كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة إيفلين متى، عضوة لجنة الصناعة بمجلس النواب، ببيان عاجل موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بشأن تفاقم مشكلة الصرف الصحي في منطقة شط جريبة بمحافظة دمياط.

وأشارت "متى"، في بيان الخميس، إلى أن أهالي منطقة شط جريبة بمحافظة دمياط أصبحوا على مقربة من الموت بسبب التلوث الذي يحيط بهم من كل اتجاه، خاصة وأن مياه الصرف أحاطت بهم من كل الجهات.

وأكدت عضوة لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن أهالي منطقة شط جريبة حاربوا من أجل أن تعيش حياة كريمة كما قالها الرئيس السيسي، ولكن رفضت كل الجهات أن تساعدهم.

وقالت: هناك مشروع يسمى بمشروع محطة الصرف الصحي الذي يعول عليه الجميع أن ينقدهم، ولكن خالف أيضا كل توقعاتهم وأصبح حلمًا ورديًا، مشيرة إلى أن أهالي منطقة شط جريبة لا تتوافر لديهم حياة أو صحة أو أمان ولا تنزه للأطفال بالعيد ولا هواء نظيف.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس النواب الصرف الصحي دمياط إيفلين متى

إقرأ أيضاً:

الحكومة: ما فعلناه في ملف الصرف الصحي في 10 سنوات إنجازا كبيرا

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن منظومة مياه الشرب على أعلى قدر من السلامة والمأمونية، ونمتلك 3050 محطة مياه شرب على مستوى الجمهورية، ونسبة تغطية مياه الشرب في مصر 99 % لديهم شبكات ووصلات لمياه الشرب في منازلهم.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، طب الباقي بيكون إيه؟.. مناطق متطرفة بعيدة جدًا، ومناطق غير مخططة وعشوائية اتبنت، ويضطروا أحيانًا إلى اللجوء إلى البير أو المكنة علشان يطلع مياه.

وتابع رئيس الحكومة: كل هذه المحطات يتم الرقابة والمتابعة عليها بشكل دائم، وشبكة الصرف الصحي هي شبكة منفصلة تمامًا عن مياه الشرب.

وأكمل رئيس مجلس الوزراء: عام 2014 كانت نسبة تغطية القرى في مصر لا تزيد عن 10 أو 12 %، واليوم تجاوزنا الـ65 % والباقي مع نهاية حياة كريمة سنكون نجحنا بأن يكون كل الريف المصري وصل له صرف صحي، وقطعنا طريقا طويلا ليس سهلًا أن ننتهي منه في وقت قصير، ولكن ما حدث في 10 سنوات هو إنجاز كبير وكان مطلبا شعبيا.

كما أكمل: بعض المشكلات تحدث نتيجة لإن بعض القرى لا يوجد بها خدمة الصرف الصحي وتحدث بها مشكلة نتيجة لذلك، وأسوان خدمة

الصرف الصحي بها غطت أكثر من 100 قرية وكل المتبقي بها عدد محدود، وستكون انتهت قبل نهاية المرحلة الثانية من حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • بكامل إرادتهم.. الأهالي يشربون مياه الصرف الصحي في الفيوم
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات إدارة الحمأة الناتجة من محطات معالجة الصرف الصحي
  • محافظ الجيزة: 3 مشروعات لمعالجة ورفع الصرف الصحي بأطفيح
  • محافظ الجيزة: 3 مشروعات لمعالجة ورفع الصرف الصحي لدعم القري المحرومة بأطفيح
  • نائب محافظ دمياط يتفقد أعمال مبادرة حياة كريمة
  • الحكومة: ما فعلناه في ملف الصرف الصحي في 10 سنوات إنجازا كبيرا
  • رئيس الوزراء: شبكة المياة منفصلة تماما عن الصرف الصحي
  • مدبولي: الانتهاء من تغطية الصرف الصحي في المحافظات بنهاية المرحلة الثانية من حياة كريمة
  • محافظ أسوان يتفقد مشروع الصرف الصحي في أبو الريش
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال رفع غرف محابس الصرف الصحي بشارع سعد زغلول بحي غرب