RT Arabic:
2024-06-27@08:15:14 GMT

تطوير "خبز وظيفي" يمكن أن يساعد في الوقاية من الربو

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

تطوير 'خبز وظيفي' يمكن أن يساعد في الوقاية من الربو

طوّر باحثون برازيليون خبزا وظيفيا يتمتع بالقدرة على الوقاية من الربو والتخفيف من الأعراض بشكل عام.

تحتوي التركيبة على Saccharomyces cerevisiae UFMG A-905، وهي سلالة من خميرة البيرة ذات خصائص بروبيوتيك ثبت أنها تخفف من أعراض الربو لدى الفئران. 

وقام فريق البحث في جامعة ساو باولو (USP)، بتضمين S. cerevisiae UFMG A-905 في الخبز المخمر بشكل طبيعي لأول مرة.

ولتقييم إمكاناته، اختبر الفريق 3 أنواع من الخبز: تم تخمير النوع الأول باستخدام الخميرة التجارية، والثاني باستخدام S. cerevisiae UFMG A-905، والثالث باستخدام S. cerevisiae UFMG A-905 بالإضافة إلى كبسولات دقيقة تحتوي على S. cerevisiae UFMG A-905 الحية (خميرة مغلفة دقيقة).

وتم تغذية الفئران المصابة بالربو بأنواع مختلفة من الخبز لمدة 27 يوما.

إقرأ المزيد تحليل: التدخين الإلكتروني يزيد خطر الإصابة بالربو بنسبة 200%

وفي نهاية التجربة، أظهرت الفئران التي تناولت خبز S. cerevisiae UFMG A-905 نسبة التهاب أقل في مجرى الهواء ومستويات أقل من المؤشرات الحيوية للربو (الإنترلوكين 5 و13، أو IL5 وIL13، وهي بروتينات يفرزها الجهاز المناعي).

وانخفضت أيضا الاستجابة المفرطة للمجرى الهوائي ومستويات IL17A، وهو مؤشر حيوي آخر للربو، لدى الفئران التي تغذت على خبز يحتوي على خميرة مغلفة دقيقة، ما يؤكد أن S. cerevisiae UFMG A-905 الحية يمكن أن تساعد في الوقاية من الربو.

وقال ماركوس دي كارفالو بورجيس، المعد المشارك في المقالة والأستاذ في قسم الطب السريري في كلية Ribeirão Preto الطبية: "أضفنا الخميرة الحية المغلفة من أجل تحسين حيوية ونشاط البروبيوتيك عند درجة الحرارة المرتفعة التي تم الوصول إليها أثناء عملية الخبز". 

ويعتقد الباحثون أنه يمكنهم الآن اتخاذ الخطوة التالية، والتي تتضمن تطوير بروتوكول لإجراء تجربة سريرية لمراقبة آثار الخميرة على البشر.

وُصفت التركيبة، التي تم تقديم طلب براءة اختراع لها في البرازيل (BR1020210266465)، في مقال نشر في مجلة Current Developments in Nutrition.

المصدر: ميديكال إكسبريس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحوث الطبية الربو امراض مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

فوائد الشاي الأخضر للبشرة.. ماذا يمكن أن يقدم لجمالك؟

البشرة هي أحد أهم علامات الجمال والصحة للإنسان، وتعكس الحالة العامة ونمط الحياة، لذا، فإن الاهتمام بصحة البشرة ومظهرها يعد أمراً أساسياً للكثيرين وفي هذا السياق، يأتي الشاي الأخضر كمكمل طبيعي يحظى بشهرة كبيرة بفضل فوائده الصحية المتعددة، بما في ذلك فوائده المذهلة لصحة البشرة.

 

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

1. مضاد للأكسدة القوي: يحتوي الشاي الأخضر على مجموعة متنوعة من المركبات النباتية المعروفة باسم البوليفينولات، والتي تعمل كمضادات قوية للأكسدة. هذه المضادات القوية تساعد في مكافحة الجذور الحرة التي تتسبب في تلف الخلايا وتسريع علامات الشيخوخة.

 

2. تحسين مرونة البشرة: يظهر الشاي الأخضر بفضل محتواه من الكاتيكينات القدرة على تعزيز مرونة البشرة وتحسين ملمسها. كما أنه يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يساعد على إبقاء البشرة ناعمة ومشدودة.

 

3. مكافحة حب الشباب والالتهابات: تشير الأبحاث إلى أن استخدام مستخلصات الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب والتقليل من الالتهابات الجلدية. الخصائص المضادة للبكتيريا والالتهابية للشاي الأخضر تجعله خياراً شعبياً للعناية بالبشرة المعرضة للحبوب والبثور.

 

4. تفتيح لون البشرة: يمكن لمستخلصات الشاي الأخضر أن تساعد في تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور التصبغات والبقع الداكنة، مما يمنح البشرة مظهراً أكثر إشراقاً وتوحيداً.

 

5. حماية من الأشعة فوق البنفسجية: الشاي الأخضر يحتوي على مركبات تسمى الكاتيكينات التي يمكن أن تساعد في حماية البشرة من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية، مما يقلل من خطر تكون الجلد وتقدم علامات الشيخوخة المبكرة.

 

باختصار، يمكن القول إن الشاي الأخضر ليس فقط مشروب مفيد للصحة العامة، بل إنه أيضاً عنصر فعّال في روتين العناية بالبشرة، مما يجعله خياراً مثالياً للذين يسعون إلى بشرة صحية ومشرقة.

 

محمد صلاح يتحدى المشاهير بصورة صيفية "بدون فلتر"|شاهد ماذا فعل محمد رمضان بعد غياب 30 عامًا.. صابرين تعود لأسرتها بفضل منشور على فيسبوك|مازال هناك أمل نصائح ذهبية لمنع تلطخ الماسكرا بسبب التعرق كيف أصبح شمبانزي مايكل جاكسون بعمر الـ41؟.. لن تصدق تكاليف رعايته السنوية (فيديو) "في قلب الدمار".. طفلة فلسطينية ترتدي فستان زفاف عثرت عليه تحت الركام فوائد الكنتالوب الهامة للجسم.. المنقذ في الصيف طريقة عمل عصير المانجو اللذيذ في المنزل نصائح هامة لحماية الشعر في المصيف| احذري المكواه أفضل الطرق للوقاية من الاسمرار في الصيف نصائح للوقاية من ضعف النظر.. أغربها ممارسة الرياضة

مقالات مشابهة

  • فوائد المشي حافي القدمين على العشب يوميًا لمدة 10 دقائق
  • الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات
  • أسباب زيادة إفراز الدموع وكيفية التعامل معها
  • فوائد الشاي الأخضر للبشرة.. ماذا يمكن أن يقدم لجمالك؟
  • أبرزها الوقاية من حصي الكلى.. تعرف على الفوائد الصحية لتناول فاكهة الرمان
  • 7 فوائد لـ المغنيسيوم يتمتع بهم الجسم تعرف عليهم
  • أهمية تناول الماء في موسم الصيف
  • تطوير لقاح للسرطان بصيغة شخصية وبالذكاء الاصطناعي
  • لطلاب الثانوية العامة| مشروب فعال لتعزيز الذاكرة وزيادة التركيز
  • يحسن المزاج ويحافظ على صحة القلب.. تعرف على فوائد المشي 30 دقيقة يومياً