيادة ملحوظة في نسبة الرطوبة تزيد الإحساس بالحرارة.

ويؤكد نادي المقاولون العرب على أن كل اللوائح وقوانين الاتحاد الدولي تحظر لعب المباريات في مثل هذه الأجواء حفاظا على سلامة اللاعبين وطلب النادي أيضا تعديل موعد مباراة فيوتشر المقرر لها وفق جدول الدوري يوم 6 يوليو لتقام في الخامسة والنصف بدلا من الرابعة عصرا.

كما تقدم نادي المقاولون العرب باحتجاج وطلب رسمي لإعادة مباراة بيراميدز والمقاولون العرب بسبب مخالفة لجنة الحكام لائحة النظام الأساسي بتعيين الحكم محمد الحنفي لإدارة المباراة.
الحكم محمد الحنفي فشل في اختبار اللياقة البدنية مرتين في بداية الموسم وفي منتصف الموسم ولائحة الحكام في اتحاد الكرة لا تسمح بخضوع الحكم لاختبار مرة ثالثة.

ووفقاً للوائح "مادة ٤٣ بند ١ و٢، مادة ٥٢ بند رقم ٤"  يجب استبعاده من إدارة المباريات لنهاية الموسم.
وطلب نادي المقاولون العرب سرعة الرد على طلبات النادي في ظل المنافسة القوية وحالة اللغط التي تثيرها قرارات لجنتي المسابقات والحكام.
وأكد المهندس محمد عادل فتحي المشرف العام على الكرة بالنادي أن مباراة الفريق أمام البنك الأهلي بعد 48 ساعة ورغم ذلك لم ترد لجنة المسابقات على طلب النادي الطبيعي والمنطقي بتأجيل إنطلاق المباراة لمدة 90 دقيقة حفاظا على أرواح اللاعبين والحكام والجميع شاهد مع حدث مع مساعد حكم مباراة بيرو وكندا في كوبا أمريكا وتعرضه لإجهاد حراري وضربة شمس ونقله للمستشفى رغم أن درجة الحرارة لم تتخطى 35 درجة في حين تحذر هيئة الأرصاد المصرية من وصول الحرارة يوم الجمعة يوم إقامة المباراة المشار إليها إلى 45 درجة .
وأوضح المهندس محمد عادل أن طلب النادي بشأن مباراة بيراميدز مدعوما بنصوص اللائحة كما يوجد تصريح واضح من رئيس لجنة الحكام فيتور بيريرا بتاريخ 20 أكتوبر 2023 مع بداية الموسم الحالي أكد فيه أن الحكم محمد الحنفي لم يتخطى اختبارين وسيكمل الموسم حكم فيديو فقط وقال صراحة أنه لن يشارك حكم ساحة طوال الموسم.

ننتظر الرد:
وينتظر المقاولون العرب ردا عاجلا على طلب تعديل موعد مباراة البنك الأهلي ومباريات الرابعة عصرا .

مقالات مشابهة

  • 5 نصائح للتغلب على الاكتئاب الموسمي في الصيف
  • 9 نصائح سريعة لنوم أفضل للحفاظ على صحة القلب
  • ننتظر الرد.. المقاولون يجدد طلباته لاتحاد الكرة والرابطة
  • أفضل علاجات منزلية وطبية للتخلص من الكحة الشديدة مع البلغم
  • أسامة سعيد .. الوقاحة واللتاخة
  • موعد الرد على طلب دعم "ساند" بعد التقديم.. توضيح هام من "التأمينات"
  • التأمينات توضح متى يتم الرد على طلب دعم "ساند" بعد التقديم؟
  • القبض على 5 مطلوبين بمواد قانونية مختلفة في بغداد وكربلاء
  • الصداع النفسي.. ما هي الأعراض والأسباب وطرق العلاج والوقاية؟
  • «الجوازات» تجيب على أبرز الأسئلة الشائعة لخدمة «أبشر سفر»