أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية٬ بالجهود والمواقف والدبلوماسية الإيرانية، وذلك خلال استقباله وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري كني، في العاصمة القطرية الدوحة.

وشدد هنية خلال اللقاء مع كني٬ على أن مواقف الحركة متوافقة مع الأسس الدولية مثل وقف إطلاق النار التي تضمنها قرار مجلس الأمن٬ وخطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن٬ كما أنه تطرق إلى الاتصالات واللقاءات المتواصلة مع الوسطاء.



واستقبل هنية ووفد من قيادة الحركة ليلة أمس الأربعاء، وزير الخارجية الإيراني والوفد المرافق في الدوحة. وبحث الطرفان التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بطوفان الأقصى ومجمل أوضاع القضية الفلسطينية وجهود وقف حرب الإبادة والعدوان الإسرائيلي.


واستعرض باقري كني الجهود التي تبذلها إيران في إسناد معركة الطوفان وخاصة عبر المؤسسات الإقليمية والدولية، ومن بينها مجموعة بريكس وشنغهاي ومنظمة المؤتمر الإسلامي، فضلا عن اللقاءات الثنائية مع وزراء خارجية المنطقة والعديد من الأطراف الدولية الفاعلة والتي تصب جميعا في وقف العدوان الإسرائيلي وإسناد موقف المقاومة والشعب الفلسطيني.

وأشاد المجتمعون بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة التي نجحت في إفشال كل أهداف الاحتلال ورسم معادلات جديدة للقضية والمنطقة.

واستعرض هنية أيضا الأوضاع في القدس والضفة وداخل سجون الاحتلال والجرائم اليومية للعدو من اجتياحات وقتل ومصادرة، مشددا على أن القدس تشكل عنوان ومحور الصراع مع الاحتلال، الآن وفي المستقبل.

كما أنه أشاد بجبهات الإسناد وخاصة في لبنان واليمن والعراق وتداعياتها الإيجابية على الأوضاع في فلسطين، مثمنا مواقفها السياسية وخاصة ما أعلنه الأمين العام لحزب الله في لبنان حسن نصر الله في خطابه أمس الأربعاء٬ بربط عودة الهدوء في هذه الجبهات بوقف الحرب الإجرامية على غزة.


ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت نحو 123 ألفا بين شهيد وجريح فلسطيني، ما أدخل "تل أبيب" في عزلة دولية وتسبب في ملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

ويواصل الاحتلال حربه رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية هنية الإيرانية الفلسطينية الاحتلال غزة إيران فلسطين غزة هنية الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يلتقي مدير فرع التأمين الصحي لمتابعة تطوير مستشفى المبرة

التقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بمكتبه بديوان عام المحافظة، الدكتور أيمن منصور مدير عام فرع وسط الصعيد بهيئة التأمين الصحي؛ لمتابعة أعمال تطوير مستشفى المبرة للتأمين الصحي والمبنى الملحق بها والجاري تنفيذه بتكلفة إجمالية 92.7 مليون جنيه، ومتابعة نسب التنفيذ والأعمال الجارية في مشروعات التطوير.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بالمتابعة والتفتيش والمرور على المستشفيات والمنشآت الصحية بصفة دورية للتأكد من الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين تحقيقاً لخطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

واستعرض المحافظ، أعمال تطوير المبنى الملحق بمستشفى المبرة والجاري تنفيذها للاطمئنان على مراحل وسير العمل بها والوقوف على معدلات التنفيذ في المشروع في إطار متابعته الدورية للمشروعات الجاري تنفيذها وخاصة في القطاع الصحي، مشددًا على الإسراع في وتيرة العمل وتكثيف الجهود لنهو الأعمال في أسرع وقت ممكن ووفقًا للخطة الزمنية الموضوعة مع مراعاة معايير الجودة والمعايير الفنية والمواصفات المحددة.

وأشاد بالجهود المبذولة من الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين بكافة ربوع مصر وخاصة محافظات الصعيد والعمل على النهوض بالمنظومة الصحية إلى مستويات أعلى في الكشف والفحص وصرف العلاج وغيرها بكافة الطرق الممكنة وهو ما يظهر جليًا في الأجهزة الطبية التي يتم توريدها بأعلى المعايير والمواصفات وتشغيلها بالمستشفيات العامة والمركزية الجاري تطويرها خلال الأونة الأخيرة وخاصة في المنظومة التابعة لهيئة التأمين الصحي استعدادًا لتنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل، لافتاً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم، وتذليل العقبات أمام تنفيذ مثل هذه المشروعات وتطوير المنظومة الطبية والصحية وتوفير أماكن لائقة للمواطنين لتلقي الخدمات الطبية. 

وأشار الدكتور أيمن منصور، إلى أن مشروع تطوير المينى الملحق بالمستشفى يشمل المبنى (د) والذي يضيف عدد 80 سرير للمستشفى ليصبح إجمالي عدد الأسرة 155 سرير حيث أن المستشفى مقامة منذ عام 1948 على مساحة 2842 متر مربع وتتكون من بدروم وأرضي و3 طوابق ويبلغ إجمالي عدد الأسرة بعد الإضافة الجديدة 155 سرير موزعة كالتالي (عدد 17 سرير استقبال و120 سرير للأقسام الداخلية و18 سرير عناية مركزة و14 سرير للحضانات و10 أسرة لغرف العمليات و17 سرير للغسيل الكلوي و27 سرير للعلاج الكيماوي

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بعد إعلان تركيا دعمها للبنان.. وأنقرة تعلق
  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بعد إعلان دعم تركيا للبنان.. وأنقرة تعلق
  • ملف جديد يواجه الاحتلال في الجنائية الدولية بشأن جرائمه بقطاع غزة
  • ‏متحدثة باسم الخارجية الروسية: روسيا تعمل على "معاهدة كبيرة" مع إيران
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • من بيروت.. وزير خارجية ألمانيا تحذر من حرب إقليمية بالمنطقة
  • محافظ أسيوط يلتقي مدير فرع التأمين الصحي لمتابعة تطوير مستشفى المبرة
  • وزير دفاع الاحتلال لوزير خارجية أمريكا: يجب حل الخلافات بشأن الأسلحة بسرعة
  • الخريجي يستعرض العلاقات الثنائية مع وزيري خارجية إيران ونيبال
  • نائب وزير الخارجية يبحث مع وزير خارجية إيران العلاقات الثنائية بين البلدين